قصص سيدنا محمد مع زوجاته

قصص سيدنا محمد مع زوجاته

آخر تحديث : الإثنين ٢٥ مايو ٢٠١٩

قصص سيدنا محمد صل الله عليه وسلم من القصص التى يجب على المسلم العلم بها والتعلم والاستفادة منها بشكل كبير, حيث يوجد العديد من قصص سيدنا محمد سواء للأطفال أو للكبار، التي تنفعهم في الكثير من امور حياتهم ، وسيقدم لكم ستات دوت كوم كل ما تريدوا معرفته عن قصص سيدنا محمد .

قصص سيدنا محمد مع زوجاته

كان الرسول صل الله عليه وسلم كثير الرقه والحب والتعاطف والرفق والرحمة مع زوجاته, وكانت سيرة الرسول صل الله عليه وسلم مليئة بقصص سيدنا محمد مع زوجاته, حيث أنه كان يراعى نفسية زوجاته ولم يأذيهم بأى شئ, وكان دائما يدخل السرور إليهن, والنساء دائما يحبون من يدللهن, فكان الرسول صل الله عليه وسلم دائما يدلل السيدة عائشة رضى الله عنها ويقول لها يا عائش وأيضا يناديها يا حميراء أى المرأة البيضاء المشربة بحمرة الوجه.

يوجد العديد من قصص سيدنا محمد التى كان يظهر فيها أفعال الرسول صل الله عليه وسلم اتجاه زوجاته أمهات المؤمنين, فكان الرسول صل الله عليه يشرب من موضع شرب زوجاته, ويأكل من موضع أكل زوجاته, وقالت السيدة عائشة رضى الله عنها : "كنت أشرب فأناوله النبى صل الله عليه وآله وسلم فيضع فاه على موضع فى, وأتعرق العرق فيضع فاه على موضع فى". أى يأكل ما بقى من لحم تركته السيدة عائشة على العظم.

قصص سيدنا محمد

وكان الرسول صل الله عليه وسلم رومانسى مع زوجاته وقت السلم ووقت الحرب, فقال أنس : "خرجنا إلى المدينة - قادمين من خيبر- فرأيت النبى صل الله عليه وسلم يجلس عند بعيره, فيضع ركبته وتضع صفية رجلها على ركبتيه حت تركب البعير" فكان الرسول صل الله عليه وسلم لم يخجل عندما كان يرى جنوده مشهد الحب والرومانسية التى كان يعطيها للسيدة صفية.

كان الرسول يطيب بخطر زوجاته إذا حزنه أو عندما يبكن, فكان الرسول صل الله عليه وسلم يمسح دموعهن بيديه, كما كان يمازح زوجاته, ومن مواقف المزح أن الرسول صل الله عليه وسلم يسبق السيدة عائشة ثم يتركها تسابقه ثم يسبقها مرة أخرى فيسبقها ويقول سيدنا محمد صل الله عليه وسلم للسيدة عائشة "هذه بتلك".

كان الرسول صل الله عليه وسلم يغتسل هو وزوجته السيدة عائشة رضى الله عنها فى إناء واحد, وأثناء الإغتسال يقول كل منهم أدعى لى, كان الرسول صل الله عليه وسلم يراعى غيرة زوجاته وكان لا يحب أحدهن أن تغار, وكان الرسول صل الله عليه وسلم دائما يقابل زوجاته بعطر يفوح منه ووجه مشرق, فقالت السيدة عائشة رضى الله عنها : " كأنى أنظر إلى وبيض المسك فى مفرق الرسول صل الله عليه وآله وسلم وسئلت " بأى شئ كان يبدأ النبى صل الله عليه وسلم إذا دخل بيته؟ قالت بالسواك".

قصص سيدنا محمد

قصص سيدنا محمد للأطفال

القصة الأولى

فى اليوم الثانى عشر من ربيع الأول فى عام الفيل, جاء أبرهه الحبشى بهدم الكعبة, ولكن الله أعاده مهزوما وحمه بيته, كانت مكة أثناء مجئ أبرهة, كانت تحتفل بأعظم حدث وهو مجئ رسول الله صل الله عليه وسلم الذى أنار العالم بأكمله ليخرج العالم من الظلمات إلى النور.

قصص سيدنا محمد

القصة الثانية

أمه أمنه بنت وهب وضعت الرسول صل الله عليه وسلم وكان والده قد توفى, فولد يتيما, وأرسل إلى ديار بنى سعد والذى أرسله هو عمه عبد المطلب ورضعته حليمة السعدية, وبعد ذلك أرسلوه إلى جده وهو فى سن الخامسة, وتوفت أمه وهو فى سن السادسة, فأصبح النبى محمد صل الله عليه وسلم يتيما بلا أم ولا أب, فرعاه جده عبد المطلب وعمه أبو طالب.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة