كريم للبشرة الجافة والحساسة ..كيف تختاري أفضل الأنواع لبشرتك؟

كريم للبشرة الجافة والحساسة ..كيف تختاري أفضل الأنواع لبشرتك؟

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تَحتاج البشرة الحساسة والجافة لروتين من نوعًا خاص، يَتفهم طبيعتهم وما يَحتاجون له، كذلك عندما يَتم اختيار أي مُنتج للعناية، يَجب اختيار ما يَتناسب معهم، مثل كريم للبشرة الجافة والحساسة، يُساعد في التَرطيب ويَمنع ظهور المشاكل التي تُعاني منها صاحبات هذا النوع من البشرة، وهنا سنُقدم لكِ سيدتي أفضل كريم، وأفضل روتين للعناية بهم.

كريم للبشرة الجافة والحساسة

قبل أن نَتعرف على طريقة اختيار أفضل كريم للبشرة الجافة والحساسة، وكيف يَتم اختياره وما المكونات التي يَجب أن نَبحث عنها، وما هي المكونات التي يَجب عدم وجودها في الكريم، يَجب أن نَعلم ما الذي تَحتاج له البشرة، حتى نَستطيع اختيار الكريم المُناسب لها.

البشرة الحساسة تَكون في الغالب شديدة الجفاف، لأن الجلد الحساس يَحتوي على حاجز يَمنع وصول الرطوبة ومواد التَرطيب للبشرة، وبهذا تُصبح البشرة شديدة الجفاف، خاصًة مع التقدم في العمر، ولهذا يَجب أن يَتم اختيار كريم للبشرة الجافة والحساسة على عدة اعتبارات.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

كَيف يَتم اختيار أفضل كريم للبشرة الجافة والحساسة المناسب

للحصول على أفضل نتيجة وأسرع مُعالجة لجميع مشاكل البشرة الجافة والحساسة يَجب إتباع تلك الخطوات أثناء اختيار الكريم:

  1. الابتعاد التام عن الكريمات التي تَحتوي على الكبريتات، والمواد الحافظة، والعطور، والبارافين، والأصباغ لأنها تَجعل البشرة أشد حساسية، وتُصيبها بالتَهيج.
  2. قد تَبحث بعض السيدات عن الكريمات التي تَحتوي على الأحماض للحصول على بشرة لامعة ومٌشعة، ولكن أضرارها أكثر من نَفعها لأن الاحماض الموجودة ضارة جدًا، مثل أحماض اللاكتيك، الساليسيليك، الجليكوليك.
  3. اختيار الكريمات التي تَحتوي على مٌركبات مواد مُهدئة للبشرة، تَقضي على التَهيج وتَعمل على تَرطيبها مثل حمض الهيالورونيك، وجل الصبار، ودقيق الشوفان، وفول الصويا.
  4. عند استعمال أي كريم للبشرة الجافة والحساسة جديد، يَجب القيام باختيار الحساسية، واستماع ما تَقوله البشرة، عن طريق مُراقبتها لمُراقبة الآثار التي تَنتج من استعماله.

أفضل كريمات للبشرة الجافة والحساسة

كَريم TRIPLE LIPID RESTORE

يَحتوي الكريم على مجموعة كبيرة من المُرطبات والدهون الطبيعية التي تٌساهم في إصلاح الجلد التالف، والمُحافظة على شباب البشرة،بسبب وجود تَركيبة من الزيوت الأساسية وفيتامين ه، لذا يُعتبر أفضل كريم للبشرة الجافة والحساسة، لأنه يَعمل على تَرطيب البشرة وإصلاح جميع المشاكل الأخرى في آنٍ واحد.

كريم للبشرة الجافة والحساسة

كَريم Loutus Youth Preserve

يُعتبر اختيار مُناسب إذا كانت المرأة تَبحث عن كريم للبشرة الجافة والحساسة كَمُرطب ليلي، قبل الخلود للنوم مُباشرة، لأنه يُوفر كل العناية والترطيب لهذا النوع من البشرة، بالإضافة إلى أن قوامه خفيف، ومُناسب على البشرة لا يَجعلها زيتية.

يُمكن تَركه من الليل حتى صباح اليوم التالي، ويُعالج التَقشر والجفاف الذي يَزيد بوجه خاص في فصل الشتاء ويَمنع التَقشر.

كَريم NEUTROGENA HYDRO BOOST WATER GEL

أصحاب البشرة الجافة والحساسة يُفضلون استعماله عن باقي المُنتجات الأخرى، يُعتبر بالنسبة لهم أسهل اختيار يُمكن الحصول عليه، لأنه من المُرطبات الخفيفة، التي تَتغلغل حتى أعمق درجات البشرة.

يَحتوي على كمية عالية من حمض الهيالورونيك الذي يَعمل كمُهدئ ومُلطف للبشرة، بالإضافة إلى أنه يَملأ البشرة بما تحتاجه من الماء حتى تُصبح نضرة ومٌشعة، ولهذا استحق أن يَكون أفضل كريم للبشرة الجافة والحساسة.

