كل ماتحتاجين معرفته عن ليلة الدخلة

كل ماتحتاجين معرفته عن ليلة الدخلة

آخر تحديث : الجمعة ٠١ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

ليلة الدخلة من الليالي المرعبة لكل فتاة مقبلة على الزواج، فهي تفقد المعرفة بالتفاصيل التي يجب أن تقوم بها في هذه الليلة، وكيفية الاستعداد لها، كما أن ليلة الدخلة تمثل مرحلة فارقة ومختلفة في حياة كل بنت، فهي تبدأ حياة جديدة مختلفة تماماً عن سابق حياتها مع زوجها الذي تراه بشكل آخر مختلف عن مرحلة الخطوبة والتعارف، ولكن لا تقلقي، في هذا الموضوع على موقع ستات دوت كوم سنقدم لكي كل ما تحتاجينه من معرفة عن ليلة الدخلة، حتى تصبح من أسعد لحظات حياتك وذكرى جميلة لا تحمل ذكرياتها غير الفرح والسعادة.

ليلة الدخلة

نصائح للفتاة في ليلة الدخلة

كل فتاة تسمع الكثير من الاقوال عن ليلة الدخلة من أقاربها المتزوجات، من الألم الذي تشعر به والكسوف الذي تواجهه، ويشعرها هذا بكمية من الخوف والفزع والقلق من الوصول إلى هذه الليلة، وفيما يلي سنقدم لكي أهم النصائح التي عليكي اتباعها حتى تتجاوزي خوفك من ليلة الدخلة، وهي كالتالي:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

1- حافظي على طريقة تعاملك المعتادة مع زوجك منذ لحظة بداية غلق باب الغرفة عليكما، وحافظي على حيائك كالمعتاد، وتعاملي بلطف وبحرص حتى يزول الحرج تدريجياً.

2- لا تتصرفي بجرأة مع زوجك من منطلق أنه أصبح زوجك، فهذا التسرع قد يجعله مصدوم.

3- تخلصي من القلق والتوتر الذي تشعرين به، من خلال التحدث مع زوجك في مواضيع مختلفة ليس لها علاقة بتفاصيل ما سوف يحدث في الخطوة القادمة، وامنحي نفسك فرصة للتقرب منه خطوة بخطوة.

4- يمكنك أن تستعيني ببعض أنواع الكريمات من الماركات الموثوق بها، وخاصة أنها المرة الأولى لك، فهي ممكن أن تسهل عليكي الأمر في البداية.

ليلة الدخلة

نصائح للزوجين في ليلة الدخلة

مثلما ذكرنا مسبقاً ان ليلة الدخلة تمثل ليلة مرعبة للفتيات، فهي أيضاً ليلة مقلقة للشباب وذلك لقلة الخبرة في التعامل في مثل هذه الأمور، والقلق الكبير الذي تشعر به الفتاة ينتقل إلى الرجل، وخوفه من عدم التعامل معها باللطف اللازم حتى يتجاوزان هذه الليلة دون أن يصاب أحدهما بأي ألم، وفيما يلي مجموعة نصائح للزوجين في ليلة الدخلة:

1- بعد الدخول إلى المنزل، من الضروري أن يترك الزوج زوجته في الغرفة بمفردها لمدة لا تقل عن ساعة أو ساعتين، لتجهز نفسها وتغيير ملابسها.

2- إذا سألكي زوجك عن خلفيتك بالثقافة الجنسية وكان لديك خلفية مسبقة، لا توضحي ذلك بشكل كبير، كما عليكي ألا تدعي الجهل بتلك الأمور، وذلك حتى يتم التعامل بينكم بسهولة.

3- تصرفي بطبيعتك ولا تتظاهري في ردود أفعال مصنوعة مثل البكاء أو إدعاء الاغماء أو الصريخ أو التوجع دون أن تشعري بألم، حتى لا تفسدي عليكي وعلى زوجك فرحة ليلتك، من المؤكد أنك سوف تشعرين بالحياء في هذه الليلة وتواجهين بعض الصعوبات والأوجاع، ولكن لا تبالغي في ردة فعلك دون داع.

4- المداعبة والرومانسية، من الأشياء الهامة جدا قبل بداية العلاقة الحميمية بين الزوجين، فهما يساعدان على إزالة التوتر والقلق، كما أنهما يزيلان الحرج تدريجياً من قبل الفتاة.

5- قد يواجه الزوج بعض الصعوبة في فض غشاء البكارة لزوجته، ولكنه عليه أن لا ييأس ولا يلجأ إلى فض الغشاء بيده، فهذا يولد شعور غير جيد لدى الزوجة.

6- على الزوج أن يبتعد عن تناول أي منشطات جنسية في هذه الليلة، أو أي مواد مخدرة، فذلك يؤثر سلباً على العلاقة الحميمية.

ليلة الدخلة

7- إذا شعرتي أن زوجك أثناء العلاقة الحميمية أنه على علم بكيفية التعامل بشكل صحيح أثناء العلاقة، فهذا لا يعني أنه لديه خبرة مسبقة وقد مارس الجنس مع أخرى، وإنما ما يدفعه إلى ذلك غريزته الجنسية.

8- لكلا الطرفين، الزوج والزوجة، عليكما أن تعلماً جيداً أن العلاقة الحميمية بين الزوجين هي علاقة قدسية، وقد نهى الرسول صلى الله عليه وسلم بأن يتم حكي تفاصيل هذه العلاقة سواء للأقارب أو الأصدقاء، فإذا علم أحد الطرفين أن الآخر تحدث في هذه الأمور مع أحد يجعله يفقد الثقة به كما يشعر بعدم الاحترام.

9- على الزوج أن يتحكم في إظهار قدرته الجنسية حتى لا يتسبب في أذى زوجته.

10- على الزوج أن يتحلى بالصبر في تلك الليلة، وذلك لأن الزوجة تفقد عذريتها لأول مرة، وهذا ليس بالأمر السهل، ويجعلها في قمة القلق والتوتر، هذا بالإضافة إلى أنها تلتقي زوجها لأول مرة على فراش واحد، فيجب أن تشعرها بالأمان والطمأنينة حتى تسعدا سوياً بهذه اللحظة.

أطعمة ممنوع تناولها ليلة الدخلة

الضغط النفسي والتوتر الذي يولد داخل جسم العريس أو العروسة في هذه الليلة قد يجعلهما منقطعين عن الطعام، أو يلجأن إلى تناول الطعام بكثرة، فإن تناول الطعام والإحساس بالمتعة من تناوله، من الأمور التي تثير الحواس داخل جسم الإنسان ومن الرغبة في العلاقة الحميمية، فهناك بعض أنواع الأطعمة التي تحتوي على مواد تزيد الشعور بالنشوة من خلال التفاعل مع الهرمونات، وهناك أنواع من الاطعمة تعمل بشكل عكسي، لذا هذه الأطعمة التي يجب أن تتجنبا تناولها في ليلة الدخلة:

1- الكافيين والأطعمة الحارة، فهما من الأشياء التي تساعد على زيادة التعرق، كما أن الكافيين من العوامل التي تضاعف الشعور بالتوتر، والاطعمة الحارة تعمل على ارتفاع حرارة الجسم، وبهذا الوضع تشعر بعد الراحة أثناء ليلة الدخلة.

2- المشروبات الغازية والوجبات السريعة، يحتويان على مواد ترفع مستوى السكر في الدم سريعاً، وتسبب الغازات في المعدة، كما أن الوجبات السريعة تحتوي على كميات كبيرة من الدهون التي بدورها تسبب كمية من الغازات كبيرة في المعدة وتسبب الانتفاخ.

3- الحلوى الصناعية واللبان، فقد تلجأن إليها حتى تجعلان رائحة الفم طيبة، ولكنهما يحتويان على مادة السوربيتول التي تسبب عصر هضم وانتفاخ.

4- تجنبوا تناول الخضروات الزهرية، مثل القرنبيط والكرنب والبروكلي، والحبوب مثل العدس والفاصوليا، هما من اكثر الاطعمة التي تسبب الغازات وعدم راحة المعدة.

5- الأجبان بأنواعها ومشتقاتها، فهي تسبب نوع من الغثيان، كما انها تحتوي على نسب عالية من الدهون.

6- الصويا ومشتقاتها، تؤثر على هرمون الذكورة وتسبب الضعف الجنسي، كذلك الأطعمة والحلويات التي تحتوي على نسب كبيرة من الدهون تؤدي إلى ضعف الانتصاب عند الرجال، كما انها تضعف الدورة الدموية في الجسم.

أما من الأطعمة التي تعزز القدرة الجنسية وخاصة للرجال هي:

1- الفواكه، منها الأفوكادو، البطيخ، التوت، الفراولة.

2- الأسماك، منها الجمبري، والأسماك الباردة مثل السلمون و التونة والمحار، فهم أغنياء بالزنك الذي يُعد بديلاً طبيعيا للفياجرا.

3- المكسرات، فهي غنية بفيتامين د والزيوت الهامة جدا للجسم، كما أن لها تأثير على الأداء الجنسي.

ليلة الدخلة

كيف تبدين جميلة في ليلة الدخلة

ليلة الدخلة من أهم الليالي التي ستظلين تتذكريها طوال حياتك، فهي ليلة مميزة، ويجب أن تكون إطلالتك فيها من أجمل ما يبدو، حتى عندما تتذكرينها تسعدي بتلك اللحظات التي عشتيها، فهناك بعض الخطوات التي تجعلك تظهرين في أجمل إطلالة بحياتك، وهي تفيدك أيضاً خلال الزواج حتى تسعدي زوجك، وهي كالتالي:

1- إزالة شعر الجسم بالكامل، وذلك حتى لا تشعرين بالحرج في هذه الليلة المميزة، وتظهري بكامل أنوثتك، فهناك العديد من الوسائل التي يمكن أن تستخدميها مثل الحلاوة أو الشمع أو السلكابيل، يمكنك أن تختاري الوسيلة الأنسب والأريح لكي في التعامل، وإذا كنتي لا تستطعين القيام بهذه الخطوة بنفسك يمكنك اللجوء إلى أحدى مراكز التجميل لتساعدك في ذلك.

2- احرصي على نظافة فمك، فيمكنك قبل الزفاف بـ 30 يوم، أن تذهبي لطبيب الأسنان لتنظيف أسنانك وإزالة أي طبقات جيرية إن وجدت، وتنظيف الإصفرار، وقبل الزفاف تناولي كميات كبيرة من السوائل والمياه لمنع جفاف الفم، وتنظمي عملية الهضم

3- قبل ليلة الزفاف، عليكي ان تنالي قسطاً كافياً من النوم، حتى يحصل جسمك على ما يكفيه من الراحة والاسترخاء، كما تصبح بشرتك أكثر نضارا وإشراقة.

ليلة الدخلة

4- اختاري قميص النوم المريح لكي، وأختاري لونه يكون مريح للعين، ومن الألوان المعتاد ارتدائها في ليلة الدخلة هو اللون الأبيض.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة