كثرة التبول في الشهر الثامن

كثرة التبول في الشهر الثامن

آخر تحديث : الجمعة ٢٢ فبراير ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

كثرة التبول فى الشهر الثامن من العلامات التى تظهر عند المرأة خلال الفترة الاخيرة من الحمل، حيث تتردد على الحمام كثيرا خاصة في فترة الليل، وفى هذا الموضوع على موقع ستات دوت كوم سنعرض لكي عزيزتي أسباب كثرة التبول فى الشهر الثامن ونتيجتها وكيفية علاجها.

أسباب كثرة التبول في الشهر الثامن

  1. يضغط الحمل على اعضاء الجسم الداخلية ومن ضمنها المثانة وبالتالى تشعر بالرغية في كثرة التبول فى الشهر الثامن، وعندما تعطس أو تضحك قد يؤدى ذلك الى التبول اللااردي بسبب ضغط البول على المثانة.
  2. نزول رأس الطفل فى منطقة الحوض استعدادا للولادة الحوض يؤدى إلى كثرة التبول فى الشهر الثامن .
  3. إصابة الحامل بالتهابات البول يؤدي الى كثرة التبول فى الشهر الثامن
  4. سكر الحمل التى تصاب به الحامل يؤدى إلى زيادة الرغبة في التبول في هذه الفترة من الحمل.
  5. إذا كانت تعانى من التهابات المثانة يؤدى إلى كثرة التبول فى الشهر الثامن
  6. التغيرات الهرمونية تؤدى إلى زيادة كثرة التبول عند المرأة الحامل .

كثرة التبول في الشهر الثامن

هل كثرة التبول من علامات الولادة

إن الولادة لها الكثير من العلامات التى تدل على قربها ومن هذه العلامات كثرة التبول، حيث تشعر المرأة فى الشهور الاخيرة بالرغبة في التبول بكثرة والتردد على الحمام كثيرا.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

من ضمن اعراض الولادة التي قد تبدأ من الشهر الثامن هي آلام شديده في منطقة أسفل الظهر، آلام في أسفل البطن تشبه الام الدورة الشهرية، نزول ماء أو دم أو اضطرابات في قلة حركة الجنين.

كثرة التبول في الشهر الثامن

علاج كثرة التبول فى الشهر الثامن

بسبب ضيق المرأة الحامل من التردد كثيرا على الحمام للتبول خاصة في اوقات الليل، يوجد الكثير من الطرق والعلاجات التى تساعد على التخلص من كثرة التبول فى الشهر الثامن.

ولكى تتمكنى من اجتناب او التخلص من كثرة التبول أثناء فترة الحمل الاخيرة عليكى اتباع بعض التعليمات التى تساعدك على ذلك وابرزها ما يلي

  • عليكى إفراغ المثانة تماما، عن طريق الانحناء الى الامام لتفريغها .
  • عليكى تجنب شرب القهوة والشاى أو المشروبات الغازية لان كل هذه المشروبات تساعد على كثرة البول لانها مضرة للبول.
  • شرب المشروبات الكحولية في فترة الحمل تضر بالجنين وتساعد على كثرة التبول، لذلك عليكي تجنبها.
  • عليكى الذهاب إلى الحمام بمجرد الشعور بالرغبة في التبول لان إذا تأخرتى وقاومتي رغبتك في الدخول للحمام من الممكن أن يضعف ذلك من عضلات قاع الحوض على مدى الطويل.

كثرة التبول في الشهر الثامن

يمكن أن تنتهى من كثرة التبول بعد فترة من الولادة، لان فى الايام الاولى من الولادة، يحدث التيول بكميات كبيرة جدا لان الجسم يتخلص من السوائل الزائدة، وبعد خمس أيام من الولادة تقريبا يعود الجسم إلى معدل التبول الطبيعى الذى كان معتاد عليه.

المرأة الحامل فى الثلث الاول من الحمل تتردد على الحمام كثيرا وتزداد رغبتها في التبول بسبب زيادة معدل السوائل والدم في جسمها، وأما فى الثلث الثانى من الحمل يبدأ التبول يقل شيئا بشيئا بسبب أن الظغط على الرحم يقل وبالتالى يقل التيول عند المرأة الحامل في هذه الفترة، وفى الثلث الثالث من الحمل يزيد التيول بشكل مستمر بسبب ظغط الجنين على المثانة، وبعد الولادة يمكن أن تنتهى من مشكلة كثرة التبول لانه فى الايام الاولى من الولادة، يحدث التيول بكميات كبيرة جدا لان الجسم يتخلص من السوائل الزائدة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة