أشهر قصص اطفال للنوم ..تعرفي عليها

أشهر قصص اطفال للنوم ..تعرفي عليها

آخر تحديث : السبت ٢١ مايو ٢٠١٩

جميع الامهات تواجه صعوبه شديده قبل النوم مع اطفالها فهى تريد ان يناموا بمنتهى الهدوء ولكن كثير من الاطفال يكونوا ذو حركه كبيره فتعانى الام بشكل كبير ولا تعرف كيفيه السيطره عليه وايضا لا تعرف ان تجعله ينام بشكل سريع ولكن افضل طريق لكى تجعلى طفلك ينام بشكل صحيح هو ان تحكى له بعض الحكايات والقصص، وفي السطور التاليه سيقدم لكى موقع ستات دوت كوم قصص اطفال للنوم.

قصص اطفال جديدة

دائما الامهات تبحث عن قصص جديده لكى تجذب انتباه اطفالها وتجعلهم ينامون بمنتهى الهدوء والراحه ولذلك نعرض عليكى بعض قصص اطفال للنوم لكنها جديده حتى تناسب تفكير الجيل الحالي.

قصه الفيل والارنب

فى يوم من الايام كان فى غابه يسكن بها الفيل وومجموعه من الارنب الصغيره في الحجم وكان كل يوم يذهب الفيل الى البحيره لكى يشرب الماء، واثناء ذهاب الفيل للبحيرة كان يهدم العديد من بيوت الارانب برجله الكبيره في الحجم وكان يسبب للارانب الخوف والفزع.

قصص اطفال للنوم

وفى يوم قررت الارانب ان تتجمع لكى تحل هذه المشكله، فقال احد الارانب ان الفيل ضخم جدا ولديه اطراف كبيره فى الحجم ولديه خرطوم كبير في الحجم ونحن صغار بالنسبه له، فعلينا ان نبحث عن مكان اخر لكى نعيش به في سلام فرد عليه فرد واحد من الارانب قائلاً، لا يمكنك ان نترك ارضنا ونذهب، وقدم احد الارانب راى اخر قال ممكن ان نذهب الى الفيل ونقول له ان يغير الطريق الذى يذهب منه للبحيره فقال ارنب اخر ان الفيل ذو نفوذ قوى وكبير لا يسمع الينا بالتاكيد.

قال احد الارنب لابد من ان نواجه الفيل ونتحدث معه ونقول له ان يبتعد عن ارضنا فزداد حماس جميع الارنب لكى يحرروا ارضهم فقر جميع الارانب ان يحررو ارضهم فقاموا بحفر حفره كبيره في طريق الفيل لكى يسقط فيها ويجب ان نضع بها الاشجار لكى لا يري الفيل الحفره وبالفعل سقط الفيل فى الحفره ونجح جميع الارانب في تحريرارضهم.

قصص اطفال للنوم

قصص اطفال للنوم مضحكه

بعض الامهات تريد ان تضيف الى اولادهم حاله من المرح والضحك والشغف قبل النوم وذلك لان بعض الاطفال تكون تبكى طوال اليوم فتريد الامهات ان ينام اطفالها براحه فلذلك تبحث عن قصص اطفال للنوم مضحكة ومسلية .

كان يا مكان كان يوجد ملك له ثلاث فتيات فقرر في يوم ان يختبر حب بناته له فجاء ببنته الكبرى وقال لها ما مقدار حبك لكى فقالت له احبك يا ابى مقدار ما يحب السمك للبحر ففرح الملك شديد بهذا الجواب وذلك لان السمك لا يعيش من غير مياه وقرر ان يعطى لها قصر والعديد من المجوهرات وبعد انتهاء الحديث معاها طلب من ابنته الثانيه ان تقول له مقدار حبه لها فقالت احبك يا ابي كمقدار حب الطير للسماء فاعجب الملك بهذا الرد وذلك لان الطير لا يعيش من غير السماء فقال ان ابنتى تحبنى اكثر من مما توقعت فقرر ان يعطيها قصر مثل اختها وبعض المجوهرات.

نادى الملك على الابنه الصغرى وقال لها ما مقدار حبك لى فقالت له احبك بمقدار الزعتر للشطه فغضب الملك شديدا من هذا الرد وغضب على ابنته وتم طردها من القصر وبعد ذلك ذهبت ابنته وتعرفت على فلاح واعجب بها وتزوجها وعاشوا في كوخ صغير وسط الغابه.

وفى يوم ذهب الملك لكى يصطاد مع الحراس ولكن ابتعد الحراس عنه فقرر الملك ان يذهب وبالصدفه شاهد كوخ وحكى لصاحب المنزل حكايته فادخله الى البيت وسمعت زوجته صوت الملك فطلب زوجها ان يحضر الطعام فقالت له زوجته ان تقدم له الزعتر والزيت حتى ينتهى الطعام فاعجب زوجها بالفكره وبالفعل قدم الى الملك فتناول الملك الزعتر واحس بتعب شديد فقال له كيف تقدم الزعتر دون الشطه وتذكر ابنته وحكى للرجل قصه ابنته وبعد ذلك خرجت ابنته امامه وقالت عرفت مقدار حبى لك يا ابى فاعتذر الملك منها واعطى لها قصرين والعديد من المجوهرات.

قصص اطفال للنوم


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة