كل ما تريدين معرفته عن الشيفينج ومميزاته وعيوبه في إزالة الشعر

كل ما تريدين معرفته عن الشيفينج ومميزاته وعيوبه في إزالة الشعر

آخر تحديث : الإثنين ١٥ أبريل ٢٠١٩

أصبح الشيفينج وسيلة إزالة الشعر الأشهر التي تتبعها الفيتات في هذه الأيام، فما بين إزالة الشعر بالطرق التقليدية، وإزالة الشعر بالليزر، يأتي الشيفينج ليكون الحل الأمثل والحل الوسط ما بين الوسائل التقليدية المؤلمة، وإزالة الشعر بالليزر التي تطلب أموال كثيرة.

وعلى الرغم من أن الشيفينج هو أسرع وسائل إزالة الشعر الغير مكلفة إلا أن هنك العديد من الفتيات تخشى استخدامه لتجنب مشكلات الشيفينج الشائعة كنمو الشعر تحت الجلد، وغير ذلك، وفي هذا الموضوع نتناول معك كافة ما تريدين معرفته حوله والطريقة الصحيحة لاستخدامه.

مميزات إزالة الشعر بـ الشيفينج

تتعدد مميزات إزالة الشعر بماكينات الحلاقة مثل السرعة، فعند حاجتك للاستعداد لأي مناسبة لن تضطري لاستغراق وقت طويل لإزالة شعر الجسم بالكامل بالوسائل التقليدية كـ السويت، فضلًا عن كونه أكثر الوسائل المريحة فهو لا يسبب الشعور بالألم على الاطلاق، كما يتميز ببساطة تكلفته وأمانه فنادرًا ما تتسبب جروح للجلد عند إزالة الشعر بهذه الطريقة إذا تم ذلك باتباع النصائح التالية.

كل-ما-تريدين-معرفته-عن-الشيفينج-ومميزاته-وعيوبه

نصائح للحصول على أفضل نتائج لإزالة الشعر بـ الشيفينج

قبل الشيفينج يجب عليك القيام بعدة خطوات لتجنب الوقوع في أخطاءه الشائعة التي تسبب العديد من الأضرار للبشرة، فقط اتبعي الخطوات التالية:

ترطيب البشرة قبل الشيفينج

يعد ترطيب البشرة أهم خطوات نجاح الشيفينج، لأنه ترطيب الجلد والشعر يسهل إزالته بدون جروح أو ألم، ولذلك احرصي على نقع جسمك في المياه الدافئة بحوض الاستحمام لمدة ربع ساعة أو عشر دقائق على الأقل.

تقشير البشرة

ينبغي عليك التخلص من الجلد الميت قبل البدء في إزالة الشعر الزائد لتجنب أي جروح باستخدام ماسكات التقشير أو دعك الجسم باللوفة جيدًا.

كل-ما-تريدين-معرفته-عن-الشيفينج-ومميزاته-وعيوبه

زيت الأطفال

يجب عليك دهن جسمك بزيت الأطفال قبل استخدام الشيفينج لإزالة الشعر الزائد، كي يرطب بشرتك ويجعلها أكثر نعومة، ويسهل عملية إزالة الشعر الزائد بدون جروح أو احمرار للجلد وتهيج للبشرة، وعند إزالة الشعر من المناطق الحساسة كمنطقة البكيني ينبغي عليك وضع زيت أو رغوة عديمة الرائحة.

الشفرات المتعددة هي الأفضل في الشيفينج

اختاري ماكينة الحلاقة ذات الشفرات المتعددة، حتى لا تكوني مضطرة إلى الرجوع مرة أخرى على نفس المنطقة لإزالة الشعر المتبقي، حيث أن هذه العملية تسبب احمرار الجلد وتهيج البشرة، كما أنه من المفضل اختيار ماكينات إزالة الشعر التي تحتوي على شريط مرطب لسهولة الشيفينج .

الطريقة المثالية لإزالة الشعر بالشيفينج

يجب عليك معرفة الطريقة الصحيحة لحركة الماكينة عند إزالة الشعر، فإذا كنت تقومين بإزالة الشعر من الساقين أو الذراعين ينبغي عليك تحريك ماكينة الحلاقة عكس اتجاه نمو الشعر، أما إذا كنت تقومين بإزالة الشعر من المناطق الحساسة كمنطقة البكيني أو منطقة الإبط ينبغي عليك تحريك الماكينة في أكثر من اتجاه لعدم انتظام زوايا نمو الشعر في هذه المناطق فقط ولتتأكدي من إزالته بالكامل.

ينبغي عليك بعد إزالة الشعر أن تغسلي مكانه جيدًا بالماء فقط، وبعدها قشري الجلد لتتخلصي من رواسب الجلد الميت المتبقية بعد إزالة الشعر الزائد، ومنعًا للخوف يمكنك عمل ذلك بأحد الطرق الطبيعية، فقط قومي بفرك ملعقة من السكر الخشن على الجلد فهو يعمل عمل المقشر الطبيعي ويمكنك من إزالة بقايا الجلد الميتة، وبعدها استخدمي مرطب الجسم الخاص بك، أو زيت الزيتون أو زيت الأطفال لبقاء بشرتك ناعمة.

كل-ما-تريدين-معرفته-عن-الشيفينج-ومميزاته-وعيوبه

عيوب إزالة الشعر الزائد باستخدام الشيفينج

على الرغم من كافة المميزات السابق ذكرها لـ الشيفينج ، فإنه له بعض العيوب أيضًا ينبغي علينا ذكرها، حيث أنه من أهمها ; نمو الشعر سريعا فقد لا يمضى سوى يومين إلى ثلاثة أيام وتجديه بدء في الظهور مرة أخرى، كما أنه عند إزالته لن تتمكني من إزالة جدوره، كما أنه في كثير من الأحيان بعد إزالة الشعر بـ الشيفينج ينمو أطول وأكثر كثافة عن المرة السابقة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة