فوائد مغلي البقدونس للكلى والتنحيف

فوائد مغلي البقدونس للكلى والتنحيف

آخر تحديث : السبت ٢٥ أبريل ٢٠١٩

مغلي البقدونس من أكثر المشروبات الطبيعية التى لها فوائد لكل أعضاء الجسم حيث يعمل على تطهير الجسم بشكل سريع من أى ميكروبات عالقة به ويساعد على تخفيف آلام المعدة ويعتبر البقدونس من مدرات البول الطبيعية التى تساعد الأفراد على عملية الهضم بشكل طبيعة دون الحاجة لأى ملينات كميائية قد يكون لها تأثير ضار على الجسم، وفي السطور التالية على موقع ستات دوت كوم سنقدم لكي عزيزتي عددا كبيرا من فوائد مغلي البقدونس للكلى وللتخسيس وللدورة الشهرية وغيرها .

1ـ فوائد مغلي البقدونس للكلى

  • يعمل مغلي البقدونس على تقليل خطر الإصابة بسرطان الكلى وذلك لأنه يحتوى على الفلافونويد ومركب الميرستين الذى يقى الجسم من الخلايا السرطانية الضارة لهذا ينصح بتناول البقدونس مع المشويات لأنها يكون بها مركبات مسببة للسرطان ووجود البقدونس معها يقلل من مفعول هذه المركبات الضارة.
  • يساعد البقدونس على تطهير الكلى بشكل كبير من المواد الضارة التى قد تكون عالقة بها وذلك بفضل قدرته وغنائه بالمركبات المفيدة للجسم.
  • تحتوى عروق البقدونس على فيتامين ك المطلوب لصحة الجسم، ويعمل مغلي البقدونس على تقليل خطر الإصابة بمرض السكرى بفضل مركب الميرستين لانه يخفض مقاومة الإنسولين فى الجسم، كما يعمل مغلي البقدونس على إزالة الدهون الزائدة من الدم .
  • يحمى مغلي البقدونس الأفراد من الأصابة بعدوى الجهاز البولي من خلال المركبات المفيدة التى يحتوى عليها والتى تحمى الكلى والجهاز البولى حيث يعتبر مغلي البقدونس مطهر للجهاز البولي والتناسلي فهو يقضى على البكتيريا والفيروسات التى تسبب الالتهابات المختلفة .

فوائد مغلي البقدونس

2ـ فوائد مغلي البقدونس للتنحيف

  • يخفف مغلي البقدونس من أضرار الكولسترول لهذا السبب يفضل تناوله بجانب أطباق اللحوم يساعد على مقاومة الجسم لنزلات البرد والأمراض المختلفة بسبب احتوائه على فيتامين سي.
  • يزود امتصاص الجسم للحديد مما يحمى الأفراد من أمراض فقرالدم والأنيميا ويساعد على خسارة الوزن بشكل طبيعى مع الحفاظ على نضارة البشرة بفضل الزيوت التى يحتوى عليها لأن اكثر ما يزعج الأفراد خلال فترة خسارة الوزن هو تأثر البشرة وظهور الأجهاد والأرهاق عليها ولكن مغلي البقدونس يحفظ ترطيب البشرة مما يجعلها ناضرة ومشرقة طوال الوقت .

فوائد مغلي البقدونس

3ـ فوائد مغلي البقدونس مع الليمون

يعمل عصير البقدونس مع الليمون على تخفيف الوزن بشكل أسرع من باقى المشروبات الأخرى الخاصة بالتخسيس حيث يعمل على تخليص الجسم من الماء الزائد المخزن فيه وذلك لان البقدونس يحتوى على خصائص مدرة للبول وإضافة عصير الليمون إليه يزود من فاعليته في خفض الوزن لأن الليمون يتمتع أيضا بخصائص مدرة للبول وبه الكثير من مضادات الأكسدة التى تزيد من كفاءة الجسم في حرق الدهون وإنقاص الوزن بشكل سريع بالأضافة إلى مد الجسم بالكثير من الفيتامينات والعناصر الهامة المتوفرة فى الليمون كالكالسيوم وفيتامين سي ،وعصير البقدونس ايضا غنى بالكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة من بينها البوتاسيوم وفيتامين أ وفيتامين ج وحمض الفوليك وكلها عناصر مفيدة للجيم بشكل عام .

فوائد مغلي البقدونس

مقالات مشابهة


التقيمات