كرسي هزاز للاطفال - ما هو الكرسي الأفضل لطفلك؟

كرسي هزاز للاطفال - ما هو الكرسي الأفضل لطفلك؟

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

كرسي هزاز للاطفال من الأمور التي يحتاج إليها الأمهات وخاصة أن الكراسي الهزازة تمنح الطفل الهدوء والسكينة.

وتساعد الأم على إبقاء طفلها هادئا لوقت طويل مما يمكنها من القيام بالعديد من الأعمال المنزلية دون القلق من بكاء الطفل أو إزعاجه.

وفي الآونة الأخيرة انتشرت العديد من أنواع الكراسي الهزازة التي يمكنك الاعتماد عليها فكيف تختارين النوع المناسب لطفلك؟ هذا ما سنتعرف عليه سويا.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

كرسي هزاز للاطفال الرضع

كرسي هزاز للاطفال الرضع

هناك العديد من الأنواع المنتشرة لكراسي هزازه للاطفال الرضع والتي أصبحت تقدم أكثر من ميزة ولا يقتصر علي كونه كرسي هزاز فقط، فقديما كان الكرسي الهزاز لا يعمل إلا بالطرق اليدوية كما هو معروف.

ولكن في الوقت الحالي توجد العديد من الأنواع التي تعمل بمجموعة من التقنيات الحديثة، ومن هذه الأنواع الكرسي الهزاز المقدم من جراكو Graco.

فتوجد بهذا الكرسي العديد من الألعاب المتدلية التي تسلي الطفل بشكل كبير، كما يحتوي على حزام للأمان لتوفير حماية أكبر لطفلك.

ومن أهم ما يميز الكرسي أنه يحتوي على خاصية التأرجح من جانب لأخر، كما أنه توجد بها الكثير من أنواع الموسيقي المميزة التي تعمل على تهدئة الطفل بصورة كبيرة وإعطائه شعور بالراحة والاسترخاء.

وهو من الكراسي الهزازة القابلة للطي مما يسهل عليك حمله وتخزينه واستخدامه في المكان الذي ترينه مناسبا، ويتوفر بمقاس مميز لجميع الأطفال.

كرسي هزاز اطفال بلاستيك

كرسي هزاز اطفال بلاستيك

كرسي هزاز اطفال بلاستيك من الأنواع المنشرة بكثرة وخاصة أن المصممين يعتمدون على الألوان التي تكون مريحة نفسيا للطفل بصورة كبيرة.

فلو أخذنا على سبيل المثال الكرسي الهزاز البلاستيك من الهلال والنجمة لوجدنا أنه يأتي بلونين مميزين الفوشيا والأصفر حيث يتم صنع الحواف من اللون الفوشيا والجسم الداخلي للكرسي من اللون الأصفر وهو ما يجعل الكرسي في قمة الروعة.

ليس هذا فقط وإنما يتعمد المصممون أن يكون شكل الكرسي مناسبا للأطفال فغالبا ما نجد شكل هذه الكراسي مستوحى من الأفلام الكرتونية مثل أن يكون شكل الكرسي يأخذ شكل شخصية تويتي الشهيرة والمحببة للأطفال.

وغالبا ما يكون هذا الكرسي مناسبا للأطفال حتى سن ثلاث سنوات ولكن لا يحتوي هذا الكرسي على حزام أمان.

كرسي هزاز للاطفال بالكهرباء

كرسي هزاز للاطفال بالكهرباء

كرسي هزاز للاطفال بالكهرباء من الأنواع التي بدأت تنتشر كثيرا في الآونة الأخيرة، ومن أنواع الكراسي الهزازة التي تعمل بالكهرباء كرسي مامارو MamaRoo.

وهذا الكرسي مميز لأبعد الحدود حيث يمكنك القول أنه يشبه في عمله طبيعة الأم تماما فهو بإمكانه الاهتزاز في جميع الاتجاهات.

كما أنه من الكراسي التي يمكن تعديل الوضعية الخاصة بها فيمكنك تعديله ليصبح سرير هزاز يمكن للطفل أن ينام عليه بحرية تامة جدا.

كما من الممكن أن يتم التحكم في الكرسي وفي الحركات التي يقوم بها عن طريق الموبايل الخاص بك من خلال خاصية البلوتوث.

افضل كرسي هزاز للاطفال

افضل كرسي هزاز للاطفال

افضل كرسي هزاز للاطفال هو دائما الذي يمنح طفلك وقتا سعيدا مع بقائه في أمان تام، فيمكنك الاعتماد في هذا الشأن على كرسي فيشر برايس Fisher Price.

فتم تصميم هذا الكرسي ليكون الاهتزاز حسب الحركات التي يقوم بها الطفل، ويمكنك أيضا أن تقومي بوضعه على وضعية الثبات في حالة رغبتك في ذلك.

ومن الكرسي تتدلي ثلاث ألعاب بسيطة لتسلية الطفل، واللعبة الوسطي عندما يقوم الطفل بسحبها إلى الأسفل تصدر مجموعة مميزة من الموسيقى التي تعمل على استرخاء الطفل وتهدئته.

وحرص أيضا المصممون على تزويده بحزام أمان لحماية طفلك ومنعه من الانزلاق أثناء الجلوس على الكرسي.

ويمكنك تشغيل وضعية الاهتزاز في الكرسي عن طريق الضغط على الزر الأمامي الموجود به ويعمل الكرسي الهزاز بنظام البطاريات.

كرسي هزاز خشبي

كرسي هزاز للاطفال

كرسي هزاز خشبي ربما يعد هذا النوع هو الأقدم على الإطلاق في جميع الأنواع التي ذكرناها، ويتم استخدامه بكثرة في العديد من المنازل.

وخاصة إذا كان لديك طفل لديه القدرة على الاتزان على هذا النوع من الكراسي، وغالبا ما يتم تصميم الكرسي على أشكال بعض الحيوانات التي يعشقها الأطفال مثل الحصان والفيل وغيرها من الحيوانات.

وعادة ما يكون هذا النوع من الكراسي الهزازة مناسبا للأطفال كبار السن بعض الشيء.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول كرسي هزاز للاطفال، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم مجموعة من المعلومات المميزة التي تساعكم على اختيار النوع المناسب لأطفالكم.

تعرفي أيضًا على:

9 طرق لجعل طفلك يتوقف عن البكاء

نصائح تخفف متاعبكِ في أول أسابيع بعمر رضيعكِ

عصبية الرضيع اثناء الرضاعة لماذا تحدث

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة