كلام مؤثر عن الأم

كلام مؤثر عن الأم

إذا تكلمنا عن رمز الحب والحنان والتضحية والوفاء فلن نجد مثال أعظم لهذه المعاني الدافئة غير الأم ،فالأم هي منبع الطمأنينة والدفء والأمان وهى مصدر الحنان ، فهي نعمة عظيمة وهبها الله لنا ويجب شكره عليها دائما، ستات.كوم  سنستعرض معك أجمل العبارات والكلمات التي تصف فضل الأم في كلام مؤثر عن الأم .

كلام مؤثر عن الأم:

أمي .. كم هي كلمة قصيرة وصغيرة تحمل العديد من المعاني والمشاعر الحانية والصادقة التي تؤسر القلب وتؤثر في النفس ، فمهما فعلنا لن نستطيع أن نعبر عن مدى حبنا لأمهاتنا ، فالأم هي المعنى الحقيقي للعطاء الدائم المستمر بكل ما تحمله من معنى ، فهي الوحيدة التي تعطى وتعطى الكثير والكثير ولا تنتظر أي مقابل ، فهي كنز غالى وثمين رزقنا الله إياه فاللهم بارك لنا في أمهاتنا و أحفظهم لنا يا الله .  

كلام مؤثر عن الأم كلام مؤثر عن الأم

  ولن تستشعري أبدا بمدى حب الأم لأولادها ومقدار التضحية التي تقدمها لهم إلا إذا أصبحت يوما أما أو أبا ، فالأم هي أقدس وأعظم معاني الإنسانية وأعظم هبة في هذه الحياة ولا يكفيها صفحات من الكلام المؤثر عن الأم ، فحضنها هو الملاذ الأكثر أمانا ودفئا في الوجود . فالأمومة شعور رائع تتمناه كل أنثى عندما تضم أي طفل صغير بين يديها وفى أحضانها ، فلا تجد الأنثى لحظة أروع من لحظة معرفتها أنها تضم في رحمها قطعة صغيرة منها ، فتعيش لحظات الأمومة من بداية  معرفتها بالحمل ولمدة تسعة أشهر تنتظرها بفارغ الصبر حتى ترى ابنها بين يديها ، وفى انتظارها تتحمل مشقة الحمل والتعب المصاحب له وضعفها ، وتراقب بطنها و هي تكبر بكل شوق فيي انتظار لحظة لقائها بفلذة كبدها وحبيبها الصغير . فلحظة الولادة هي أسعد اللحظات التي تعيشها الأم وبداية الرابطة الرائعة وهى رابطة وعلاقة الأمومة ، فهذه العلاقة لا يوجد أقوى ولا أسمى منها في الكون كله ، فالأمومة هي العاطفة الأعمق في المرأة على الإطلاق ، فتشعر المرأة حينما تصبح أما أن أنوثتها اكتملت وتحققت أمومتها . ومنذ لحظة الولادة واحتضان الأم لطفلها تبدأ رحلة التضحيات المستمرة والمحاطة بكل الحب والدفئ والحنان ، فتسهر الليالي من أجل طفلها ، و لا يهدأ لها بالا حتى تطمئن عليه ، تظل معه خطوة بخطوة تطعمه وتنظفه وتراعيه وهو مريض وتخاف عليه من أي أذى وتأخذه دائما بين أحضانها وتراقب كل أفعاله وحركاته وضحكاته والسعادة تغمرها وهى تراه يكبر ويكبر ، فتعلمه الكلام و المشي والقراءة والكتابة وتربيه تربية حسنة ، وتسعى دائما أن يكون أفضل وأفضل .  

كلام مؤثر عن الأم كلام مؤثر عن الأم

  فلا يوجد أروع من قلبها .. أمي حنانها ونقاء قلبها فهي مودة ومحبة ورحمة .. كم يعجز اللسان والكلمات عن وصفك يا أمي ، كم سهرتي لكى ننام .. كم تعبتي لكى نرتاح .. وكم تحملت من المشقة و الآلام لكى ترى البسمة على شفاهنا . فيجب علينا أن نطيع أمهاتنا وآبائنا فهم خير هذه الدنيا فكم من خائب خاسر خسر حب ودعاء والديه بعقوقهم وعدم مرعاتهم في كبرهم ، وخاصة الأم فهي كنز ضائع ومفقود لأصحاب العقوق ، وكنز وخير دائم لأهل البر والإحسان . فهي المدرسة الأولى  في حياة أبنائها ، فهي التي تهتم بتربية أبنائها وتنشئهم على القيم و الأخلاق ، فقلبها الحنون يغفر دائما الزلات لأبنائها ، وحضنها هو الأمان لهم . فيجب أن تعلم أن الأم مهما كبر أبنائها يظلوا يشغلون حيزا من تفكيرها وتظل منشغلة بهمومهم وأفراحهم وأحزانهم ومشاكلهم ولا ترتاح ولا يهدأ لها بالا حتى تراهم مرتاحين البال .  

كلام مؤثر عن الأم كلام مؤثر عن الأم

  فياله من كلام مؤثر تستحق الأم أضعافه، فيجب علينا طاعة الأم في صغرها و رعايتها و الاهتمام بها في كبرها .. فهذه هي الأم مصدر الخير والبركة ورضا الله عليك  في حياتك فحافظ على هذه النعمة العظيمة وقدم لها الشكر دائما والعرفان والشعور بالجميل وذلك بتقبيل رأسها ويدها وطاعتها وبرها دائما ، حتى تنال رضاها في الدنيا ويرضى عنك الله وتعم البركة على حياتك كلها .  

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;