فوائد فيتامين e للبشرة الدهنية

فوائد فيتامين e للبشرة الدهنية

آخر تحديث : الإثنين ٢٧ أبريل ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يعتبر فيتامين E من أحسن أنواع الفيتامينات المختصة بالعناية بالبشرة الدهنية، كما أنه يوجد بالعديد من أنواع الغذاء التي عند القيام بتناوله ترتفع نسبة الفيتامين في الجسم، ومن هذه الأغذية، الخضراوات الورقية، كالسبانخ والملوخية،المانجا،والتوت البري وغيرها أنواع أخرى، وغير فوائد فيتامين e للبشرة الدهنية هناك فوائد اخرى له، ولكنه أيضاً مفيد جداً لصحة الإنسان عموماً، حيث أنه يرفع من تدفق الدم إلى الخلايا، كما يدعم القلب ويعمل على حمايته من كثير من الأمراض، كما يقوي عضلات الجسم ويقوي المفاصل.

فيتامين e للبشرة الدهنية

  • إن البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التي تكون في حاجة إلى اهتمام كبير وعناية دائمة وهذا يكون بسبب كثرة ما يتم إفرازه من هذه البشرة من دهون وزيوت تحولها لأرض خصبة لنمو الحبوب والبثور بها، ولذلك نجد هذه البشرة دائمًا ما تجذب الكثير من الأوساخ والشوائب إليها، كما تجعلها تلتصق بها بسهولة جداً.
  • ولذلك نجد أن الكثيرات من صاحبات البشرة الدهنية في الغالب ما يبحثون عن إيجاد حلول تساعدهم في طريقة التعامل معها والإهتمام بها، من خلال الوسائل الهامة التي تعطي للبشرة الدهنية العناية والجمال.
  • إن استخدام فيتامين E للبشرة الدهنية والذي يمكن الحصول عليه بالكثير من الطرق المختلفة، سواء عن طريق تناول الأغذية التي تحتوي على الكثير منه، أو حتى عن طريق استعمال الكريمات ومستحضرات التجميل التي يتم صنعها منه.

فوائد فيتامين e للبشرة الدهنية

فيتامين e يمد الفيتامين البشرة بالعديد من الفوائد المختلفة، كما يمكن الاستفادة منه عن طريق البحث عن المستحضرات التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامين ومن خلال القيام بدهن البشرة بها بشكل يومي مرتين في الصباح وقبل النوم.

ومن خلال القيام بتناول الفاكهة والخضراوات بشكل مستمر، وشرب الكثير من العصائر التي بها الكثير من الفيتامينات.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

هل ترطيب البشرة يعد أحد فوائد فيتامين E للبشرة الدهنية

فيتامين e للبشرة الدهنية

  • إن فيتامين E يحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة، مما يعمل بشكل فعال على ترطيب البشرة الدهنية والمساهمة في تخليصها من الكثير من البكتريا والفطريات.
  • إن القيام باستعمال فيتامين e للبشرة الدهنية يتطلب أن تكون البشرة في ذلك الوقت نظيفة، ولذا من الأفضل القيام بغسلها بصورة جيدة بغسول متخصص ومناسب للبشرة الدهنية، ثم بعد ذلك يتم القيام بتجفيف البشرة بشكل جيد ومن ثم يتم القيام بوضع الكريم على البشرة وتدليكها به برفق.
  • في حال القيام باستخدام زيت فيتامين e للبشرة الدهنية بدلاً من إستخدام الكريم، فيجب أن يكون إستخدام الزيت يكون مرتين فقط لا غير في الأسبوع.
  • وذلك لأن الزيت يكون أقوى ومركز أكثر، والقيام باستخدامه أكثر من مرتين في الأسبوع من شأنه أن يسبب ضرر بالبشرة ويؤدي إلى تهيجها.

ويمكن القيام بدمج فيتامين E مع غيرهم من العناصر الأخرى عن طريق عمل وصفات طبيعية بهدف زيادة ترطيب البشرة الدهنية والتخفيض من نسبة الدهون المتواجدة فيها، ومن ضمن هذه الوصفات:

وصفة فيتامين E مع العسل الأبيض

مكونات الوصفة

ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، ملعقة كبيرة من زيت فيتامين E، ومن الممكن أيضًا استخدام كريم فيتامين E، بيضة.

طريقة الوصفة

  • تتم من خلال القيام بخلط المكونات مع بعضها البعض بشرط أن يكون مقدار الزيت والعسل الأبيض متساوي، ثم بعدها يتم إضافة البيضة إلى الخليط، يتم وضع الخليط على الوجه وتركه لمدة تتراوح ما بين عشرة دقائق إلى ربع ساعة.
  • ويترك الخليط على الوجه حتى يجف ثم يُغسل بالماء البارد ثم بعدها بغسل بالماء الساخن إلى أن يتم زيادة تدفق الدورة الدموية في الوجه ويتم غلق المسام.
  • إن هذه الوصفة يتم إستعمالها مرة واحدة فقط من كل أسبوع، ولذلك فهي من ضمن أحد الوصفات التي يجب أن يتم وضعها من ضمن الروتين الأسبوعي من أجل العناية بالبشرة الدهنية.

فيتامين e للبشرة الدهنية

وصفة فيتامين E مع الموز

مكونات الوصفة

يتم تحضير موزة متوسطة الحجم، ملعقتين من زيت فيتامين E، أو تحضير كريم مصنع من خلاصة فيتامين E.

طريقة إعداد الوصفة

  • من خلال القيام بنزع قشر الموزة ثم هرسها إلى أن يتم الحصول على مطحون ناعم، ثم يتم القيام بإضافة الزيت إلي الموزة التي تم هرسها، ويتم مزج المكونات مع بعضها البعض حتى نحصل على عجينة تكون متماسكة وفي نفس الوقت تكون سهلة الفرد.
  • بعد القيام بغسل البشرة بالماء والصابون المخصص والقيام بتنظيفها بشكل جيد يتم وضع العجينة على الوجه ثم فردها.
  • ولكن يجب مراعاة عدم اقتراب العجينة من المنطقة المحيطة بالعين، وتترك على الوجه لمدة تتراوح ما بين عشرة دقائق إلى ربع ساعة.
  • وبعد المدة المحددة يتم القيام بغسل الوجه بالماء الفاتر.
  • وتستخدم هذه الوصفة بحد أقصى مرتين في الأسبوع هذا لأن إستخدامها بكثرة يمكن أن يضر بالبشرة بدلا من أن تكون مفيدة لها. وعن طريق الاستخدام الدوري بشكل منتظم سوف تكون هناك نتيجة جيدة بشكل ملحوظ.

نتيجة استخدام فيتامين e للبشرة الدهنية

فيتامين e للبشرة الدهنية

توجد الكثير من التجارب الخاصة بالفتيات لاستخدام فيتامين e للبشرة الدهنية والتي من بينها ما يلي:

التجربة الأولى

فتاة تقول أنها من تمتلك بشرة دهنية وهذا من شأنه أنه كان يسبب لها العديد من المشاكل، بالرغم من أن البشرة الزيتية لديها كانت تقوم بإفراز العديد من الزيوت، ولكنها دائماً ما كانت تشعر أن بشرتها في حاجة دائماً إلى الترطيب، وبسبب أن بشرتها دهنية فيجب عليها اختيار ما تقوم بوضعه على بشرتها بعناية تامة. ولذلك ظلت فترة طويلة تقوم بالبحث عن منتج طبيعي يساعدها في ترطيب البشرة دون أن يزيد من الحبوب المتواجدة عليها أو يساهم في غلق مسام البشرة بشكل أكبر.

وبعد القيام بالبحث لفترة ليست قليلة وجدت هذه الفتاة نتائج تشر إلى أهمية فيتامين E على البشرة الدهنية، فقامت بتجربة روتين يومي باستعمال الفيتامين. حيث كانت تقوم بتناول الفيتامين بشكل يومي عن طريق شرب عصير المانجو بالإضافة إلى تناول السبانخ مرتين في الأسبوع على الأقل. وليس هذا فقط ولكنها كانت تقوم أيضاً بدهن بشرتها بكريم طبي غني بفيتامين E بنسبة كبيرة. تقول الفتاة أنه في خلال أسبوعين فقط من المداومة على هذا الروتين تحسنت جداً بشرتها بشكل كبير للغاية، كما أنها أصبحت تشعر برطوبة البشرة.

فيتامين e للبشرة الدهنية

تحدثنا في هذا المقال عن فيتامين e للبشرة الدهنية، كما تحدثنا عن البشرة الدهنية بشكل عام، ومدى تأثير وإفادة فيتامين e لها، وكيفية الحصول عليه بطرق متعددة، كما ذكرنا أكثر من وصفة لاستخدامه وذكرنا أحد الشواهد على فوائده.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة