قصة الأميرة النائمة كاملة بالصور

قصة الأميرة النائمة كاملة بالصور

آخر تحديث : الجمعة ٢٣ نوفمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

قصة الأميرة النائمة من القصص التي يعشقها الأطفال، والكبار، ويفضلون قراءتها أو سماعها، وسوف يقدم لكم موقع ستات من خلال هذا المقال قصة الأميرة النائمة كاملة ولكن بطريقة شيقة سوف تجعلكم لا تملون من قراءتها، وأليكم القصة في السطور الآتية. كان يا ما كان في قديم الزمان ملك، وملكة عاشا في قصر كبير، ورائع في منتهى الحب، والسعادة، ولكن كان هناك شيء واحد يفتقدوه لكي تكتمل سعادتهم، وهو أنهم لم يرزقوا بالأولاد، وفي يوم من الأيام، أثناء تنزه الملكة في الحديقة وجت ضفدعة، ولكن الغريب في الأمر أنها وجدت أن هذه الضفدعة تتحدث أليها، وتخبرها بأنها سوف ترزق بمولودة جميلة في وقت قريب.

ميلاد الأميرة النائمة

ميلاد الأميرة النائمة

ميلاد الأميرة النائمة

وبعد أشهر قليلة تحققت نبوءة الضفدعة، ورزقت الملك، والملكة بطفلة رائعة الجمال ، وامتلكت الطفلة الصغيرة قلب أمها، وأبيها، وملأت حياتهما سعادة، وهناء، ومن كثرة حب الملك لطفلته الجميلة أقام حفلاً في قصره، ودعا أليه جميع أصدقاءه من الملوك، والملكات من جميع جيرانه من الدول، ودعا الملك للحفل أيضا جنيات المملكة، وأخبر زوجته أنه سيجعلهن عرابات للطفلة ليباركنها، ويقدمن لها الهدايا. وكان يوجد في المملكة 13 جنية منهم واحدة تعيش وحيدة في منزل بعيد مهجور في اخر الغابة، وكان يوجد لدى الملك 12 طبقاً ذهبياً لذلك دعا 12 عشر جنية، ولم يدعو الجنية العجوز الأخرى، وبعد أن أنتهى الحفل اقتربت الجنيات من الطفلة الجميلة لكي تتمنى كل واحدة منهم لها أمنية، ويقدمن لها الهدايا السحرية.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

فقالت الساحرة الأولى

سوف تملكين وجهاً جميلاً جداً للأبد.

وقالت الساحرة الثاني

سوف تكونين حكيمة، وأفكارك مذهلة تعجب الجميع.

وقالت الساحرة الثالثة

سوف أمنحك اللطف، والمحبة اللذان سيملآن قلبك للأبد.

وقالت الساحرة الرابعة

ستكون رقصاتك خفيفة، ورشيقة كالجنيات، وسوف يعجب بها كل الناس.

وقالت الساحرة الخامسة

سوف تملكين صوتاً عذباً، ويكون غناءك مثل صوت البلابل. وقدمت كل جنية هديتها حتى جاء دور الجنية الثانية عشر، وإذا باب القصر يفتح بقوة، وتدخل فجأة الجنية التي أهمل الملك وجودها، ولم يدعها إلى الحفل فدخلت، وهي غاضبة، ولوحت بيدها في اتجاه الطفلة، وقالت لها هديتي لك أنك عندما تبلغي سن السادسة عشر تنخزي أصبعك بمغزل، وتقعي بعدها على الأرض ثم خرجت مسرعة من القصر، وهي غاضبة لإهمال الملك لها، وعدم دعوتها إلى الحفل مثل باقي الجنيات. خاف الملك، والملكة، وجميع من حضر الحفل مما سمعوه من تلك الجنية الشريرة ، وبكت الملكة من الخوف على مصير ابنتها بعد تلك النبوءة من الساحرة الشريرة، ولكن حاول الملك طمئنها، وقال لها أنه سوف يحرق جميع المغازل الموجودة في البلدة، وأمر جنوده أن يحرقوا جميع المغازل التي يجدونها في أي منزل.

قصة الأميرية النائمة

قصة الأميرية النائمة

وحاولت الجنية الثانية عشر أن تهدأ من روع الملكة، وقالت لها أنها لم تقدم هديتها للأميرة الصغيرة بعد، وأنها رغم قدراتها الضعيفة في إبطال سحر الشريرة إلا أنها من الممكن أن تحاول إضعافه، وبدلاً من موت الأميرة سوف تجعلها تنام مائة عام، ولكن هذا الإقتراح لم يرضى الملك، والملكة، ورفضا أن تنام أبنتهما مائة عام. ومرت الأيام سريعاً، وكبرت الأميرة وصار عمرها 16 عاما، وعندما كانت تتنزه في الحديقة سمعت صوتاً يأتي من أعلى البرج في القصر فاتجهت صوب الصوت لتعرف من أين يأتي فوجدت عجوز جالسة، وبجانبها آلة غزل فسألتها ما هذا الشيء فأجابتها أنها آلة غزل، ومن الممكن أن تلمسيها، وتجربيها، وعندما لمستها الأميرة وخزت يدها أبره آلة الغزل، وسقطت فوراًعلى الأرض.

قصة الأميرة النائمة

قصة الأميرة النائمة

وحزن من في القصر جميعاً على الأميرة الجميلة، ولكن الجنية الطيبة اقترحت حلاً سيسعد الجميع أنها ستجعل من في القصرجميعاً ينامون مع الأميرة لمدة مائة عام، وأنهم سيستيقظون عندما يأتي الأمير الذي يحب الأميرة حباً حقيقياً، وينقذها. ومرت السنوات المائة، وجميع من في القصر نياماً كالأموات، وصار القصر مخيفاً، وموحشاً، جميع من فيه صاروا نياماً كالأموات حتى مر الأمير الوسيم بجانب القصر ذات يوم، وسأل رجلاً عجوزاً من أهل البلدة عن حكاية هذا القصر، وأخبره العجوز أن هذا القصر يوجد به تنين متوحش، ولا يجرأ أحداً على الدخول أليه. فلم يخش الأمير الشجاع شيئا، وأخذه الفضول ليتعرف على ما بداخل هذا القصر وحاول أن يمر بين الأشجار العملاقة المتكدسة بصعوبة، ورأته الجنية الطيبة، وقامت بمساعدته لكي يصل إلى الأميرة، ويفك سحرها، ووجد الأمير التنين الذي تحدث عنه العجوز.

قصة الأميرة النائمة

الامير يصل إلى حجرة الأميرة النائمة

وكان هذا التنين هو الساحرة الشريرة التي تحاول أن تمنع أي أحد من الوصول للأميرة فقتل الأمير التنين، ووصل إلى حجرة الأميرة النائمة، وأعجب الأمير بجمالها الفتان، وقبلها في جبينها فاستيقظت الأميرة,، وجميع من في القصر، وعاشوا في سعادة، وهناء. للمزيد من القصص، والحكايات المشوقة تابعونا على موقعكم موقع ستات، وشاركونا بآرائكم، وتعليقاتكم.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة