فوائد ورق السدر للصحة العامة والبشرة

فوائد ورق السدر للصحة العامة والبشرة

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٣ مايو ٢٠١٩

تعتبر أشجار السدر من أكثر الاشجار التى تتعدد فوائدها سواء الصناعية أو الطبيعية حيث تعمل أشجار السدر كمصدات للرياح الأمر الذى يحمى التربة من الانجراف، بالأضافة إلى فوائد أوراق شجرة السدر الصناعية ، حيث تدخل أوراق السدر في دبغ الجلود وتلوين الملابس المختلفة وذلك لاحتواء أورق السدر على مادة دبغية تساعد على دبغ الملابس .

لاتقتصر فوائد وأهمية ورق السدر على الفوائد السابقة، بل لها الكثير من الفوائد الصحية للانسان وكذلك الفوائد الجمالية أيضا، وذلك لأن أوراق السدر تحتوى على الكثير من الفيتامينات، والمعادن، والأملاح ، وفيما يلي سنقدم لكي عزيزتي أشهر فوائد ورق السدر خلال السطور التالية على موقع ستات دوت كوم.

يمكن ان تستخدم اوراق السدر كماسك وقناع خارجى للبشرة والجسم من خلال وضعها على الجلد بشكل مباشرلأنها تعمل على علاج بعض الالتهابات الجلدية في الجسم كالبثور والحبوب بأنواعها ومن بينها حبوب الشباب التى تسبب الأزعاج لعدد كبير من الشباب، ويمكن ايضا غليها وتناولها مع العسل الأبيض للاستفادة من خصائها الصحية للجسم بشكل عام حيث تعمل على تنقية الدم وتصفيته من أى ميكروبات عالقة به، ولأوراق السدر فوائد متنوعة لأمراض الجهاز التنفسى بالأضافة إلى أنها تقضى على التهاب الفم واللثة.

كما أن لأوراق السدر فوائدها المتعددة والهامة على الجهاز الهضمى للأفراد لأنها تعمل كملين طبيعى للمعدة بالأضافة إلى أنها تحفز وتنشط انقباضات الأمعاء والقولون لمرضى الأمساك المزمن والقولون، بالاضافة الى ان لها فعالية كبيرة وسريعة في علاج آلام الأسنان، والمفاصل لغنائها بالكثير من الكالسيوم كما إنها تحتوى على الكثير من المعادن والفيتامينات التى تعمل على تقوية مناعة الجسم وإمداد الأفراد بالطاقة اللازمة لهم بجانب فوائدها في التخسيس وفوائدها للحمل.

فوائد ورق السدر

فوائد ورق السدر للتخسيس

ورق السدر من أكثر الأعشاب الطبيعية التى لها قدرة كبيرة على حرق الدهون وخسارة الوزن في وقت قياسى وتساعد على القضاء على كل الإضطرابات الهضمية التى تصيب الجهاز الهضمى ومن بينها الأمساك عسر الهضم وتراكم الغازات داخل البطن الأمر الذى يسبب الأزعاج والألم لكثير من الأفراد.

تعمل اوراق السدر على تسريع عملية حرق الدهون في الجسم وبالتالى تمنع تراكمها الأمر الذى يؤدى إلى زيادة ملحوظة في الوزن لهذا يفضل غليها وتناولها مع العسل الأبيض في الصباح للاستفادة من خصائها في حرق الدهون.

يمكن وضع أوراق السدر مع اللحوم والفراخ أثناء غليها للأستفاد من العناصر المفيدة الموجودة في الشوربة لخسارة الوزن بشكل طبيعى، وتحتوى أوراق السدر على الكثير من المواد المضادة للأكسدة التى تساعد على محاربة الخلايا السرطانية التى تضر الجسم .

فوائد ورق السدر

فوائد ورق السدر للبشرة

فوائد ورق السدر الجمالية متنوعة ولا حصر لها من بينها أنها تعمل على تفتيح البشرة وتزيد من نضارتها بشكل ملحوظ خلال أيام قليلة، وذلك من خلال تجفيف أوراق السدر حتى تصبح بودرة ناعمة وغسل بها الوجه بشكل يومى في الصباح والمساء .

تعتبر أوراق السدرعلاج طبيعى وفعال لحب الشباب وخاصة البشرة الدهنية وذلك بسبب احتوائه على عناصر معقمة للبشرة تخلصها من الشوائب والميكروبات .

ورق السدر يساعد على غلق مسام البشرة ويعمل على تخليص البشرة من الزيوت الضارة بالأضافة إلى إنها تشد البشرة وتمنع ظهور التجاعيد فيها .

تعتبر أورق السدر غسول طبيعى للوجه وليس له أى أثار جانبية ويعمل على تنظيف البشرة ويجعلها مشرقة ونضرة وورق السدر مناسب لجميع أنواع البشرات سواء الدهنية أو الجافة أو حتى البشرة المختلطة .

فوائد ورق السدر

فوائد ورق السدر للحمل

تخاف الحوامل من تناول أى عقاير أو مواد قد يكون لها تأثير سلبى على الحمل ولهذا السبب تعتبر أوراق السدر هى الحل الأمثل للحوامل لأنها آمنة وليس لها أى آثار جانبية ضارة بالحامل أو بالجنين وذلك لأن اوراق السدر تحتوى على عناصر غذائية وسكريات مفيدة للمرأة الحامل ولجنينها.

لأوراق السدر فوائد متعدده في فتح الشهية على الأكل وخاصة خلال الشهور الأولى من الحمل لان وقتها تكون الحامل غير قادرة على تناول الطعام بشكل طبيعى .

يمكن تناول اوراق السدر فى شوربة الخضار وذلك للأستفادة من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة التى يحتوى عليها أوراق السدر.

يمكن ايضا تجفيف أوراق السدر وطحنها ووضعها على اللبن وتناولها في الصباح مع تحليتها بالعسل الأبيض للأستفادة من البروتينات الموجودة فيه.

فوائد ورق السدر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة