كل ما تريدين معرفته عن حاسبة الحمل

كل ما تريدين معرفته عن حاسبة الحمل

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٠ نوفمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

ترغب الكثير من النساء في حساب فترة الحمل لمعرفة موعد الولادة بشكل دقيق وذلك حتى تستعد لاستقبال مولدها بأفضل استقبال وخلال هذا التقرير على موقع ستات دوت كوم سنقدم تطبيق حاسبة الحمل والطريقة الصحيحة لمعرفة فترة الحمل.

تطبيق حاسبة الحمل

أصبحنا نعيش في عصرالتكنولوجيا ولهذا السبب نحاول استغلال التكنولوجيا في شتى مجالات الحياة حيث يمكننا أن نكتشف أى معلومة نريد معرفتها في اى وقت وذلك من خلال استخدام هواتفنا الذكية ،عملية حساب فترة الحمل من الأمور الصعبة التى تواجهها الكثير من النساء لهذا السبب يمكن استغلال التكنولوجيا في حساب موعد الولادة من خلال تطبيق حاسبة الحمل الذى يعمل على توقع تاريخ الولادة بالتقريب فكل ما على المرأة هو أن تقوم بإدخال تاريخ نهاية الدورة الشهرية الأخيرة ويقوم بعد ذلك التطبيق بعرض الوقت التقريبى للولادة والتطبيق سهل و بسيط يمكن تحميله على الهواتف التى تعمل بنظام الأندرويد،ويسجل تطبيق حاسبة الحمل ايضا نبضات الجنين بشكل يومى وذلك لتحديد زيادتها أو قلتها بشكل دقيق حتى تتمكن الأم الحامل من التصرف حال الشعور بأى خطر.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

هناك نصائح للمرأة الحامل لابد من الأنتباه لها وهى اجراء جميع التحليلات اللازمة خلال فترة الحمل وبعد الولادة وذلك لمعرفة إمكانية حدوث أمراض وراثية للطفل وللحفاظ على صحة الطفل بشكل سليم .

يجب ايضا بجانب تطبيق حاسبة الحمل متابعة الحمل مع الطبيب المختص ليوفرالعلاج اللازم والفيتامينات للأم وللجنين في نفس الوقت،يراعى تناول كمية مناسبة من الماء لتعويض الجسم عن فقدان السوائل التى يتعرض لها خلال اشهر الحمل وخاصة خلال الأشهر الأولى .

حاسبة الحمل

برنامج حساب الحمل بالاشهر

تتنوع طرق حساب الحمل عبر الهواتف فهناك تطبيقات تحسب الحمل بالأشهر وتطبيقات اخرى تحسب فترة الحمل بالأسبوع واليوم ولكن تفضل الكثير من النساء برنامج حساب الحمل بالأشهرويتم حساب الحمل بالأشهر من آخر دورة شهرية حيث يمكن للنساء حساب كل أربعة أسابيع من الحمل على أنها شهر كامل وذلك مع ترك أسبوع بعد أول يوم لآخر دورة شهرية فإذا كان أول يوم في آخر دورة شهرية قد بدأ من 5 أسابيع فالمرأة حامل في 4 أسابيع ويعتبر حساب الحمل بالأشهرهو الطريقة الدقيقة بين الطرق المنتشرة خلال الفترة الحالية ونتائجة 90% تكون صحيحة .

حساب الحمل الصحيح

تحتاج النساء إلى معرفة طريقة حساب الحمل الصحيحه حتى تتمكن من الاهتمام بغذائها وبغذاء جنينها في نفس الوقت وذلك لأن لكل مرحلة عمرية في الحمل تحتاج المرأة إلى الاهتمام بعدد من العناصر الغذائية الخاصة لهذا من الضرورى معرفة كيفية حساب الحمل الصحيح وطبيا يقوم الأطباء بحساب الحمل الصحيح عن طريق اعتبار أن الدورة الشهرية الطبيعية تحدث عند معظم النساء حوالى 28 يوم،ويقوم الأطباء بتحديد موعد أول يوم في الدورة الشهرية للمرأة الحامل وعلى أساسه يتم معرفة كيفية حساب الحمل الصحيح ويحسب الأطباء مدة الدورة لدى النساء في حدود 6 أو 7 أيام.

ثم يتم بعد ذلك تحديد فترة احتمال حدوث الإخصاب من اليوم العاشر وحتى الرابع عشر من بداية الدورة،وعلى الرغم من أن الإخصاب لدى النساء قد يكون حدث في اليوم الرابع عشرإلا أن جميع الأطباء يبدوا حساباتهم لعمر الحمل من أول يوم للدورة.

يمكن من خلال قياس محيط رأس الجنين وطول أطرافه ومقارنتها بالمعدل الطبيعي لهم يتم احتساب عمر الجنين الصحيح.

حاسبة الحمل

هناك طريقة اخرى يتم من خلالها معرفة الحمل بالأشهر الميلادية حيث يمكن حساب مدة الحمل الصحيحة وموعد الولادة عبر الاعتماد على الأشهر الميلادية فيم تحديد موعد الحمل الأساسى ثم يتم بعد ذلك إضافة 9 أشهر واسبوع.

هناك مثال توضيحى لحساب فترة الحمل عن طريق الأشهر الميلادية لو بدأ الحمل بعد انتهاء الحيض يوم 10/11 فإن اليوم الأول لحساب الحمل بالميلادى نضيف له 9 اشهر لكى نحصل على موعد الولادة الصحيح ويكون موعد الولادة الصحيح هو 10/8 من العام التالى،ثم نضيف له 7 أيام أخرى ليكون بذلك تم احتساب اخر موعد ممكن للولادة.

قد ترغب النساء في معرفة اشهر الحمل بالشهور الهجرية على اعتبار انها طريقة مضمونة وتتم من خلال تحديد الشهر الهجرى في فترة الحمل حوالي 4 أسابيع حيث يتم احتساب الحمل في بداية من أول يوم بالدورة مرورا بمرحلة الإخصاب وحتى الولادة في تمام 40 أسبوع،وفى هذه الحالة يحسب الحمل على اساس الشهور الهجرية على أنه 10 أشهر.

مثال توضيحى لو بدأ أول يوم للدورة الشهرية يوم 28محرم نضيف له 10 أشهر للتاريخ حيث يعتبر بداية الشهر الهجرى للحمل في هذه الحالة هو 28 من كل شهر،ويتم احتساب 10 أشهر هجريةليصبح موعد الولادة يوم 28من شهر ذو القعدة .

حاسبة الحمل بولد

ترغب الكثير من النساء في اتباع حاسبة الحمل بولد وذلك عن طريق الجدول الصينى الموجود على الهواتف الذكية من خلال التطبيقات المختلفة ولكن لا يوجد هناك أى إثبات علمى على دقة الجدول الصينى لتوقع جنس المولود حتى الوقت الحالى وذلك على الرغم من شعبيته على صفحات الانترنت المختلفة.

حاسبة الحمل قد تتوقع موعد الولادة ولكن ليس بأمكانها توقع نوع الجنين وخاصة خلال الأشهرالأولى من الحمل ، ولمعرفة نوع الجنين يفضل عمل سونارخلال الشهر الرابع من الحمل.

حاسبة الحمل


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة