التقشير الكريستالي - إليكِ المعلومات الكاملة والمفصلة عنه

التقشير الكريستالي - إليكِ المعلومات الكاملة والمفصلة عنه

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تبحث النساء عن الكثير من الطرق للوصول إلى بشرة نقية ونضرة، من هذه الطرق الوصفات الطبيعية ومنها مستحضرات تجميلية مصنعة ومنها جلسات تجميلية، من بين هذه الجلسات التقشير الكريستالي، وهو أحد طرق تنظيف البشرة وتقشيرها والتخلص من الجلد الميت، ويعمل التقشير على علاج مشكلة حب الشباب والتصبغات والعديد من المشكلات الآخرى تعرفي عليها فيما يلي.

ما هو التقشير الكريستالي

هو عملية تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت من خلايا سطح الجلد عن طريق إستخدام بلورات مصنعة من أكسيد الألمنيوم، وتعمل تلك البلورات على تنظيف البشرة من الطبقات الميتة من جلد البشرة، وأيضا يعمل التقشير على تكشيل طبقة جديدة من الطبقات القاعدية للبشرة من خلال عبوات معدة ومصنعة ومجهزة لتلك العملية، وتحتاج عملية التقشير من بين خمس إلى ثمان جلسات لتنظيف البشرة وعلاجها.

ويفضل عمل الجلسات بشكل متكرر في مدة لا تزيد عن ثلاثة أشهر لكل جلسة، تتراوح مدة الجلسة الواحدة من نصف ساعة إلى ساعة، تعمل عبوات التقشير على الحفاظ على البشرة من الأمراض المعدية، تلك العبوات تم تصنيعها وتعبئتها وتجهيزها بشكل مخصص لتلك العملية لتنظيف البشرة ومساعدتها في تكوين طبقة جديدة والتخلص من العديد من مشكلات البشرة الأخرى.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

فوائد التقشير الكريستالي

  • يمنح البشرة الحيوية والإشراق.
  • يعمل على توحيد لون البشرة، ومنحها النضارة المطلوبة.
  • يعمل على إزالة النمش والكلف من البشرة، الناتجان عن التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.
  • يعمل التقشير على مقاومة التصبغات الجلدية الناتجة عن نقص الميلانين في البشرة، وتخفيف آثار حب الشباب.
  • يعمل على إزالة السواد الموجود على الكوع والركبة.
  • يحد من ظهور علامات التقدم في العمل التي تتعرض لها البشرة، حيث يعمل على شد البشرة، وإزالة التجاعيد منها.
  • يعمل على غلق المسامات الوسعة في البشرة ويحد من تجمع البكيريا والشوائب في تلك المسام.
  • يعمل على توحيد وتفتيح لون البشرة وتنعيم ملمسها.

التقشير الكريستالي للوجه

إن عملية التقشير الكرستالي للبشرة يتم عن طريق إستخدام كريستالات وحبيبات الرمل، ولكن التقشير بإستخدام الكريستالات المجهرية للبشرة، فهو تقشير عن طريق تقشير البشرة وإزالة الطبقة الخارجية السميكة لها الغير متساوية بحثاً عن بشرة أكثر نعومة ورقة، تتم تلك العملية عن طريق إستخدام رذاذ الكريستالات المجهرية عن طريق جهاز خاص لعملية تنظيف البشرة من خلال الحبيبات الكريستالية.

تعد هذه الطريقة أحد أكثر الطرق إنتشاراً لإزالة بقع الجلد الداكنة التي تنتج عن تعرض البشرة لأشعة الشمس وتلفها، وكذلك يعمل التقشير على إزالة الندوب وآثار حب الشباب وتوحيد لون البشرة وإزالة التصبغات منها ومنحها الملس الناعم.

هناك العديد من المشكلات التي تواجه البشرة يعد التقشير الكريستالي الأمثل لعلاجها تعرفي عليها فيما يلي :

  • تخليص البشرة من البقع الداكنة التي تتكون على البشرة مع مرور الوقت والتقدم في العمر.
  • إزالة الرؤوس السوداء من الوجه.
  • تقشير الوجه وإزالة الجلد الميت منه ومنحك مظهر أكثر حيوية ونضارة.
  • تخليص الوجه من عمليات تمدد الجلد.
  • إزالة وتقليل المسام الواسعة في الوجه.
  • إزالة آثار البثور وحب الشباب من الوجه.

بالإضافة إلى ذلك يعمل التقشير على إزالة طبقات الجلد القديمة التالفة، ويعمل على إفراز الكولاجين في البشرة،مما يمنح البشرة مظهر حيوي بصورة طبيعية ، حيث أن الكولاجين هو المركب الذي يمنح البشرة الملمس الناعم والمظهر المشدود، ويوجد الكولاجين بكميات كبيرة في بشرة الأطفال ويقل إفرازه مع التقدم في العمر.

التقشير الكريستالي

التقشير الكريستالي في المنزل

يعد التقشير الكريستالي في المنزل أقل تكلفة وأقل جودة مقارنة مع التقشير في مراكز التجميل المتخصصة، و يعمل التقشير في المنزل أيضاً على منح البشرة ململس ناعم وإطلالة نضرة، ويتم عمل التقشير الكريستالي في المنزل من خلال الوصفة التالية :

جهزي نصف كوب من الملح الخشن مع ملعقة جلسرين ونصف ملعقة زيت زيتون وعصر نصف ليمونة في وعاء وتقليبهم جيداً، ويتم فرد الخليط على الجسم مع تدليك البشرة برفق للختلص من طبقات الجلد المية والبقع السوداء والبثور والتصبغات، ويترك الخليط على الجسم لمدة ثلاث دقائق ثم يتم شطفه بماء فاتر، وفي حالة تقشير الوجة يتم إستبدال الملح بكريستالات السكر الناعمة.

التقشير الكريستالي

أنواع التقشير الكريستالي

للتقشير الكريستالي نوعين مختلفين وهما :

التقشير الكريستالي العادي

يتم عمل هذه الجلسات من خلال جراح أو طبيب تجميلي متخصص، يتم في هذه العملية تقشير عميق للجلد وإزالة الطبقة الخارجية المية من الجلد، بإستخدام آداة تعمل على تقشير الجلد على إستبدال تلك الطبقة بطبقة جديدة ونضرة من البشرة، هذه العملية من التقشير مؤلمة بعض الشيء وقد يفضل الطبيب في بعض الأحيان إستخدام مخدر موضعي، بناء على قدر المشكلة التي سيتم علاجها، وتحديد هل يستدعي الأمر تخدير موضعي أم لا.

التقشير الكريستالي

التقشير الكريستالي المجهري

هذه النوع من التقشير لا يشترط لمن يقوم بعمل جلساته أن يكون طبيب يكفي أن يكون متخصص معتمد يمكنه القيام بتلك النوع من الجلسات، تتم الجلسات المجهرية من خلال إستخدام، جزيئات مجهرية على البشرة، تعمل على تقشير الخلايا الميتة من الجلد.

التقشير الكريستالي

طريقة عمل التقشير الكريستالي

يقوم الطبيب بإستخدام جهاز التقشير وتمريره فوق المنطقة التي يرغب في علاجها، حيث يعمل الجهاز على نثر حبيبات كريستالية تشبه البودرة البلورية الصغيرة في الحجم والناعمة في الملمس، حيث تعمل تلك الحبيبات على التخلص من الخلايا الميتة على سطح الجلد، ثم يحدث إحمرار للجلد وحدوث تقشير بسيط ظاهر وملحوظ للجلد، ويتم تركيز تمرير الجهاز فوق المناطق التي تعاني من مشكلات في الجلد أكثر من غيرها.

تستغرق عملية التقشير في الجلسة الواحدة من نصف ساعة إلى ساعة ، وبعد الإنتهاء من الجلسة يتم تنظيف المنطقة التي تم إجراء الجلسة عليها من الجسم، ثم يتم دهن تلك المنطقة بكريم مرطب ودهان كريم واقي من الشمس، وبعد مرور فترة نقاهة الجلد تظهر آثار الجلسة على الجلد حيث يبدو ناعم ومشدود وذو لون متجانس، هناك درجة بسيطة جداً من الألم تختلف من شخص إلى آخر.

وتتميز تلك الجلسات بسهولة الحصول على نتائج فعلية وملحوظة بسرعة، ويمكنك ممارسة حياتك بعد الجلسة بشكل طبيعي دون القلق من حدوث أي تأثير أو ضرر أو أذى للبشرة.

أضرار التقشير الكريستالي

  • يزيد من حساسية البشرة تجاه أشعة الشمس، لذلك يجب دهان واقي الشمس بعد الجلسة مباشرة.
  • قد ينتج عن التقشير إحمرار للبشرة.
  • قد تشعرين بشعور حرق الجلد أو الوخزات بعد الجلسة.
  • لا يمنح التقشير نتائج أبدية فقد تحتاجين إلى تكرار الجلسات من وقت إلى آخر.
  • قد ينتج عنه جفاف للبشرة بعد الجلسة، لذلك يعد من الأفضل إستخدام كريم ترطيب البشرة بعد الجلسة مباشرة.
  • قد ينتج عن الجلسات إنتفاخ بسيط في الوجه.
  • قد تظهر بعض الكدمات على الوجة نتيجة لإزالة وشفط الجلد الميت من الوجه.
  • في حالة عدم حماية العيون وتغطيتها بشكل جيد، ينتج عن الكريستال المستخدم حدوث تهيج وإحمرار للعينين.

تناولنا في هذا الموضوع ما هو التقشير الكريستالي بشكل تفصيلي، وعرضنا فوائدة للوجه وللجسم بشكل عام، وقدمنا طرق عمله في المنزل وأنواع التقشير المختلفة وتناولنا أضراره أيضاً، جربي من بين تلك الطريق ما يناسبك وأخبرينا بفاعلية الطريقة التي إستخدمتيها في التعليقات.

الخلاصة

تناولنا خلال هذا الموضوع تعريف ما هو التقشير الكريستالي وعرضنا فوائده وأنواعه وطرق عمله، وشرحنا كيف يتم عمل الجلسات بشكل مفصل، وعرضنا أيضا كيف يمكن عمل جلسات التقشير في المنزل، وكذلك عرضنا أضراره لكي تكوني على علم بكل التفاصيل والمعلومات عن التقشير الكريستالي، لكي تتبعي كافة الإرشادات والمعلومات التي قدمنها لكي أثناء عمل تلك الجلسات.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة