كريم يفتح بشرة الأطفال .. وماسكات طبيعية

كريم يفتح بشرة الأطفال .. وماسكات طبيعية

آخر تحديث : الإثنين ٢٧ يوليو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تعرف بشرة الأطفال بالبشرة الحساسة والنقية، ولكنها غالبًا ما تتعرض للسمرة وذلك بسبب لعبهم بشكل مطول وكبير تحت أشعة الشمس، وربما تصبح بشرة الأطفال ذات لون غامق نتيجة لبعض الظروف المحيطة بهم، لذلك تتجه الأم للبحث عن وسائل لتبيض بشرة أطفالها، ولكن من دون اللجوء إلى استخدام المواد الكيماوية التي تضر بشكل كبير في بشرتهم وأنسجتها، وهناك العديد من الطرق الطبيعية التي تساعد على تفتيح بشرة الأطفال بكل سهولة، وبمنتهى الأمان، وسوف نعرض في هذا الموضوع كريم يفتح بشرة الأطفال.

كريم يفتح بشرة الأطفال

هناك العديد من الكريمات والطرق التي تستخدم في تفتيح بشرة الأطفال ومنها:

  • الفازلين-Vaseline من أنواع الكريمات التي تم إنتاجها بشكل خاص لترطيب البشرة فهي تعطي للجلد ملمس مثل الحرير، وتحافظ على نسبة المياه به، كما أن يوجد في الفازلين فيتامين أ و ب ود الذي لهم فوائد مميزة في ترطيب البشرة والحفاظ عليها من أشعة الشمس الضارة.
  • كريم أفينو- Aveenoمن الكريمات المميزة للأطفال، وبشكل خاص أطفال أصحاب الجلد الحساس، ولأنه يحتوي على العديد من المكونات الطبيعية مثل الشوفان وزهرة اللافندر التي تحافظ على بشرة الطفل لفترة وتعطيه ترطيبًا مميز ولون جميل.
  • كريمات الترطيب و الشامبو التي تصنعها شركة جونسون؛ تعمل على تركيب مكونات المنتج بدقة عالية حيث تكون مكونات طبيعية معدومة الرائحة، حتى لا تسبب لهم حساسيه وتظل فتر عالية حتى تعطيهم أفضل نتيجة.
  • كريم سوثينج-Soothing من الكريمات التي تستخدم لعلاج الأمراض الجلدية أو الالتهابات بسبب جفاف الجلد واستخدام البامبرز، ويتكون من عناصر طبيعية مثل عشبة النيم التي لها قدرة هائلة على ترطيب الجلد وتهدئة لوقت طويل.
  • كريم كيرف-Cerave له فوائد عديدة للبشرة، وتم تركيبة من مجموعة من الفيتامينات التي تقوم بحماية بشرة الأطفال من التغيرات الجوية وأشعة الشمس الضارة، وتحافظ عليها من الجفاف كما أيضا لها قوية كبيرة في علاج العديد من مشاكل الجلد مثل الأكزيما والالتهابات الجلدية الناتجة من استخدام البامبرز.
  • كريم فاني-VanICREAMمن المرطبات التي لها قدرة على مد بشرة الطفل بالترطيب اللازم لها، وهو مناسب للأطفال أصحاب البشرة الحساسة.

شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

كريم يفتح بشرة الأطفال

ماسكات و كريم يفتح بشرة الأطفال

للحفاظ على بشرة طفلك وتفتيحها يمكنك استخدام بعض الطرق الطبيعية ومنها:

  • عصير الليمون والسكر: امزجي ملعقة كبيرة ممن زيت الزيتون، ونصف كوب من السكر، وملعقتين كبيرتين من الخميرة الفورية، مع نصف كأس من عصير الليمون الطازج، ثم امزجي المكوّنات بشكل جيد، بحيث يتشكل لديك مزيج ذو قوام متماسك وثقيل، دعي المزيج على بشرة طفلك، لثلاثين دقيقة، ثم نظفي بشرته بشكل جيد باستخدام الماء الفاتر.
  • صابون الغار وماء الورد: امزجي ملعقة من كل من زيت الزيتون وزيت اللوز وصابون الغار، ومعلقتين كبيرتين من الكركم، وعلبة من الجليسرين، وثلاث ملاعق كبيرة من زيت الخروع، و امزجي المكونات باستخدام الخلاط الكهربائي، حتى تتجانس بشكل كامل، طبقي الخليط على بشرة طفلك واتركيه لمدة ساعتين ومن ثم نظفي بشرة طفلك باستخدام الماء الفاتر.
  • زيت الجليسرين: اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الجليسرين، مع عصير لمونة متوسطة الحجم، طبقي الخليط على بشرة طفلك، واتركيها لمدة ساعة، احرصي على استخدام هذه الطريقة كل يوم ولمدة أسبوع.
  • ماء الورد: اغلي نصف كأس من الماء، ثم أضيفي إليه ملعقتين كبيرتين من النشا، واحرصي على التحريك حتى تتشكل لديك عجينة متماسكة، ضعي العجينة جانبًا ومن ثم أضيفي إليها، ملعقتين صغيرتين من كل من ماء الورد ومهروس عشبة عين الديك، الجليسرين ونصف علبة كريم جونسون للأطفال، وملعقة صغيرة أيضًا من عصير الليمون. طبقي الخليط على بشرة طفلك لمدة ثلث ساعة تقريبًا، ثم اشطفي بشرته بشكل جيد باستخدام الماء الفاتر، ويفضل أن تستخدمي هذه الطريقة قبل النوم ولمدة أسبوع تقريبًا.

كريم يفتح بشرة الأطفال

كريم يفتح بشرة الأطفال وكيفية العناية بها

من الممكن المحافظة على بشرة الطفل من العوامل الخارجية أو رجوع بشرة الطفل إلى وضعها ولونها الطبيعي من خلال القيام بالكثير من الأمور والتي من بينها ما يلي :

  • الاستحمام بشكل دوري: حيث أن الطفل الصغير مثله مثل الكبار يحتاج إلى العناية البدنية و النظافة الشخصية ولابد من أن يحصل الطفل على حمام دافئ ثلاثة مرات في الأسبوع، وبعد الانتهاء من الحمام لابد من الحرص الشديد على أن يتم تجفيف بشرة الطفل من الماء نهائيا.
  • حماية البشرة من تقلب الطقس: الطفل من عمر صغير يتم تعرضه بشكل مستمر إلى الشمس عملا على الحصول على فيتامين د الهام لبناء العظام ونتيجة طبيعية لتعرض الطفل إلى العوامل الخارجية في الجو يتغير لون البشرة، ومن الأفضل أن يتم وضع قبعة شمسية مناسبة لجسم الطفل وتعمل على توفير حماية كبيرة للوجه من الشمس الحارقة خلال منتصف اليوم.
  • اللجوء إلى منتجات العناية بالطفل: على الأم أن تلجأ دائما إلى منتجات العناية بالطفل من الشركات الكبيرة الموثوق بها عملا على تجنيب الطفل الكثير من الأعراض الجانبية لاستخدام أنواع غير موثوق بها من العناية والتي قد تتسبب في الكثير من الأحيان لحدوث حساسية في الجلد وطفح جلدي مع تغيير ملحوظ في لون البشرة.

كريم يفتح بشرة الأطفال

ماسكات لتفتيح بشرة لأطفال

ماسك الموز والزبادي والعسل: ويستخدم هذا الماسك لبشرة الأطفال الجافة، إذ أن الموز مرطب للبشرة، مع التأكد من عدم حساسية الأطفال لإحدى مكونات القناع، وطريقته هي:

  • المكونات: ثلاث موزات، و 3/4 كوب من لبن الزبادي، و 3 ملاعق من العسل.
  • طريقة التحضير: هرس الموز وخلطه مع بقية المكونات، ثم وضع القناع على الوجه (مع الحرص على تجنب منطقة العينين)، ترك القناع على الوجه من 15- 20 دقيقة، وشطفه بالماء الدافئ.

ماسك الشوفان وزيت جوز الهند: حيث يحتوي الشوفان على مضادات الأكسدة، وخصائص مضادة للالتهابات، ويمكن استخدام هذا القناع لحالات البشرة العادية، إضافة إلى بشرة الطفل التي تعاني من الحكة، وطريقته هي:

  • المكونات: ملعقتان كبيرتان من الشوفان المطحون، ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند البكر الممتاز (يراعى تذويب الزيت في الميكروويف مدة 10 ثوان، إذا كان صلبًا)، كبسولة من زيت فيتامين E (اختياري لإغلاق المسامات كبيرة الحجم).
  • طريقة التحضير: طحن الشوفان في الخلاط الكهربائي، ثم خلط الشوفان وزيت جوز الهند جيدًا، و إضافة فيتامين E إلى الخليط (اختياري)، وضع القناع على وجه الطّفل، وتركه من 8-10 دقائق، وشطفه.

كريم يفتح بشرة الأطفال

نصائح لاستخدام ماسكات الأطفال

يجب اتباع بعض النصائح، عند إعداد ماسكات الأطفال، ومنها:

  • عدم استخدام مكونات اصطناعية، أو كيميائية.
  • عدم فرك القناع على البشرة بقسوة؛ لأنه يسبب خدش بشرة الطفل، وتصبغها فيما بعد.
  • عدم استخدام مكوّنات حامضية، مثل الطماطم، أو الليمون.
  • التحقق من الطفل بعد وضع القناع، لأن الأطفال يأكلون ما يغطي وجوههم في الغالب.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة