كريمات تشققات الحمل - تعرفي على أشهر الماركات

كريمات تشققات الحمل - تعرفي على أشهر الماركات

آخر تحديث : الأحد ١٨ أكتوبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تعاني الكثير من السيدات الحوامل من تشققات وتمدد الجلد خاصةً في منطقة البطن والصدر وتحدث هذه التشققات بسبب تمدد الجلد الناتج عن زيادة حجم البطن والصدر بالاضافة إلى الهرمونات التي تجعل الجلد رقيقًا للغاية لكن لا داعي للقلق فهناك كريمات تشققات الحمل ستساعدك في علاج هذه المشكلة، واليكي عزيزتي في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم أشهر أنواع الكريمات.

كريمات تشققات الحمل

كريم بالمرز بزبدة الكاكاو Palmers Stretch Cream

يتميز هذا الكريم بقدرته الهائلة على التخلص من تشققات الجلد التي ترافق الحمل، وهو عبارة عن خليط من زبدة الكاكاو وزيت اللوز وزبدة الشيا ومن مميزاته:

  • يساعد على تحسين حالة الجلد ويزيد من مرونة البشرة المتشققة ويمنحها النعومة والترطيب.
  • يساعد على علاج المناطق المتضررة من علامات التمدد خاصةً منطقة الصدر.
  • هو من أفضل الكريمات لتشققات البطن أثناء الحمل من خلال تركيبته الغنية بالمواد المضادة للأكسدة والتي تحارب الجذور الحرة.
  • يتميز بتركيبته من الكولاجين والذي يعمل على تماسك الجلد.
  • يعمل على علاج التمدد والخطوط الناتجة عن تشقق الجلد بمنتهى الفاعلية لكن يحتاج إلى فترة طويلة للحصول على نتائج أكثر فعالية.
  • ويتم استخدامه من خلال أخذ كمية قليلة منه ودهنها برفق على منطقة التمدد بشكل دائري مرتين يوميًا صباحًا ومساءً.

كريمات تشققات الحملشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

كريم موستيلا لتشققات البطن أثناء الحمل Mustela

من أجود الكريمات للتخلص من تشققات البطن التي ترافق الحمل أو أي علامات أخرى في أي منطقة في الجسم، ويتوفر بنوعين واحد قبل الولادة والآخر بعد الولادة ويتم دهنه بحركات دائرية من مرة إلى 3 مرات يوميًا ويحتوي على تركيبة سريعة الامتصاص.

كريمات تشققات الحمل

كريم ريفايتاجين لتشققات البطن RevitaGen

من الكريمات الأمريكية الصنع والتي تعمل على التئام البشرة المتشققة ويحسن من حالة الجلد، ويتميز بتركيبته السلسة التي تخترق الجلد بسهولة مما يزيد من سرعة امتصاصه ولا يحتاج إلى فترة طويلة للحصول على نتائج مرضية بل يستغرق مدة من 6 إلى 8 أسابيع ويتم تطبيقه مرتين على البشرة.

كريمات تشققات الحمل

نصائح لاستخدام كريمات تشققات البطن أثناء الحمل

من الأفضل استخدام الكريمات التي تحتوي على الزيوت النباتية المرطبة ومضادات الأكسدة مثل زيت الأرجان وزيت الزيتون وزيت جوز الهند.

من الضروري الاستحمام بالماء البارد لحماية الجلد من التشقق والجفاف.

لابد من تنظيف البشرة برفق لمنع جفافها والحفاظ على رطوبتها.

من الأفضل علاج تشققات الجلد في بداية ظهورها باللون الوردي قبل أن تتحول إلى اللون الأبيض لأنه في هذه الحالة يسهل التخلص منها.

ينصح باستخدام الصابون الطبي معتدل الحموضة وقت الاستحمام لشدة حساسية الجلد وقت الاستحمام إلى جانب منع استخدام المنظفات العطرية الغنية بالكحل.

من الأفضل شرب كميات كبيرة من الماء خلال فترة الحمل لأنه يساعد على ترطيب الجلد وزيادة مرونته وبالتالي الحفاظ عليه من التشققات.

لابد من اتباع حمية غذائية صحية متوازنة تحتوي على المعادن والفيتامينات والبروتينات.

تجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة أو الجلوس في الأماكن مرتفعة الحرارة منعًا لحدوث تحسس في الجلد.

الحرص على تقشير الجلد ببعض المواد الطبيعية وتجنب استخدام المقشرات الكيميائية أو السنفرة.

ينصح بالرجوع للطبيب الجلدية عند الشعور بآلام شديدة نتيجة تشققات الحمل.

كريمات تشققات الحمل

علاج تشققات الحمل زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات والبروتينات التي تعمل على علاج تشققات الحمل في فترة قصيرة ويتم استخدامه من خلال دهن المنطقة المصابة به فهو من المرطبات الطبيعية ويمنح الجلد المرونة المناسبة ويساعد على إزالة هذه الآثار والتخلص منها.

كيفية علاج تشققات الجلد

هناك العديد من الطرق لعلاج تشققات الحمل والتي تختلف من شخص لآخر فعاليتها ومن هذه الطرق:

  • الحرص على استخدام بعض المكونات المنزلية في علاج التشققات مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز أو زبدة الكاكاو لأنهم يحتوا على مجموعة من الفيتامينات التي ثبت فعاليتها من خلال الاستخدام المنتظم لها وتساعد على ازالة علامات التمدد على الجسم.
  • استخدام المحاليل والكريمات أو الجل الموضعي المخصص لعلاجها مع الحرص على استخدامها في المراحل المبكرة وليست المتأخرة وتدليك المنطقة المصابة جيدًا مع استخدامها بشكل يومي لعدة أسابيع للحصول على أفضل النتائج.
  • استخدام مساحيق التجميل والتي تتماشى مع لون بشرة المريض لتغطية علامات التمدد فهي من أفضل الخيارات على أن تكون تقاوم الماء.

أعراض ظهور علامات التمدد

لا تظهر علامات التمدد بشكل متشابه دائمًا وتختلف حسب مدة ظهورها ومكان تواجدها وسببها بالاضافة إلى نوع الجلد ومن هذه الاختلافات ما يأتي:

  • ظهور الخطوط فاتحة اللون والتي تتلاشى إلى لون باهت.
  • ظهور الخطوط على البطن أو الوركين والثديين والأرداف.
  • ظهور مجموعة من الخطوط التي تغطي منطقة واسعة من الجسم.
  • ملاحظة ظهور شرائط وردية أو حمراء أو زرقاء أو أرجوانية اللون على الجسم.
  • تبدأ التشققات باللون الأحمر أو البنفسجي وفي هذه المرحلة يسهل علاجها قبل أن يتحول لونها إلى اللون الباهت ويصعب علاجها لذلك يجب علاجها بشكل أسرع.

عليكي عزيزتي خلال فترة الحمل متابعة التغيرات التي تحدث لجلدك بشكل دوري حتى تتمكني من العلاج قبل أن يزداد الامر سوء، واذا لم يكن في مقدرتك المادية شراء هذه الزيوت والكريمات احرصي على شرب كميات كبيرة من الماء للترطيب وممارسة الرياضة الخفيفة مثل المشي.

الخلاصة

التشققات وعلامات التمدد من الامور المزعجة عند كل حامل، لذلك تبحث كل سيدة في هذه الفترة عن كريمات ومرطبات للتقليل من هذا المشكلة، وهناك كريمات طبية مخصوصة لعلاج هذه التشققات مثل كريم بالمرز Palmers وكريم موستيلا Mustela ، بالإضافة للوصفات الطبيعية ومن أبرزها إستخدام زيت الزيتون. ذلك الى جانب اتباع بعض العادات الصحية مثل شرب الماء وتناول الخضروات. لكن تذكري، عليكي الرجوع لطبيب الجلدية عند الشعور بآلام شديدة نتيجة تشققات الحمل.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة