فوائد ماء الورد للوجه وأفضل طريقة لاستخدامها

فوائد ماء الورد للوجه وأفضل طريقة لاستخدامها

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٣ مايو ٢٠١٩

ماء الورد من المواد الطبيعية التى تدخل في كثير من الأمور التجميلية بالاضافة إلى أنها تدخل في كثير من الماسكات التى يمكن تحضيرها في المنزل وذلك لأن لها الكثير من الفوائد على البشرة والجسم ، وفي السطور التالية على موقع ستات دوت كوم سنقدم لكي أشهر فوائد ماء الورد للوجه والجسم وكيف يمكنك استخدامها.

فوائد ماء الورد للوجه

فوائد ماء الورد للوجه والجسم

تساعد ماء الورد على الترطيب العميق للبشرة، والذى يعمل على تفتيحها وتعتبر من المغذيات الطبيعية للبشرة بالإضافة إلى فعاليتها الكبيرة في علاج البثور والحبوب.

تساعد ماء الورد على غلق مسام البشرة وخاصة بعد القيام بعملية إزالة الشعرلأنها تخفف الأحمرار بالأضافة إلى رائحتها الطيبة التى تساعد على جعل البشرة برائحة مميزة لأطول فترة .

يمكن استخدام ماء الورد كمزيل مكياج طبيعى ليس له أى أثار جانبية حيث يمكن إزالة الماسكارا بقطنة مبللة بالقليل من ماء الورد ولكن بعد خلطها بزيت الأفوكادو، دون المعاناه من السواد الذي يوجد حول الاعين.

تقلل ماء الورد من ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد الموجودة في البشرة والتى تسبب الأزعاج لكثير من النساء والفتيات في سن صغير.

لماء الورد فعالية كبيرة في تخفيف النمش الذي تعاني منه صاحبات البشرة الحساسة.

تساعد ماء الورد على توفير الاسترخاء والانتعاش للبشرة في الوقت نفسه ولكن يفضل الاحتفاظ بماء الورد في الثلاجة حتى لا يفقد خصائصه المرطبة.

لاتقتصر فوائد ماء الورد على البشرة والجسم فقط ولكن تعمل على ترطيب الشعروتساعد على التخلص من الالتهابات التى تصيب فروة الرأس.

فوائد ماء الورد للوجه

طريقة استخدام ماء الورد للوجه

للأستفادة من ماء الورد للوجه يفضل القيام بعدد من الماسكات الطبيعية ومن بينها خلط ماء الورد مع الليمون واللبن حيث يعمل هذا الماسك على ترطيب البشرة وتفتيحها في نفس الوقت بفضل العناصر الموجودة في الليمون واللبن وماء الورد.

يمكن خلط ماء الورد مع العسل للمساعدة على غلق مسام الوجه والحصول على بشرة نقية وخالية من الشوائب المزعجة .

يمكن تمرير قطنه مبللة بماء الورد تحت جفن العين وذلك للتخلص من الأسمرار والهالات السوداء والخطوط الرفيعة الموجودة بفعل قلة النوم وكثرة التدخين وتعتبر هذه اسهل واسرع طريقة للقضاء على الهالات السوداء.

وهناك ايضا خلطة لتفتيح البشرة والقضاء على النمش في اسبوع واحد فقط وتكون من خلال خلط القليل من ماء الورد مع زيت اللوز الحلوومعلقة من النشا ومعلقة من الحليب البودرة ووضعه على الوجه لمدة 15 دقيقة ويفضل تكرار هذا الماسك مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج مرغوب فيها.

هناك ايضا ماسك لعلاج الحساسية واحمرار الوجه ويكون من خلال خلط السكر الناعم مع ماء الورد ووضعه على البشرة لمدة 15 دقيقة أو يمكن إستبدال السكر الناعم بالعسل الأبيض لأن له فعاليه كبير في القضاء على الأحمرار وفي ترطيب البشرة والتخلص من الجفاف الموجود بها.

فوائد ماء الورد للوجه

خلطات ماء الورد للوجه

تعتبر خلطات ماء الورد من أهم الماسكات التى يمكن وضعها على البشرة لأن فعاليتها تظهر بشكل سريع على عكس باقى الماسكات الأخرى التى تحتاج لوقت حتى تظهر نتيجتها بشكل إيجابى.

خلط ملعقة كبيرة من النشا مع ملعقة كبيرة من الشوفان مع ملعقتان من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقة كبيرة القهوة المطحونة ووضعه على الوجه لمدة 20 دقيقة من الماسكات التى تعمل على إعادة نضارة وإشراق البشرة من جديد ويفضل تكرارالماسك كل 3 أسابيع للحصول على نتائج مرغوب فيها.

وهناك ايضا خلطة إضافية تساعد على الحصول على بشرة نضرة وتعمل على الترطيب العميق للبشرة وتكون من خلال بشر خيارة واحدة مع معلقة كبيرة من ماء الورد ووضعها على الوجه ويكرر هذا الماسك مرة من كل اسبوع.

تساعد ماء الورد ايضا على التخلص من حب الشباب وذلك عن طريق إضافة القليل من عصير الليمون إلى ماء الورد ودهن الوجه به .

أما في حالة الرغبة في التخلص من الكلف أو النمش فيكون ذلك الماسك عن طريق خلط معلقة صغيرة من خل التفاح مع ماء الورد ويكرر ماسك الخل وماء الورد لمدة مرتين في اليوم لمدة 10 دقائق على الوجه وذلك للحصول على نتائج مرضية في وقت قصير.

وفي حالة الرغبة في تبييض البشرة يفضل شرب كوب من الماء مضاف إليه معلقة من ماء الورد على الريق في الصباح .

فوائد ماء الورد للوجه


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة