5 حيل لزيادة كثافة الشعر

5 حيل لزيادة كثافة الشعر

آخر تحديث : السبت ٣٠ مارس ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

زيادة حجم و كثافة الشعر من أهم الأمور التي تحرص عليها الفتيات، وتقوم بالعديد من الحيل لتحقيقها منها استخدام السيشوار أو تمشيط الشعر عكس اتجاه خصلات الشعر، ولكنها تحصل في النهاية على نتيجة مؤقتة وسرعان ما يعود الشعر إلى وضعه وحجمه الطبيعي.

ويقدم لك ستات دوت كوم في هذه السطور مجموعة من النصائح التي تساعدك على الحصول على زيادة كثافة الشعر لتتألقي في عيد الأضحى ودون استخدام أي مواد كيميائية أو أدوات تضر الشعر وتدمره:

شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

طرق زيادة كثافة الشعر

1- تجفيف الشعر

كثافة الشعر

أثناء تجفيف الشعر بعد الاستحمام قومي بضبط مجفف الشعر على درجة متوسطة، واسحبي الشعر إلى الأمام قبل توجيه المجفف عليه، حيث أن هذا الأمر يساعد على رفع جذور الشعر، ومنحه كثافة وحجم أكبر.

ثم قومي بعد ذلك بضبط حرارة المجفف على البارد، وسلطيه على شعرك لدقائق معدودة، حيث أن البرودة ستساعدك على تثبيت الشعر على الوضع الذي يجعله كثيفاً لأطول فترة ممكنة.

2- موس الشعر

كثافة الشعر

موس الشعر يساعد على زيادة كثافة الشعر وحجماً أكبر، قومي بوضع كمية صغيرة من موس الشعر بعد الاستحمام، واحرصي على أن تكون بعيدة عن الجذور، واتركي شعرك ليجف في الهواء الطبيعي.

ويقوم موس الشعر بتعزيز تموجات الشعر، وهو الأمر الذي يجعله يبدو أكثر كثافة.

3- تقسيم الشعر

كثافة الشعر

قومي بتغيير المكان الذي تقومي بتقسيم الشعر عادة منه، حيث أن تغيير مكان تقسيم الشعر يمنحه الحيوية، ويؤدي إلى رفع الجذور وزيادة كثافة الشعر .

فإذا كنتي تقومين بتقسيم الشعر عادة من المنتصف، قومي بتقسيم الشعر من أحد الجانبين بالتبادل بينهما.

4- قصة الشعر

كثافة الشعر

احرصي على اختيار قصة الشعر المناسبة، فإذا كان شعرك خفيفاً، فإن قصة الشعر المتدرجة ستجعلك تزيدين كثافة الشعر .

ولكن لا تقومين بالإفراط في تدرج الشعر، حتى لا يصبح الشعر هائشاً، ولا تحصلين على النتيجة التي ترغبينها.

5- اختيار الشامبو والبلسم

قومي باختيار نوع شامبو وبلسم مناسب، حيث أن هناك أنواع من الشامبوهات تقوم بزيادة سمك خصلة الشعر، فإذا كنت ترغبين في زيادة كثافة الشعر استعملي أنواع الشامبو التي تقوم برفع الشعر "volumizing shampoo"، واستخدمي البلسم على أطراف الشعر فقط.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة