إرشادات اختيار قصص أطفال شيقة

إرشادات اختيار قصص أطفال شيقة

آخر تحديث : الأربعاء ١٨ مارس ٢٠١٩

تستهدف حدوتة قبل النوم وقصص الأطفال، تهدئة الأطفال وتنمية القدرات الإبداعية والقدرة على التخيل، لذا فيجب الحرص عند اختيار قصص أطفال، اختيارها أن تكون القصص الشيقة، وأن تكون نهايتها سعيدة بعيدة عن العنف.

إرشادات اختيار قصص أطفال شيقة

يقدم موقع "ستات دوت كوم"، إرشادات لاختيار قصص أطفال شيقة

إرشادات لاختيار قصص أطفال شيقة

تحتار بعض الأمهات، عند اختيار قصص الأطفال وخاصة قبل النوم، حسب الفئات العمرية، فيجب الحرص على اختيارها شيقة وجيدة، ونهايتها سعيدة.

القصص الشيقة

احرصي عزيزتي، عند اختيار حدوتة قبل النوم، وقصص الأطفال، أن تكون من القصص الشيقة والجيدة، من خلال اختيار محتوى القصة، والرسوم التوضيحية، التي تلفت أنظار الأطفال الصغار.

إرشادات اختيار قصص أطفال شيقة

الصور والرسوم التوضيحية

احرصي عزيزتي عند اختيار القصص التي تقرأيها على أطفالك قبل النوم أو على مدار اليوم، أن تحتوي الكثير من الصور والرسوم التوضيحية التي تلفت أنظار الأطفال، وتركيزهم لفترات طويلة، واستشكفي مهارة إمكانية قيام طفلك بالرسم.

القصص السهلة

ومن الأمور التي يجب إدراكها، على الأم، اختيار القصص السهلة ذات الكلمات البسيطة السهلة، التي تلفت أنظار أطفالك، وساعدي طفلك على تخيل الشخصيات وأحداث القصة، وأوجه الاستفادة منها.

الابتعاد عن العنف

اعلمي عزيزتي، أنه يجب عند اختيار القصص، الحرص على اختيارها خيالية سعيدة، والابتعاد عن كل ما يصيب الطفل بضرر نفسى والابتعاد عن العنف، حيث تظل محفورة في ذاكرة طفلك ولا ينساها ما يسبب له أمراض نفسية.

إرشادات اختيار قصص أطفال شيقة

الفئة العمرية

احرصي عزيزتي على اختيار القصص والكتب المناسبة لسن طفلك، وحسب الفئة العمرية، فاحرصي على اختيار الصور والرسوم التوضيحية للأطفال الصغار، أما الأطفال الأكبر سنا اختاري قصة حسب اهتمامتهم.

النهايات السعيدة

يرجى العلم عزيزتي، أن القصة الجيدة تحتوي على نهاية سعيدة، تلفت أنظار أطفالك أكثر.

وفي نهاية المقالة، يرجى العلم أنه لا يمكن أن تسيطر على طفل في مقتبل العمر دون ان تحكي له قصصًا جذابه لتسيطر على سمعه ومشاعره فهناك الالاف بل مئات القصص التي تجذب الأطفال.

وهناك الكثير من قصص الأطفال الجميلة والمميزة، لذا ننصحكم بقراءة القصص القصيرة للأطفال كل يوم قبل النوم .


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة