كثرة النوم - اسباب كثرة النوم

كثرة النوم - اسباب كثرة النوم

آخر تحديث : الخميس ٢٨ فبراير ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

تعد كثرة النوم واحدة من المشكلات التي تؤثر على الحياة اليومية والعلاقات الاجتماعية، ويترتب عليها العديد من السلبيات لما لها من أضرار تتطلب إيجاد حلول ويبحث الكثيرون عن علاج كثرة النوم لتخفيف سلبياته وأضراره ، ولهذا إن كنت تعانين من كثرة النوم ستات.كوم تقدم لك في هذا الموضوع أسباب وعلاج كثرة النوم .

كثرة النوم
اعاني من كثرة النوم


إذا كنت بالفعل تعانين من كثرة النوم ويؤثر ذلك على نشاطك اليومي وقدرتك على أداء وظائفك وتشعرين بعدم الارتياح، ينبغي عليك التعرف أولًأ على أسباب كثرة النوم لتستطيعين تجنبها أو علاجها والسيطرة عليها.

اقرأي ايضًا : الوقت المناسب للنوم بعد الأكل-أهم المشاكل التي يسببها النوم بعد الأكلشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك


اسباب كثرة النوم عند النساء


تتعدد اسباب كثرة النوم بشكل عام لتشمل عددا من الاضطرابات المسببة لـ زيادة ساعات النوم والشعور بالكسل والخمول ، ولكن تتضاعف تلك اسباب كثرة النوم عند النساء نظرًا لوجود تغيرات هرمونية تطرأ عليهم كل حين نتيجة لعدة أسباب فتشمل :
1- الإرهاق الزائد والإجهاد الشديد نتيجة القيام بمجهود زائد خلال فترة النهار مما يؤدي للشعور بالنعاس و كثرة النوم .
2- السهر لوقت طويل يسبب كثرة النوم في فترة النهار بلا شك، كذلك فإن النوم المتقطع أيضًا يؤدي إلى عدم انتظام فترات النوم، وعدم الشعور بالكفاية من النوم مما يجعل كثرة النوم أمرًا لا مفر منه.
3- يعد الاكتئاب والشعور بالحزن من الأسباب الرئيسية لـ كثرة النوم ، حيث تلعب الحالة النفسية دورًا أساسيًا في عدد ساعات النوم، فقد تسبب الأرق الشديد وعدم القدرة على النوم، وفي أحيان أخرى تسبب كثرة النوم .
4- تعد الاصابة بأمراض القلب وأمراض السكر أو المعاناة من الأنيميا من أهم مسببات كثرة النوم ، كذلك فإن ضغط الدم المنخفض يؤدي إلى الرغبة في النوم .
5- وتعد الاضطرابات الهرمونية التي تحدث في فترات الدورة الشهرية من اسباب كثرة النوم عند النساء كذلك فإن فترة الحمل يزداد بها الرغبة في النوم عن المعدل الطبيعي، كذلك فإن فترتي الحمل والولادة من أهم فترات كثرة النوم عند النساء، حيث يزداد معدل النوم بهما عن المعدل الطبيعي، نتيجة لكثرة التعب والإرهاق.

كثرة النوم

اسباب كثرة النوم والخمول المفاجئ


ترتبط كثرة النوم بالخمول والكسل في كثير من الأحيان، ولكن هناك كثرة نوم ملحوظة ترتبط بخمول مفاجئ والشعور بالكسل، وتتمثل هذه الأسباب في :
1- التغيرات الهرمونية التي ترافق كل مرحلة عمرية وخاصة تلك التغيرات المصاحبة لفترة المراهقة.
2- الشعور بالحزن، والرغبة في الانعزال عن المحيطين، وفقدان الحماس لأداء أي نشاط جديد.
3- سوء تنظيم الوقت كالسهر وقت طويل وعدم تثبيت موعد النوم.

كثرة النوم
4- عدم وجود أهداف حقيقة يسعى الشخص إلى تحقيقها وبالتالي يشعر أن حياته بلا فائدة فلا مانع من كثرة النوم .
5- خمول الغدة الدرقية وعدم ممارسة التمارين الرياضية حيث يعدا من أسباب كثرة النوم والخمول المفاجئ عند الكثيريين.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة