كيف يمكنك تنظيف فواصل السيراميك بكل سهولة ؟

كيف يمكنك تنظيف فواصل السيراميك بكل سهولة ؟

تنظيف فواصل السيراميك

يقع تنظيف المنزل عاتق على كل ربات المنزل، وخاصة المناطق الدقيقة منه، وعلى سبيل المثال تنظيف فواصل السيراميك الصعبة، فهي أسمنتية تحتفظ بالأتربة، ويتغير لونها مع مرور الوقت، برغم طرق التنظيف المعتادة، ستات دوت كوم، يوضح لكِ سيدتي كيف يمكنك التخلص من الأوساخ الموجودة في هذه الفواصل من خلال بعض الطرق البسيطة.

الخل وبيكربونات الصوديم في تنظيف فواصل السيراميك

نحتاج إلى 3 ملاعق كبيرة من بيكربونات الصوديوم، وملعقة كبيرة واحدة من الماء، وعمل عجينة يتم وضعها على الفواصل، ثم بعد ذلك سنحتاج إلى كوب من الماء مع كوب من الخل ونخلطهما معًا، ونبدأ في عملية رشهما على بيكربونات الصوديوم، وتركها قليلًا، ثم بعد ذلك سنقوم بغسل تلك الفواصل من خلال فرشاة الأسنان، ومسح الأرضية بالطريقة المعتادة، وستجدي بعدها نتائج مبهرة حقًا.

تنظيف فواصل السيراميك

استخدام الكلور في تنظيف فواصل السيراميك

نحضر كوب من بيكربونات الصوديوم مع نصف كوب من الكلور، ونقلبهم جيدًا، وبعد ذلك نقوم من خلال فرشاة أسنان، بتنظيف الفواصل السوادء، من خلال غمس الفرشاة في الخليط، والتنظيف، وبعد ذلك نتركها لمدة ربع ساعة، ثم القيام بتنظيف الأرضية بالطريقة العادية، واكتشاف الفرق بين الفواصل الآن وماكانت عليه سابقًا.

ولكن يجب عليكِ الابتعاد عن استخدام الكلور في حالة كان لون السيراميك أسود، لأن الكلور سيؤثر على درجة لونه، الكلور يستخدم فقط مع السيراميك الأبيض ويعطي نتائج مبهرة.

الماء والملح والخل

يجب عليكِ عزيزتي بعد أن تقومي بعملية مسح الأرضيات، أن تستخدمي محلول مكون من الماء، الملح، والخل، لتنظيف آثار الصابون، وتلميع السيراميك، والقضاء على الرواسب الموجودة في فواصل السيراميك وهي تعتبر طريقة سهلة ومتداولة لدى الجميع.

تنظيف فواصل السيراميك

مفعول الجاز السحري في تنظيف فواصل السيراميك

يعتبر الجاز واحدًا من السوائل القادرة على تنظيف الأرضيات والحوائط أيضًا، كما أن له نتائج مبهرة، في تنظيف الفواصل الموجودة بين السيراميك، وكذلك التخلص من الحشرات في المطبخ، أو الحمام، ولعدم هروبك سيدتي من تلك الطريقة خاصة أن رائحة الجاز تبقى في يديك لفترة طويلة، ننصحك بارتداء الجوانتي، وتخفيف الجاز من خلال الماء، وفرك الفواصل والسيراميك به، ثم بعد ذلك استخدمي الصابون المعطر مع المياه لشطف السيراميك للتخلص من الروائح التي يعيطها الجاز.

استخدام آلة التنظيف بالبخار

في حالة فشلك أو عدم رغبتك في استخدام تلك التركيبات الكيميائية السابقة، من الممكن أن تستعيني بآلة التنظيف بالبخار، يمكنك شراءها من أي محال للأدوات المنزل، ستقومي بتوصيل خرطوم البخار، وفرد الأنابيب، واستخدام فرشاة التنظيف كما يوضح لكِ المنتج في دليل المستخدم، والبدء بملء الخزان بالمياه، وضبط الآلة على درجة حرارة لا تقل عن 350 درجة.

والبدء بدفع الفرشاة في اتجاه الخطوط الموجودة بين قطع السيراميك، وتكرار تلك العملية حتى تبيض الفواصل، والانتهاء من الأرضية بأكملها، وبعد الانتهاء يجب ترك الآلة في الهواء حتى تبرد وتعود لدرجة حرارة الغرفة قبل تخزينها، ونأتي بمنشفة خاصة بالأرضية للتخلص من أي مياه زائدة موجودة على الأرضية.

تنظيف فواصل السيراميك

استخدام ممحاة القلم الرصاص لتنظيف فواصل السيراميك

تعتبر الممحاة حيلة ذكية للتخلص من الفواصل السوداء الموجودة بين قطع السيراميك، وهي حيلة منزلية غير معروفة للكثير من الناس، سنأتي بممحاة ونقوم بالمرور على تلك الخطوط السوداء حتى تتم نظافتها وتصبح بيضاء تمامًا، ولكن تعتبر هذه الحيلة من الحيل المرهقة بعض الشئ لجزء من الناس حيث أنها تتطلب عناء كبير.

وبهذه الطرق البسيطة عزيزتي ستكوني تغلبتي على مشكلة فواصل السيراميك السوداء، وستستمتعي بسيراميك له فواصل بيضاء، وكذلك نظيف ولامع لونه دون عناء، أو مجهود، كما يجب الابتعاد عن الكيمياويات التي تحتوي على "ماء النار"، نظرًا لخطورته الشديدة على جلدك، وكذلك على السيراميك، لأنه يعمل على إفساد لمعان السيراميك ويضره كثيرًا.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;