أشهر فوائد واضرار القهوة

أشهر فوائد واضرار القهوة

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٥ أبريل ٢٠١٩

القهوه هى من افضل المشروبات لدى الكثير من الاشخاص فبعض الاشخاص يتناولون القهوه بصوره مستمره من اجل الشعور بالاستيقاظ والنشاط، ذلك الى جانب انها تجعل الفرد يشعر بالاستمتاع عند شرب القهوة.

إذا كنتي من عشاق القهوة عزيزتي تابعي السطور التالية على موقع ستات دوت كوم حتى تتعرفي على أشهر فوائد واضرار القهوة على الصحة العامة.

ومن أشهر فوائد القهوة أنها تعمل على الحفاظ على ضربات القلب وايضا ضغط ولكنها بالرغم من انها مفيده، فكثره تناولها تؤدى الى ظهور بعض الاضرار على الجسم.

فوائد واضرار القهوة

فوائد واضرار القهوة على الريق

الكثير من الاشخاص بمجرد استيقاظهم من النوم تتناول كوب من القهوه على الريق دون تناول اى نوع من انواع الطعام فمن الممكن ان تكون القهوه على الريق لها العديد من الفوائد ولكنها لابد من ان تكون هناك العديد من الاضرار ولذلك اليكى فوائد واضرار القهوه على الريق

فوائد القهوه على الريق

الحفاظ على صحه الاوعيه الدمويه

من اهم فوائد شرب القهوه على الريق انها تعمل على الحفاظ على صحه الاوعيه الدمويه في جميع اجزاء الجسم وذلك لان القهوه تحتوى على نسبه عاليه من الكافين الذى له دور كبير في الحفاظ على الاوعيه الدمويه

تقليل نسبه الكوليسترول

بعض الاشخاص اللذين يعانون من وجود نسبه كبيره من الكوليسترول في الجسم وذلك بسبب تناول الكثير من الأطعمه المحتويه على دهون ولكن شرب القهوه على الريق يعمل على تقليل نسبه الكوليسترول وذلك لان القهوه تحتوى على مواد مضاده للاكسده

حمايه القلب

هناك العديد من الامراض التى من الممكن ان تصيب القلب ومنها تصلب الشريان وايضا ظهور بعض الجلطات في القلب، ولكن تناول القهوه على الريق يعمل على حمايه القلب من التعرض للاصابه بهذه الامراض

المحافظه على صحه الرياضين

الاشخاص اللذين يمارسون الرياضه بصوره مستمره، شرب القهوه يساعدهم على المحافظه على صحتهم وايضا ممارسه العديد من المهارات لان القهوه تحتوى على ماده الكافين.

فوائد واضرار القهوة

حماية الكبد من الامراض

من اهم فوائد شرب القهوه على الريق انها تعمل على عدم حمايه الكبد من بعض الامراض كما انها تمنع حدوث سرطان الكبد وذلك لان القهوه تحتوى على بعض المواد التى تعمل على حمايه الكبد بشكل كبير .

تعالج مرض السكر

القهوه تساعد على المحافظة على نسبه الانسولين في الجسم فلذلك لا يحتاج الاشخاص المصابين بمرض السكر ان تتاول العديد من الادويه وايضا الانسولين .

حمايه الاسنان

القهوه تعمل على حمايه الاسنان من التسوس، وايضا الاصابه بالعديد من الامراض المختلفه وايضا تساعد في التخلص من التلوثات التى تتواجد في الاسنان وايضا تنمع ظهور البكتريا في الاسنان وتمنع تكون الجير في الاسنان.

فوائد واضرار القهوة

مقالات مشابهة


التقيمات