أشهر قصص عربيه لكي ولطفلك

أشهر قصص عربيه لكي ولطفلك

آخر تحديث : السبت ٢٥ مايو ٢٠١٩

القصص العربيه هى من اجمل القصص المتعارف عليها حول العالم كله ففى القصص العربيه تجد حاله من المتعه، بالاضافة لذلك فهى اقرب للواقع فمعظم القصص العربية تحكي واقع حقيقى بعيدا عن الخيال، وتعتبر لكل قصة من هذه القصص خصائصها وتفاصيلها المميزة التي تختلف عن غيرها.

في السطور التالية سنقدم على موقع ستات دوت كوم أشهر قصص عربيه يمكنك الاستعانه بها لكي تحكيها لاطفالك قبل النوم حتى تزيد من خيالهم وقدرتهم على التعرف على كل ما هو جديد ومختلف.

قصص عربيه

أشهر قصص عربيه

هناك العديد من القصص العربيه ولكن يوجد قصص عربيه شهيره لابد من ان يعرفها معظم الاشخاص وايضا عليكى ان تحكيها لاولادك حتى يتعرفوا على أصولهم، واليكي عزيزتي اشهر قصص عربيه يمكنك أن تحكيها لاطفالك كل ليلة.

الثلاثيه

الثلاثيه من اشهر القصص العربيه للكاتب الشهير نجيب محفوظ، وقد حصل على جائزه نوبل في الادب من خلال هذه القصه، وتدور قصه الثلاثيه حول شخصيه السيد احمد عبد الجواد وابنه كمال منذ ان ولد في طفولته وايضا المراهقه وفى الشباب، وتتكون الثلاثيه من ثلاثه اجزاء تنقسم الى القصرين وهذا اول جزء قصر الشوق الجزء الثانى السكريه وهو الجزء الثالث والاخير واطلق نجيب محفوظ على قصصه هذه الاسماء لانه تذكر الشوارع الموجوده في القاهره وهذه الشوارع التى عاش بها في طفولته.

قصص عربيه

الحرب في بر مصر

هذه الروايه من الروايات العربيه التى تتحدث عن السياسه للكاتب يوسف القعيد، وهى تدور حول ان عمده قريه لم يريد ان يرسل ابنه الى الحرب ابدا فيبحث عن حل لعدم ارساله الى الحرب فيرسل مكانه شخص اخر ويستشهد الشخص الاخر فى الحرب وتختفى هذه القضيه بسبب اختلاف هذان الشخصان، وتعتبر هذه القصة من أشهر قصص عربيه.

قصص عربيه

البحث عن وليد منصور

هذه الروايه من اهم الروايات العربيه التى احتلت المركز الثانى لاجمل روايه، وهى للكاتب الفلسطينى جبرا ابراهيم جبرا، وتدور احداثها حول ان وليد منصور كان متمرد ويترك فلسطين ويترك تاريخه المشرف لكى يؤثر ذلك فى الاحتلال الصهيونى، وايضا ذكر حياته العاطفيه وكيفيه كانت طفولته في فلسطين وايضا حياته الدينيه والسياسه.

قصص عربيه للاطفال

جميع الامهات تريد ان يكون اطفالها فى افضل حال، وان يصبح ابنائها مثقفين اكثر لذلك تبحث عن العديد من الطرق لكي تزيد من مهارتهم، ومن اهم الطرق التى تزيد من ثقافة طفلك هو قراءه قصص عربيه له كل ليلة، واليكي واحدة من أهم هذه القصص.

قصه الفأر والاسد

فى يوم من الايام كان الاسد ملك الغابه نائما وجاء فار الى هذه الغابه واخذ يسبب الكثير من الازعاج مما ادى الى استقياظ الاسد فمسك الاسد الفار وقال له كيف تزعجنى وانا نائم، فاعتذر منه الفار ولكن الاسد قرر ان ياكله فظل الفار يعتذر وقال له اتركنى ربما انقذك يوما ما فضحك الاسد بشدة، وقال له سوف اتركك لانك اضحكتنى وترك الاسد الفار.

وفى يوم كان الاسد نائما كالعاده فجاء احد الصايدين يريد ان يصطاد الاسد وبالفعل نجح في ذلك ، ولكن الفأر لاحظ ذلك فظل يجرى وراء الاسد حتى اكل الشبكه التى يوجد بداخها الاسد حتى سقط منها ثم شكر الاسد الفار لانه انقظه واصبح الاسد والفار اصدقاء.

قصص عربيه


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة