تعرفى على فواكه تسبب الاسهال

تعرفى على فواكه تسبب الاسهال

آخر تحديث : الإثنين ٠٦ مارس ٢٠١٩

هل تعلمين أن هناك فواكه تسبب الاسهال ، تناول الفواكه بصفة عامة يعتبر أمراً محبباً لدى كثير من الناس، نظراً لمذاقها الشهي، وباعتبارها مصدر صحي للتحلية لا لا يحتوي على كميات كبيرة من السكر أو يسبب أضرار بالغة على الصحة مثل الحلويات، بالإضافة إلى أنها تحتوي على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وغيرها من العناصر الهامة المفيدة للجسم، ولكن ما لا تعلمه العديد من السيدات أن تناول الفواكه ليس صحياً في كل الأحوال، وقد يسبب حدوث بعض الأضرار والآثار الجانبية، ويقدم لك ستات دوت كوم بعض أنواع الفواكه التي تسبب الاسهال والتي ينصح بالتقليل من تناولها قدر الإمكان:

فواكه تسبب الاسهال

1- البطيخ

الاسهال

يعد البطيخ من أكثر الفواكه المحببة في فصل الصيف بصفة خاصة، حيث أنه يعمل على ترطيب الجسم لاحتوائه على نسبة كبيرة من المياه، وهو ما يؤدي إلى حدوث الاسهال .

كما أن البطيخ يعد بيئة خصبة لنمو البكتيريا، وخاصة بكتيريا السالمونيلا وغيرها من الكائنات الدقيقة، وهو ما يؤدي في النهاية إلى الإصابة بـ الاسهال وخاصة بعد تقطيعه.

2- الفواكه المجففة

الاسهال

الإفراط في تناول الفواكه المجففة مثل المشمش والتين والخوخ والزبيب يؤدي إلى الإصابة بالإسهال، وهو الأمر الذي يجعل بعض الأطباء يصفوها للمرضى كعلاج لحالات الإمساك واضطرابات المعدة.

لذلك احرصي على عدم الإفراط في تناول الفواكه المجففة، والتأكد عند شرائها من عدم احتوائها على مواد حافظة.

3- التفاح والكمثرى

الاسهال

التفاح والكمثرى من أكثر الفواكه المفيدة للجسم لاحتوائهم على نسبة عالية من الألياف المفيدة للجهاز الهضمي، إلا أن الإفراط في تناول هذه الفواكه يؤدي إلى الإصابة بالإسهال، حيث أنها تؤدي إلى تراكم الغازات في البطن. الكلمات الدلالية

لذلك احرصي على عدم الإفراط في تناول هذه الفواكه، وإضافتها بشكل معتدل لنظامك الغذائي، حتى لا تسبب أي مشاكل أو أضرار على جهازك الهضمي.

4- التوت

الاسهال

التوت هو من أكثر الفواكه التي تسبب الإصابة بالإسهال، حيث أنه يحتوي على كمية كبيرة من سكر الفركتوز، وكمية كبيرة من مضادات الأكسدة.

لذلك احرصي على عدم الإفراط في تناول التوت، واحرصي أيضاً على تناول التوت فور شرائه حتى لا يتعرض للتلف، وتزداد فرص الإصابة بالإسهال عند تناوله.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة