كريمات تفتيح الابط - تعرفي على اشهر المنتجات في السوق المصري

كريمات تفتيح الابط - تعرفي على اشهر المنتجات في السوق المصري

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

من أكثر المشكلات التي تعاني منها الكثير من السيدات هي اسمرار منطقة الإبط، لكن هناك العديد من الكريمات والوصفات الطبيعية لتفتيحه، ويسمى سواد الابط بفرط التصبغ في هذه المنطقة، وتنتج هذه المشكلة بسبب مجموعة من العوامل منها تراكم الجلد الميت، ورش العطور في هذه المنطقة مع استخدام الشمع أو بسبب الحلاقة المتكررة ونرصد في الموضوع التالي على موقع ستات دوت كوم أفضل كريمات تفتيح الإبط.

أفضل كريمات تفتيح الابط والمنطقة الحساسة

هناك بعض الكريمات المستخدمة في تبييض الإبط والمنطقة الحساسة ومنها:

كريم ديو DEO

من الكريمات التي تحتوي على المواد الطبيعية وليس به أي مواد كيميائية ويساعد على تقشير المنطقة الموجودة تحت الابط وهو مناسب لكل أنواع البشرة فلا خوف على البشرة الحساسة منه لأنه ليس له أي أضرار جانبية.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

ويساعد على التخلص من الرائحة الكريهة في هذه المنطقة ويتم استخدامه من خلال وضع الكريم تحت الابط ولكن بعد تجفيفه جيدًا والتدليك بحركة دائرية حتى يتم التخلص من الجلد الميت، ومسح المنطقة بالمنشفة وتكرار العملية بشكل يومي حتى يتم الحصول على نتائج سريعة.

كريم بيرال كوين PEARAL QUEEN

من الكريمات المستخدمة في تبييض الابط والمنطقة الحساسة، وله العديد من المميزات منها:

  • ليس له أي أعراض جانبية.
  • مناسب لجميع أنواع البشرة.
  • نتائجه تظهر خلال 10 أيام من استخدامه فقط.

كريمات تفتيح الابط

كريم الفير ALVER

من الكريمات الآمنة والمصنوعة من المواد الطبيعية والخفيفة على البشرة وليس له أي آثار جانبية ويساعد على ترطيب البشرة وتغذيتها وإصلاح المسام السميكة التي تحد من إفراز الميلانين.

ويتم استخدامه من خلال تنظيف المنطقة وتدليكه عليها لمدة دقائق حتى يتم امتصاصه ثم غسلها ومن الضروري استخدامه بشكل يومي للحصول على نتائج سريعة.

كريم ريتينود RETINOID

من الكريمات المستخدمة لتبييض الابط و المعروف بفاعليته من خلال تطبيقه على المكان وتدليكه بحركة دائرية ثم شطف المنطقة والحرص على تكراره مرة في الأسبوع للحصول على نتائج مبهرة.

كريمات تفتيح الابط

أسباب اسمرار الابط

هناك مجموعة من الأسباب التي تقف وراء اسمرار الابطين والتي منها:

  • عدم الاهتمام بهذه المنطقة والعناية بها من خلال ازالة الشعر الزائد والتخلص منه مما يؤدي إلى تكاثر البكتيريا والعدوى والفطريات وبالتالي حدوث الالتهابات التي تتسبب في الاسمرار.
  • الإصابة بمرض السكر من أهم أسباب اسمرار الإبط نتيجة لتفاعل الجلد مع الأنسولين مما يؤدي إلى زيادة إفراز الميلانين.
  • استخدام شفرات الحلاقة في إزالة شعر الإبطين لأنها لا تساعد على التخلص من الشعر من الجذور مما يتسبب في حدوث الالتهابات التي تعمل على الاسمرار.
  • رش العطور في هذه المنطقة من أهم أسباب الاسمرار لأنها تتسبب في انسداد المسام.
  • استخدام بعض أنواع الكريمات ذات النوعية الرديئة في هذه المنطقة يسبب الاسمرار.
  • ارتداء الملابس غير القطنية والضيقة التي تعمل على الاحتكاك مع الجلد وحدوث تهيج واحمرار مما يسبب الاسمرار.
  • الإفراط في تناول الأطعمة الحارة أو التي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون والتي تساعد على زيادة التعرق وحدوث احمرار في الجلد وظهور البثور والبقع الداكنة.

كريمات تفتيح الابط

أحدث طرق لتفتيح تحت الإبط

هناك مجموعة من الطرق الطبية تساعد على تفتيح الابط ومنها:

  • التقشير الكيميائي: من الطرق المتبعة لتفتيح منطقة الإبط من خلال التخلص من الجلد الميت للحصول على بشرة صحية ونضرة.
  • الليزر: من أفضل الوسائل المستعملة في تبييض الابط بالإضافة إلى قدرته على تفتيح اماكن البشرة.

وصفات طبيعية لتفتيح الابط

هناك مجموعة من الوصفات لتبييض الإبط والتي منها:

  • قشور البرتقال: من أفضل الطرق لتفتيح منطقة تحت الإبطين لأنه يحتوي على بعض الخصائص التي تساعد على التبييض والتقشير من خلال طحن قشور البرتقال بعد وضعها في الشمس لبضعة أيام ثم خلط القشر المطحون مع ماء الورد والحليب لحين الحصول على عجينة متماسكة وفركها تحت الإبط لمدة 15 دقيقة وغسل المنطقة بالماء البارد ومن الأفضل تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.
  • البطاطس: تساعد على التخلص من الاسمرار والتخفيف من التهيج وتبييض الابط من خلال فرك منطقة تحت الإبطين بشريحة من البطاطس أو من الممكن هرس البطاطس والحصول على العصير ووضعه أسفل الابط لمدة 15 دقيقة ثم غسلها بالماء الفاتر.
  • خليط جوز الهند وعصير الليمون: من الخلطات الفعالة لتبييض الابط والأماكن الداكنة وترطيب البشرة وعلاج علامات التمدد والخطوط البيضاء من خلال خلط جوز الهند مع عصير الليمون وتدليكه على المنطقة وتركها لمدة 15 دقيقة حتى يتم امتصاصها داخل البشرة ثم شطفها بالماء وتجفيفها بقطعة من القماش الخفيفة.
  • الخيار: يحتوي على مجموعة من الخصائص التي تعمل على تفتيح البشرة من خلال فرك ثمرة منه في المنطقة المراد تفتيحها أو من خلال هرس الخيار والحصول على عصيره ووضعه أسفل الابط لمدة 20 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر ومن الأفضل تكرار العملية 3 مرات في الأسبوع.
  • الليمون: يتم أخذ شريحة من الليمون وفركها أسفل الابط لأن الليمون يحتوي على مجموعة من المبيضات والمطهرات على الجلد كما أنه يعمل على ازالة خلايا الجلد الميت. ومن الممكن عصره في الخلاط وغمس قطنة به وفركه تحت الابط لمدة 10 دقائق وغسل البشرة جيدًا ثم اضافة السكر إليها كمقشر ومن الأفضل تكرار الطريق مرتين في الأسبوع.

كريمات تفتيح الابط

  • الحليب: يساعد على تفتيح الأماكن الداكنة من خلال اضافته إلى الدقيق واللبن الرائب لحين الحصول على عجينة يتم فركها أسفل الابط وتركها لمدة 15 دقيقة ثم غسل المنطقة بالماء الفاتر والابتعاد عن الماء الساخن لأنه يعمل على تهيج الجلد واحمراره.
  • زيت اللوز والحليب والعسل: من الخلطات التي تساعد على تفتيح الأماكن الداكنة والحصول على نضارة ونعومة البشرة وترطيب البشرة وذلك من خلال اضافة زيت اللوز إلى العسل والحليب وتحريك الخليط جيدًا لحين الحصول على عجينة متماسكة يتم وضعها على الأماكن الداكنة لمدة 15 دقيقة حتى تجف تمامًا ثم فرك البشرة من خلال حركات دائرية وذلك للتخلص من خلايا الجلد الميتة ومن اسمرار البشرة.
  • زيت الزيتون والسكر البني: من الوصفات التي تعمل على إزالة خلايا الجلد الميت وتبييض منطقة الابط ويتم تطبيقها من خلال خلط زيت الزيتون مع السكر ووضعه على البشرة عند الاستحمام وتركه لمدة دقيقتين ومن الأفضل تكرار هذه الوصفة بشكل أسبوعي.

نصائح للحفاظ على منطقة الإبطين في الصيف

هناك مجموعة من الأسباب التي تحدث الاسمرار والالتهابات في فصل الصيف ومنها الحرارة والرطوبة لذلك لابد من اتباع مجموعة من النصائح في هذه الفترة ومنها:

  • الحرص على استخدام مزيلات العرق من الأنواع الجيدة للتخلص من الرائحة الكريهة ومن تراكم الفطريات والجراثيم.
  • الابتعاد عن رش العطور في منطقة الابط لأنها تتسبب في اسمرار الجلد وتهيجه وذلك بسبب احتوائها على بعض المواد الكيميائية.
  • الحرص على التخلص من الشعر بصورة منتظمة والابتعاد عن الكريمات المزيلة للشعر ومن استخدام الشفرات مع الترطيب الجيد.
  • الحرص على ارتداء الملابس الفضفاضة الخالية من البوليستر حتى لا تسبب احتكاكًا مع الجلد وبالتالي اسمراره.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة