كل ما تحتاجين معرفته عن استخدام الهايلايتر

كل ما تحتاجين معرفته عن استخدام الهايلايتر

آخر تحديث : الخميس ١٤ أبريل ٢٠١٩

الهايلايتر من أدوات المكياج التي تبرز جمال الوجه، ويضيف إليه البريق واللمعان، ويعطي لمسة ساحرة لمكياج الوجه بأكمله. الهدف من استخدامة هو تسليط الضوء على بعض مناطق الوجه، وإبرازها دون غيرها، ومن هنا يأتي الخطأ الذي تقع فيه معظم البنات، حيث أنهن لا يقمن باختيار الأماكن الصحيحة لوضعه على الوجه، وهو ما يجعلهن إطلالتهن في النهاية غير موفقة. فاستخدامه سلاحاً ذو حدين، لذلك عليك الانتباه جيداً لبعض التعليمات الواجب تنفيذها قبل وضعه

تعليمات استخدامه

الهايلايتر

1- ترطيب البشرة

اجعلي بشرتك رطبة باستخدام كريمات الترطيب بصورة مستمرة، فلا يمكنك استخدام الهايلايتر لتسليط الضوء على بشرة جافة تعاني من التشققات.

2- نوع المكياج

لا بد من اختيار نوع المكياج الملائم لنوع بشرتك، وخاصة وأن هناك أنواع من المكياج تعطي بريقاً ولمعاناً على الوجه، كما أن إفرازات الزيوت في البشرة الدهنية تمنح البشرة لمعاناً أيضاً، ومع استخدام الهايلايتر سيبدو الوجه متوهجاً بشكل مبالغ فيه. فمع البشرة الدهنية قومي باختيار أنواع المكياج المسحوق أو البودر، أما بالنسبة الجافة فاختاري الأنواع الكريمية، مع الابتعاد عن الأنواع التي تحتوي على لمعة.

3- التدرج في وضع المكياج

لا تقومي بوضع المكياج بكميات كبيرة، بل ابدئي بكميات صغيرة جداً، ثم قومي بزيادتها تدريجياً حتى الوصول إلى التأثير المطلوب.

4- الطريقة الصحيحة للاستخدام

يفضل أن تقومي بوضع مسحوق الهايلايتر الناعم بأصابع اليد، ثم قومي بتوزيعه على الوجه بحركات دائرية، ودون الضغط على الوجه بقوة، ثم استخدمي بعد ذلك الفرشاة لتوزيعه في جميع أنحاء الوجه. وأهم قاعدة في استخدامة هي مزجه مع كريم الأساس حتى لا تبدو الإطلالة مصطنعة ومبالغ فيها، واحرصي على عدم الإسراف في استخدامة حتى لا يشوه جمال الوجه، ويجعل الإطلالة تبدو سيئة الهايلايتر

أماكن وضعة في الوجه

يجب عليكي أن تقومي باختيار الأماكن التي ترغبين في إبرازها وتسليط الضوء عليها في وجهك بدقة تامة، حتى تحصلين على النتيجة التي ترغبينها. وهناك بعض الأماكن التي يتم استخدام الهايلايتر فيها عادة، وتمنح الوجه إشراقة طبيعية ومنها:

1- العينين

حتى تمنحي عينيك اتساعاً وإبرازها على أنها كبيرة، يمكنك وضع القليل منة تحت عظمة الحاجب، وليس فوق الحاجب أبداً، لأن بهذه الطريقة تبرزين تجاعيد الجفن. ولكي تمنحي العين مدى أوسع قومي بوضع القليل من الهايلايتر على زاوية العين.

2- الخدود

قومي بوضع الهايلايتر في منتصف الخدود، وعلى أعلى البلاشر، لأن بهذه الطريقة تمنحين وجهك لمعة خفيفة، وتجعلينه يبدو ممتلئاً. وإذا كنتي ترغبين أن تبدو الخدود مشدودة، قومي بوضعه في أخر الخدود.

3- الأنف

قومي بوضع الهايلايتر على جسر الأنف لتصغير حجم الأنف وتنعيمه، ولكن حتى يظهر شكل أنفك طبيعياً قومي بمزج الهايلايتر مع كريم الأساس على جانبي الأنف.

4- الشفاه

قومي بوضع القليل منة على منتصف الشفة العليا والسفلي، فبهذه الطريقة تجعلين شفاهك تبدو ممتلئة وجذابة. وفي حالة عدم توافره لديك يمكنك استخدام ظلال الجفون اللامع.

طرق اختيار الهايلايتر

يتوافر الهايلايتر بدرجات متعددة، فقومي باختيار اللون الذي يتناسب مع لون بشرتك، وغالبية البنات تقوم باختيار اللون الذهبي. كما يتوافر في أنواع متعددة ومنها القلم، وهو سهل الاستخدام، وتأتي معه فرشاه صغيرة الحجم، لذلك يصعب استخدامها مع المناطق كبيرة الحجم. الهايلايتر السائل: ويسهل استخدامه مع المناطق الواسعة، ولكن يعطي درجة لامعة أكبر، لذلك لا يناسب أصحاب البشرة الدهنية.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة