تعرفي على افضل فيتامينات الشعر والاظافر للعناية بهما

تعرفي على افضل فيتامينات الشعر والاظافر للعناية بهما

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

فيتامينات الشعر والاظافر أحد طرق العناية المميزة التي يلجأ الكثير منا للاعتماد عليها، فمن المعروف أن نقص الفيتامينات في الجسم يسبب العديد من المشاكل الصحية.

ولعل من أبرز هذه المشاكل هو الإصابة بتساقط الشعر أو تقصفه أو تعرض الشعر للجفاف، كما يؤدي أيضا إلى تكسر الأظافر.

والحقيقة أنه توجد العديد من الفيتامينات المميزة التي تحمل العديد من الفوائد للبشرة والشعر والأظافر. فدعونا نأخذكم في رحلة سريعة للتعرف على أفضل فيتامينات العناية بالشعر والأظافر.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

فيتامينات الشعر والاظافر

فيتامينات الشعر والاظافر

فيتامينات الشعر والاظافر تعد من طرق العلاج المميزة التي يتم الاعتماد عليها للتخلص من المشكلات الموجودة في الشعر والأظافر. وتوجد العديد من أنواع الفيتامينات التي تعمل على تحسين صحة الشعر والأظافر، ومن أبرز هذه الفيتامينات: -

فيتامين B12:

  • فيتامين B12 من أفضل الفيتامينات التي يمكنك الاعتماد عليها في العناية بالشعر، حيث يعمل هذا الفيتامين على تقوية جذور الشعر كما يعمل على تحفيز بصيلات الشعر مما يجعل الشعر ينمو بشكل صحي ويمنع تساقطه.
  • ليس هذا فقط وإنما أيضا من الفوائد المميزة لهذا الفيتامين أنه يعمل على عدم ظهور علامات الشيب المبكر والشيخوخة المبكرة.
  • ويتوفر هذا الفيتامين في العديد من المواد الطبيعية مثل المحار والبيض واللحوم والحليب الخالي من الدسم.

فيتامين H:

  • من أفضل الفيتامينات التي تعمل على العناية بالأظافر بصورة أكثر من رائعة، فهو يعمل على تغذية الأظافر بصورة أكثر من رائعة مما يعمل على تقويتها ومنع تكسرها.
  • ويقوم الجسم بإنتاج هذا النوع من الفيتامينات بصورة طبيعية من خلال بعض أنواع البكتريا التي تكون موجودة في الأمعاء، وعندما تكون مصابا ببعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي فمن الممكن أن يعجز الجسم عن إنتاج هذا الفيتامين.
  • ويمكنك الحصول على فيتامين H من خلال تناول بعض المكملات الغذائية التي تحتوي على كميات كبيرة منه، كما يمكنك الحصول عليه من خلال العديد من المواد الطبيعية مثل صفار البيض والأرز والألبان.

فيتامين E:

  • من الفيتامينات التي تعمل على العناية بالجسم بشكل كامل حيث يعمل هذا الفيتامين على توسعة الوردة الدموية مما يعمل على تدفق الدم بصورة كبيرة إلى جميع أجزاء الجسم.
  • ومع وصول الدم بكميات كبيرة إلى الشعر والأظافر فنجد أنها تتحسن حالتها بصورة ملحوظة فنجد أنه يعمل على منع تساقط الشعر.
  • كما يعمل على منع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة على البشرة، فيمكنك القول أنه الفيتامين المثالي للعناية بالجسم بشكل كامل.
  • ويمكن الحصول على فيتامين E من خلال العديد من المكملات الغذائية أو يمكنك الاعتماد على زيت فيتامين E والقيام بتدليك فروة الرأس والبشرة باستخدامه.

أفضل حبوب فيتامين د للشعر

أفضل حبوب فيتامين للشعر

أفضل حبوب فيتامين للشعر يوجد الكثير من الأنواع التي يمكنك الاعتماد عليها في العناية بالشعر، ومن أفضل هذه الحبوب على الإطلاق: -

كبسولات هيرفيت Hai-Vit:

من أفضل الحبوب التي يمكنك استخدامها حيث تحتوي هذه الحبوب على كميات كبيرة من فيتامين B بالإضافة إلى مجموعة من الأحماض الأمينية التي تعزز من نمو الشعر.

ومن المميز في هذه الحبوب أنها يمكنها معالجة تساقط الشعر الناتج عن القلق أو التوتر أو الضغوط النفسية كما يمنع تساقط الشعر الناتج عن الحمل والرضاعة.

وأيضا تعمل هذه الحبوب على حماية الشعر من التلف بسبب التعرض للعوامل الخارجية التي تؤثر عليه بالسلب.

حبوب الشعر كيراتين Keratin Hair Volumizer:

من الحبوب المميزة في العناية بالشعر وليس الشعر فقط وإنما تعمل أيضا على العناية بالأظافر والبشرة في نفس الوقت.

فمكونات هذه الحبوب مميزة لأبعد الحدود فهي مكونة من مستخلص نبات الايورفيدا بالإضافة إلى مستخلص أملا.

كما يدخل في تكوين الحبوب الكولاجين والذي يعد أحد المكونات الأساسية سواء للشعر أو الأظافر أو البشرة.

وتعمل هذه الحبوب على تحسين نمو بصيلات الشعر بصورة كبيرة مما يعزز من نمو الشعر والتمتع بالمظهر الصحي مع عدم تساقطه أو تقصفه.

حبوب الشعر بيوتين Biotin:

من أفضل الحبوب التي يتم استخدامها للعناية بالشعر والأظافر، فهذه الحبوب تتكون من العديد من الفيتامينات والمكملات الغذائية التي تساهم في تحسين صحة الشعر والأظافر.

والمركب الأساسي الذي تتكون منه الحبوب هي البيوتين والذي يتميز بقدرته الكبيرة في تعزيز نمو بصيلات الشعر.

حبوب فاست جرو Fast Grow:

من الحبوب الأمريكية المميزة التي تتكون من العديد من الفيتامينات التي تعمل على تحسين صحة الشعر بصورة كبيرة.

فتعمل هذه الحبوب على تقوية الشعر من جذوره وحتى أطرافه كما تعمل على منع تساقط الشعر وتزيد من طوله بصورة كبيرة مع إكسابه المظهر الصحي واللامع، والمميز في هذه الحبوب أنها تعطي نتائج سريعة فتبدأ النتائج في الظهور بعد شهر واحد فقط من الاستخدام.

حبوب فيتامين فيفسكال Viviscal:

من أنواع الحبوب التي تحتوي على العديد من الفيتامينات المفيدة للشعر، ويتم استخلاص هذه الحبوب من الأعشاب البحرية.

والتي تحتوي على بعض المعادن الهامة لتعزيز صحة الشعر والعمل على تقويته وإكسابه اللمعان والمظهر الصحي مثل الزنك والحديد.

افضل فيتامين للشعر والبشرة والاظافر

افضل فيتامين للشعر والبشرة والاظافر

ما زالت رحلتنا مستمرة حول أفضل فيتامين للشعر والبشره والاظافر حيث يوجد العديد من الفيتامينات الأخرى التي لم نقم بذكرها بعد ومن أبرز هذه الفيتامينات: -

فيتامين A:

أحد الفيتامينات التي تعمل على تعزيز المناعي داخل الجسم بصورة أكثر من رائعة، ومن فوائد هذا الفيتامين أنه يعمل على تجديد الخلايا الموجودة في البشرة مما يمنحك بشرتك النضارة والحيوية.

كما يعمل على حماية الشعر من الجفاف وهو ما يؤدي إلى منع تساقط الشعر أو تقصفه، ويتواجد هذا الفيتامين بصورة كبيرة في منتجات الألبان والحبوب الكاملة.

فيتامين C:

أحد الفيتامينات المميزة والتي تعمل على تجديد خلايا البشرة بصورة مميزة، ومن أهم الفوائد التي يقدمها لها فيتامين c أنه يعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين.

ومن المعروف أن مادة الكولاجين هي المادة المسئولة عن تعزيز نمو الشعر والأظافر مع جعل الشعر كثيف بطريقة أكثر من رائعة.

ويتوافر فيتامين c في العديد من المواد الطبيعية التي تتوفر داخل كل منزل مثل الليمون والبرتقال والحمضيات، كما يتوفر في الفراولة بصورة كبيرة.

فيتامين D:

فيتامين D

من الفيتامينات الهامة التي تعمل على تجديد الخلايا بصورة أكثر من رائعة، وهو ما يعمل على تعزيز نمو الشعر بصورة أكثر من رائعة.

وبالإضافة إلى ذلك فإن هذا الفيتامين يعمل على تقوية الشعر والأظافر مع إكسابها لمعان فريد من نوعه، ويمكن الحصول على هذا الفيتامين بكل سهولة عن طريق التعرض لأشعة الشمس.

البيوتين Biotin:

من أفضل الفيتامينات التي يمكنك استعمالها للعناية بالشعر والبشرة والأظافر حيث يعمل البيوتين على تكون الكيراتين في الشعر والبشرة والأظافر.

وهو ما يعمل على منع تقصف الأظافر أو جفافها، وهناك العديد من المصادر التي يمكنك من خلالها الحصول على البيوتين بكل سهولة مثل كبد الأبقار والبض والحبوب الكاملة وفول الصويا.

ويعتبر الاعتماد على المكملات الغذائية التي تحتوي على البيوتين والتي يتم تناولها عن طريق الفم أسرع من الاعتماد على الطرق الطبيعية.

فكما تري هناك العديد من الطرق الطبيعية التي تمكنك من الحصول على الفيتامينات اللازمة للعناية بالبشرة والشعر والأظافر. وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول فيتامينات الشعر والاظافر وإذا كان لديكم أي استفسارات يسعدنا أن نجيبكم عليها من خلال التعليقات.

اطلعي على المزيد:

أسباب تقصف الأظافر وتساقط الشعر

فيتامين لتساقط الشعر - أفضل فيتامينات لعلاج تساقط الشعر منزليًا

كبسولات فيتامين e .. فوائد وأضرار

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة