كيف تختارين قصة الشعر الملائمة لشكل وجهك؟

كيف تختارين قصة الشعر الملائمة لشكل وجهك؟

تحرص الكثير من البنات على الحصول على قصة الشعر جديدة كل فترة لتجديد اللوك والإطلالة، ولكن في هذا الأمر لا تنساقين فقط وراء الموضة، بل احرصي على اختيار قصة الشعر التي تتلائم مع شكل وجهك، حتى تكون إطلالتك موفقة بالكامل.

 

وفي هذه السطور يقدم لك ستات.كوم مجموعة من النصائح التي تساعدك على اختيار قصة الشعر الملائمة لشكل وجهك:

 

 قصة الشعر الملائمة لنوع وجهك 

 

1- الوجه المستدير

قصة الشعر

إذا كنت من أصحاب الوجه المستدير، فقومي بتسليط الضوء على وجهك، وذلك من خلال اعتماد قصة الشعر متوسطة الطول ومتعددة الطبقات.

جربي قصة الشعر المتدرجة وابتعدي عن قصة الشعر ذات الطول المتساو، حتى تضيف المزيد من الطول إلى وجهك، والتقليل من استدارته، واحرصي على أن يكون مستوى شعرك أطول من ذقنك، أما تسريحات الشعر الأقصر من ذلك فإنها غير ملائمة لك على الإطلاق، حيث أن القصات القصيرة تزيد من استدارة الوجه، وأنت في حاجة إلى قصة الشعر التي تجعل شكل وجهك أقرب إلى شكل الوجه البيضاوي، ويمكنك أيضاً أن تقومي برفع الشعر إلى أعلى على شكل ذيل حصان منسدل، فهو من التسريحات الملائمة تماماً لشكل وجهك. 

يمكنك أيضاً اعتماد قصات الشعر ذات الفروقات الجانبية أو الغرة القصيرة، وتجنبي تماماً قصات الشعر القصيرة، والتي يصل طولها إلى الخدين.

 

2- الوجه المربع

 

ذوات الوجه المربع يتميزن ببروز عظام الخد والفكين، لذلك يحتاجون قصة الشعر التي تخفي تلك العظام، لذلك فصاحبات ذلك الوجه يليق عليهم بشكل أكبر قصة الشعر المتدرجة، الطويلة من الأمام والقصيرة من الخلف، بشرط أن يصل طول الشعر إلى الذقن.

وأيضاً يمكنك اعتماد قصة الشعر ذات الغرة، حيث أنها ملائمة كثيراً لشكل وجهك، ابتعدي عن تسريحات الشعر المنسدل، واعتمدي تسريحات الشعر ذات التموجات الناعمة حتى مع الشعر القصير. 

قصة الشعر

3- الوجه البيضاوي

من أكثر أشكال الوجه التي يليق عليها العديد من القصات المختلفة، ولكن غرة الشعر قد لا تكون متلائمة مع شكل هذا الوجه، فاحرصي على اعتماد قصات لا تحتوي عليها، 
ومن أنسب القصات التي تناسب ذوات الشعر البيضاوي هي قصة الشعر الطويلة مع غرة منسدلة وتكون عريضة، وذلك لأن هذه القصة تعكس التناقص بين اختلاف الطول، وإذا كنت من محبي الشعر المجعد، فيجب أن تعلمي أنه من أفضل التسريحات الملائمة لك، أما الشعر القصير فهو من القصات الغير ملائمة تماماً لذوات الشعر البيضاوي، إلا إذا كان طول الشعر يصل إلى مستوى الكتفين، أو يمكن أن يكون الشعر أقصر من ذلك، ولكن بشرط وجود غرة عريضة تغطي كامل الجبهة.   

 

4- الوجه الطويل

يليق على هذا الوجه قصة الشعر المتدرجة القصيرة من الأمام، والتي تخفف من حدة طول الوجه، مع غرة متدرجة على الجبهة، وقصات الشعر القصيرة بصفة عامة من أكثر قصات الشعر الملائمة لك، عن قصات الشعر الطويلة

فتجنبي أن يصل طول شعرك إلى الصدر، فالقصات الكثيرة تليق عليك أكثر، أيضاً لا تجعلي شعرك أملس أو مسترسل، واعتمدي التسريحات المموجة أو التي تزيد من حجم الشعر، تجنبي أيضاً قصات الشعر التي لا تحتوي على أي خصلات. 

قصة الشعر

5- الوجه القلب

احرصي على اعتماد قصة الشعر التي تصرف الانتباه عن حدة الذقن، وذلك بتطبيق قصات الشعر التي تزيد من كثافته، والتي تتضمن غرة، حيث أنها تعطي حجماً لوجهك، وتسلط الضوء عليه، بصفة عامة إذا كنت من أصحاب الوجه القلب فاحرصي على اعتماد تسريحات شعر ناعمة، وابتعدي عن تسريحات الشعر الكثيفة أو البرية. 

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;