كَريم EIGHT HOUR CREAM

بالطبع يُوصي البعض باستعمال الفازلين كحلًا جذريًا لمشاكل جفاف البشرة، ولكن الفازلين لا يُمكن استعماله بشكل يومي خاصًة وأنه يَمكن أن يُسد المسام ويُسبب مشاكل أخرى.

ولهذا تَم اختيار هذا الكريم، لأنه أفضل كريم للبشرة الجافة والحساسة يَقوم بنفس مهام الفازلين ولكن دون التَعرض لمشاكل، يٌرطب البشرة، ويَعمل على تَهدئة الحكة والاحمرار، ويَمنع البشرة من التَقشر، ويٌمكن استعماله قبل الخلود للنوم لصباح اليوم التالي بأمان.

كَريم CERAVE

خيار رائع لصاحبات البشرة الجافة والحساسة، لأنه يَحتوي على كميات هائلة من السيراميد، وحمض الهيالورونيك، بالإضافة إلى أنه قادر على إزالة الحاجز الذي يَمنع تَرطيب البشرة، يُوصي به أطباء الجلد، وقالوا إنه من أفضل الكريمات التي تَتفهم طبيعية هذا النوع من البشرة، ومع الاستعمال المُستمر ستَختفي جميع مشاكل البشرة.

وهذا الكريم هو الأداة التي ستُساعد بشرتك على التَنفس ليلًا، وزنه خفيف وملمسه ناعم، وتَمتصه البشرة سريعًا، ويَفعل السحر للبشرة، يَجعلها نضرة وجميلة، ويُعيد البشرة الجافة والحساسة لرونقها كما كانت من قبل صحية ومُتوهجة، وشابة، كل ما عليكِ هو وضع القليل منه ليلًا قبل الخلود للنوم، وتَركه هو يَفعل المُعجزات لبشرتك أثناء الليل.

كريم للبشرة الجافة والحساسة

كَريم WELEDA

يُساعد في اختراق كل الحواجز، والجلد المٌتشقق، فهو يَقوم بصيانة كاملة للبشرة الجافة والحساسة، ليَقضي على جميع المشاكل ، بالإضافة إلى أنه يَعمل على تَغذيتها من الداخل لتُصبح بشرة رائعة وجميلة، ونضرة ذو ملمس ناعم كالحرير، ومع المُداومة على استعماله سَيُصبح هو درع الحماية والوقاية لمنع جفاف البشرة .

كريم للبشرة الجافة والحساسة

أفضل روتين للبشرة الجافة والحساسة

يَجب معرفة ما هو الروتين الصحي والمناسب للبشرة الجافة والحساسة، حتى يَتم الاستفادة الكاملة من فوائد أي كريم يَتم استعماله، بالإضافة إلى مُساعدة البشرة للقضاء على جميع المشاكل :-

  1. يَجب اختيار طريقة مُناسبة لتَنظيف البشرة الجافة والحساسة، لأن تَراكم الزيوت والأوساخ، وخلايا الجلد الميت تُؤذي البشرة جدًا.
  2. غسل الوجه كل ليلة قبل الخلود للنوم بغسول مُناسب لنوع البشرة، ويَحتوي على مواد مُهدئة ولا تُسبب التَهيج، ويُفصل استعماله مرة واحدة باليوم فقط.
  3. في الصباح يَجب اختيار غسول يَعمل على تَلطيف البشرة، ويَكون خالي من الصابون أو كبريتات لوريل الصوديوم، لأنها تٌزيد جفاف البشرة وتَهيجها.
  4. الحفاظ على تَرطيب البشرة واستعمال مُرطب مُخصص للبشرة الجافة والحساسة خالي من الكحول والمواد الضارة الأخرى.
  5. تَجفيف الوجه برفق باستعمال منشفة قطنية ناعمة عن طريق الطبطبة.
  6. القيام بالوصفات الطبيعية التي تساعد البشرة في إعادة إصلاح الجلد التالف، مرتين بالأسبوع.
  7. استعمال مُرطب للشفاه مصنوع من زبدة الشيا.
  8. يُفضل تَجنب الجلوس في الغرف ذات الحرارة أو البرودة العالية.
  9. الإكثار من تَناول الماء والسوائل على مدار اليوم.
  10. عدم لمس الوجه أثناء إصابته بالتَهيج، والاحمرار، لأن تلك الحركة تَتسبب في نقل البكتيريا والفيروسات.
  11. وضع واقي للشمس بمعامل حماية 30 عند الخروج كل مرة من المنزل.
  12. عدم استعمال التَقشير الكيميائي، وإزالة خلايا الجلد الميت والأوساخ باستعمال المُقشرات الطبيعية.

كريم للبشرة الجافة والحساسة

اقرئي ايضا: دليل ترطيب بشرتك والتخلص من جفافها

اقرئي ايضا: نصائح للوقاية من جفاف البشرةاقرئي ايضا: نصائح للوقاية من جفاف البشرة

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة