قبل اتباع الرجيم.. نصائح يجب معرفتها

قبل اتباع الرجيم.. نصائح يجب معرفتها

 تسعى كل فتاة، للحصول على الوزن المثالي وتنسيق جسدها لتظهر بشكل وإطلالة جذابة، ولكن هناك شروط وأساسيات يجب معرفته قبل اتباع الرجيم، والالتزام بتفاصيلها، لضمان نجاحه.

 ALT

يقدم موقع "ستات.كوم"، نصائح يجب اتباعها قبل الرجيم.

 

تحديد الهدف

عليكي عزيزتي، قبل اتباع الرجيم، تحديد هدفك جيدًا وما تريديه من نقصان وزنك، فلا بد من أن تقيسي وزنك الحالي وتعرفي كم يبلغ طولك حتى تحددي كمية الوزن الزائد الذي تسعين إلي التخلص منه.

وبدور تلك الخطوة، توضح الوزن المطلوب الحصول عليه.

 ALT

تحديد الرجيم

ثم يأتي بعد ذلك طريقة تحديد الرجيم الذي تفضلين أن تتبعيه للتخلص من الوزن غير المرغوب به.

كما يجب القيام بتحديد مدة زمنية لذلك، بالإضافة إلى تحديد وقت معين لممارسة التمارين الرياضية، والتي بدورها تعمل على تخفيف الوزن ونحت الجسم.

ALT  

استشارة أخصائية التغذية

قومي باستشارة أخصائية التغذية حول الحمية التي يمكنك اتباعها هو أمر سيسهل عليك الطريق وسيساعدك على معرفة الخطوات المناسبة التي عليك اتباعها لخسارة وزنك.

أطلبي من أخصائية التغذية وضع حمية خاصة بك تتناسب مع حياتك اليومية.

 

شراء الأغراض المطلوبة للرجيم

يجب الذهاب إلى السوبر ماركت من أجل شراء الأغراض التي تحتاجينها للبدء باتباع حميتك الغذائية. هذه الطريقة ستساعد على تحضيرك نفسيًا للحمية الغذائية.

 ALT

السعرات الحرارية

احرصي عزيزتي، على أنه لا يجب أن تتجاوز خسارة الوزن نصف الكيلوجرام، أسبوعيًا، ولتحقيق ذلك، يجب تقليل السعرات الحرارية المكتسبة يوميًّا، مع الاحتفاظ بمفكِّرة لتسجيل الكمِّ اليومي من الطعام المُتناول.

 

 تناول الوجبات صغيرة الحجم

يُفضل تناول الوجبات صغيرة الحجم على مدار اليوم، حيث تساعدك على الشعور بالشبع مع زيادة قدرة الجسد على حرق الدهون المتراكمة، وبالتالي التخلص من الوزن الزائد، لذلك ينصحكِ الأطباء بضرورة تناول عدة وجبات صغيرة من خمس إلي ست وجبات على مدار اليوم.

 

يجب أن تكون إحدى هذه الوجبات عبارة عن كمية كبيرة من الفاكهة والخضروات لاحتوائهم على الألياف والماء التي تعمل على زيادة القدرة على التخلص من الوزن بالإضافة إلى الشعور بالشبع.

 ALT

متابعة دورية

يجب الحرص على قياس الوزن كل أسبوعين فقط كي تتمكني من قياس التغيرات الحقيقية في الوزن.

 

 ALT

 


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;