تعرفي على فوائد ماء الورد للعين

تعرفي على فوائد ماء الورد للعين

آخر تحديث : الأربعاء ١٣ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

فوائد ماء الورد للعين واحدة من أهم وأكثر الفوائد فاعلية الخاصة بماء الورد، ولكن هذا لا يلغي الفوائد العديدة الأخرى له، حيث إنه مُستخرج من زيت الورد عن طريق تقطير بتلات الورود، كما أنه واحد من النواتج الجانبية من إنتاج زيت الورد والذي يُتم استخدامه في بعض صناعات العطور، ويتم استخدام ماء الورد في التجميل بشكل هائل، كما يستخدم من أجل العناية بالبشرة وعلاج الكثير من المشاكل التي تتعرض لها.

فوائد ماء الورد للعين

  • يعتبر ماء الورد أحد مضادات البكتريا الفعالة، ومعقماً للعين كما يزيل آثار الإرهاق والتعب الذي تتعرض له العين طول اليوم.
  • يعمل ماء الورد وملطف طبيعي ومهدئ فعال للعين.
  • يساهم في إزالة إحمرار العين عند تعرضها لأي نوع من أنواع التلوث أو دخول الغبار بها.

فوائد ماء الورد للعين

فوائد ماء الورد للعين في حالة وجود هالات سوداء

يعد ماء الورد من أفضل وأكثر طرق العلاج الأكثر فاعلية للتخلص من الهالات السوداء التي تحيط العين والتي تحدث بسبب السهر والإرهاق البدني والنفسي والتعب، بالإضافة إلى أنه يساهم في تخفيف تجاعيد العين.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

يتم إستخدامه من خلال قطنة يتم إضافة ماء الورد عليها ثم يتم القيام بوضعها في الثلاجة لبعض دقائق، ثم القيام بوضعها فوق العين مع الاسترخاء لمدة عشر دقائق، بالإضافة إلى إمكانية إستخدام ماء الورد المخفف كنوع من الفكرة بشكل مباشر للعيون.

هناك عدة طرق للحصول على إحدى فوائد ماء الورد للعين الهامة وهي إزالة الهالات السوداء حول العين ومنها الوصفات التالية:

وصفة ماء الورد

  • يتم وضع كمية من ماء الورد في وعاء، ثم القيام بغمس قطعة من القطن في ماء الورد ويتم تركها لفترة تتراوح من دقيقتين لثلاث دقائق، ثم القيام بوضع قطعة القطن المبللة فوق المنطقة المطلوبة وتركها فترة الليل أو نصف ساعة، ثم القيام بغسل المنطقة بماء فاتر، تكرر هذه الطريقة بشكل منتظم يومياً للحصول على نتيجة فعالة، كما يجب الحرص على نظافة اليدين والوجه قبل البدء.

وصفة ماء الورد واللبن

  • يتم القيام بخلط ملعقة كبيرة من ماء الورد مع نصف ملعقة كبيرة من اللبن البارد، ثم القيام بغمس قطعة من القطن لمدة ثلاث دقائق في هذا المزيج، ثم يتم وضع القطنة حول العين لمدة ربع ساعة، ثم القيام بغسل العينين، ويتم تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً على الأقل.

وصفة ماء الورد مع زيت اللوز

  • هذه الوصفة تتم من خلال خلط ملعقتين من ماء الورد مع ملعقة من زيت اللوز الخام، ثم القيام بغمس قطعة من القطن به لمدة ثلاث دقائق، والقيام بوضعها على العين لمدة ربع ساعة أو أكثر، والقيام بغسلها بالماء الفاتر، ويتم تكرارها بشكل يومي.

وصفة ماء الورد مع اللوز

  • القيام بأخذ مجموعة من اللوز بعدها يتم نقعه والقيام بصنع عجينة منه، ثم يتم إضافة بعض القطرات من ماء الورد على العجينة، ووضعها فوق العين لمدة ربع ساعة على الأقل ثم إزالتها وغسل المنطقة بالماء البارد.

فوائد ماء الورد للعين

وصفة ماء الورد مع الخيار

  • يتم القيام بغمس قطعة من القطن في ماء الورد، ثم يتم مسح المنطقة التي بها هالات حول العين وتركه لمدة دقيقتان، ثم يتم إضافة بعض شرائح الخيار على العين بأكملها لتغطي كافة الهالات ويتم تركها لمدة ربع ساعة على الأقل، ثم القيام بغسلها بماء بارد، كما يمكن وضع شرائح الخيار في ماء الورد وتركه لمدة دقائق ثم يتم تطبيقه في قطعة قطن ووضعه على الهالات السوداء، والقيام بعدها بغسل المنطقة بالماء البارد.

وصفة ماء الورد مع مكعبات الثلج

  • نحضر وعاء خاص بالثلج ثم القيام بإضافة ماء الورد فيه والقيام بوضعها في البراد حتى يتجمد، ثم القيام بأخد مكعب لكل عين ووضعه على الهالات السوداء بتمريره بلطف على هذه المنطقة لدقائق، ثم القيام بغسله بالماء البارد.
  • وتعتبر هذه الوصفة من أسرع وأسهل الوصفات لمن ليس لديهم وقت كافي لعمل وصفات أخرى ذات وقت طويل.

وصفة ماء الورد مع بودرة خشب الصندل

  • نحضر وعاء ومقدار ملعقتين من بودرة الصندل ونحضر مقدار ملعقة كبيرة من ماء الورد والقيام بصنع عجينة من خلال المزج بينها، ثم القيام بوضع العجينة على العين لتغطية الهالات السوداء حولها ويتم تركها حتى تمام الجفاف، ويتم إزالتها عن طريق غسل العينين بالماء البارد، وتكرار هذه العملية مرتين على الأقل في الأسبوع.

وصفة ماء الورد مع حبوب المسطردة

  • يتم المزج بين ثلاث ملاعق من ماء الورد وبعض حبات المسطردة، ثم القيام بوضع المزيج حول العين لتغطية الهالات السوداء وتركها لمدة ربع ساعة، ثم القيام بغسل المنطقة برفق بماء بارد.

وصفة ماء الورد وجل الصبار

  • يتم إضافة كميات متساوية من جل الصبار وماء الورد في وعاء ثم غمس قطعة من القطن بالخليط ووضعها على العين لمدة نصف ساعة، ثم القيام بغسلها بالماء البارد.

فوائد ماء الورد للعين

نصائح للحصول على أفضل النتائج لاستخدام ماء الورد

هناك بعض النصائح للحصول على أفضل النتائج من إستخدام ماء الورد للعين:

  • لابد من تجنب إستخدام ماء الورد الذي ليس له لون.
  • يجب عدم النوم نعهائياً بأي مستحضرات تجميل خصوصاً مستحضرات تجميل العين.
  • يحذر من عدم إستخدام الحاسوب فترة أكثر من نصف ساعة متواصلة، ولكن يفضل أخذ فترة راحة بعد كل نصف ساعة.
  • يجب تجنب تطبيق الوصفات بكثرة حتي لا يتم التعرض للإصابة بالأعراض الجانبية.

تحدثنا في هذا المقال عن فوائد ماء الورد للعين المتعددة، ومنها إزالة الهالات السوداء، وتحدثنا عن كيفية التخلص من الهالات السوداء حول منطقة العين بالعديد من الوصفات لماء الورد.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة