مزيل عرق فيتشي وأنواعه - اختاري ما يناسبك

مزيل عرق فيتشي وأنواعه - اختاري ما يناسبك

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

العرق من أكثر الأشياء التي تسبب الاحراج للكثير من الناس خاصةً في فصل الصيف وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى العرق منها حدوث خلل في الهرمونات لكن لاداعي للقلق فهناك العديد من المزيلات أو الخلطات الطبيعية المستخدمة للتخلص من هذه المشكلة ونقدم في الموضوع التالي على موقع ستات دوت كوم معلومات عن مزيل عرق فيتشي VICHY.

مزيل عرق فيتشي

مزيل عرق فيتشي الأحمر Stress Resist Anti-Perspirant Intensive Treatment Roll-On 72h

مزيل عرق فيشي VICHY الأحمر من المزيلات التي تتميز بتركيبة فعالة بمواد مضادة للتعرق ومعادن فائقة الامتصاص وكلوروهيدرات الألومنيوم حتى تحت الضغوط اليومية ومناسب للرجال والنساء اللذين يعانون من التعرق الشديد ويدوم مفعوله لأكثر من 72 ساعة وهو ذات كفاءة عالية.

مزيل عرق فيتشيشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

مزيل عرق فيتشي الأبيض Beauty Anti-Perspirant Roll-On 48h

مزيل عرق لتفتيح بشرة تحت الابط والتقليل من الحاجة لازالة الشعر ويدوم لمدة 48 ساعة ومن مميزاته:

  • خالي من الكحول والبارابين.
  • وآمن على البشرة الحساسة.
  • مناسب للرجال والنساء الذين يعانون من التعرق المفرط.
  • ويتم استخدامه من خلال تجفيف وتنظيف منطقة الابط جيدًا ورش المزيل على بعد 10 سم على الأقل من البشرة الانتظار قليلًا قبل ارتداء الملابس وسعره حوالي 219.

مزيل عرق فيتشي

مزيل عرق فيتشي خالي من الألومنيوم Intensive Anti-Perspirant Treatment Roll-On 48h

مزيل عرق فيشي VICHY الأزرق خالي من أملاح الألومنيوم وله مفعول قوي ولا يتسبب في حدوث الحساسية وهو منتج مثالي للسيدات ويوفر أعلى درجة من الحماية إلا أنه قد يسبب التهاب واحمرار أو جفاف البشرة.

مزيل عرق فيتشي

مزيل عرق فيتشي بخاخ Triple Diffusion Anti-Perspirant Spray

مناسب للرجال اللذين يبحثون عن طريقة فعالة للتخلص من العرق خاصةً في فصل الصيف، فهو يمنح رائحة مميزة تدوم منه لمدة 72 ساعة.

مزيل عرق فيتشي بخاخ Triple Diffusion Anti-Perspirant Spray

وصفات طبيعية للتخلص من التعرق تحت الابط

وضع الشبه مع عصير الليمون واستعمال الخليط كغسول منطقة الابط أكثر من مرة في الأسبوع فهو يساعد على التخلص من التعرق بالاضافة إلى تبييض هذه المنطقة.

الليمون وزيت الجلسرين من أفضل الوصفات لتفتيح منطقة الابط وتخليصها من العرق من خلال إضافة كميات متساوية من زيت الجلسرين على الليمون ووضعها على الابطين والتدليك بحركة دائرية وتركها لمدة ربع ساعة ثم شطفها بالماء الدافئ والحرص على تكرار هذه الطريقة يوميا للحصول على أفضل النتائج

اضافة ملعقة من الشبة البيضاء مع ملعقة من المسك ومسح منطقة الابط بهذا الخليط فهو يساعد على تبييض الابطين والتخلص من رائحة العرق.

زيت الزيتون وماء الورد من أشهر الوصفات للتخلص من اسمرار الإبطين ومن العرق، ويتم تحضيرها من خلال خلط زيت الزيتون مع ماء الورد وبودرة الأطفال والسكر والماء ووضعه على الابطين وتحريكه حركة دائرية ومن الأفضل تطبيق الخلطة كل يوم لتفتيح البشرة وتوحيد لونها

اضافة الليمون مع النشا والجلسرين والشبه ومزج الخليط جيدًا حتى يتجانس ثم وضعه تحت الابط لمدة نصف ساعة مع الحرص على تكرار الوصفة أكثر من مرة في الأسبوع للحصول على نتائج مرضية.

زيت الخروع وزيت اللوز يتم استخدام هذا الخليط للتخلص من اسمرار منطقة الإبطين ولابد من الالتزام على هذه الطريقة لمدة أسبوع على الأقل للحصول على نتائج فعالة وسريعة ويتم تحضيرها كالتالي اضافة زيت الخروع إلى زيت الزيتون وكمية من الفازلين والجلسرين وخلط المكونات معًا لحين الحصول على مزيج متجانس وتطبيقه بعد الاستحمام على الابطين.

مزيل عرق فيتشي بخاخ Triple Diffusion Anti-Perspirant Spray

عصير الخيار والكركم من الوصفات الممتازة للتخلص من اسمرار الابط من خلال خلط ملعقة صغيرة من الكركم إلى عصير الخيار ووضعها على منطقة الابط لمدة ربع ساعة ومن ثم شطفها بالماء الفاتر مع وضع المرطب المناسب وتكرار هذه الطريقة يوميا للحصول على نتائج سريعة خلال أسبوع

الملح وزيت الزيتون من أشهر الوصفات التي استخدمت منذ القدم لتوحيد لون البشرة والتخلص من اسمرار الابطين ومن عرقهم، وذلك من خلال اضافة كمية متساوية من الملح إلى زيت الزيتون ووضعها على المنطقة المستهدفة بتدليكها بحركة دائرية ثم شطف المنطقة بالماء الدافئ وتجفيفها جيدًا.

وضع عصير الليمون مع النشا والجلسرين وبودرة الشب الأبيض(الشبة) وتحريكها قليلًا ثم وضع الخليط تحت الابطين قبل الاستحمام بنصف ساعة وتكرار الوصفة يوميًا للحصول على البياض والتخلص من رائحة العرق الكريهة خاصة في فصل الصيف.

الحليب يتم استخدامه في تفتيح منطقة الإبط من خلال اضافته إلى اللبن الرائب ووضعه على المنطقة لمدة 10 دقائق ثم إزالته وتجفيف البشرة للحصول على نتائج مرضية في فترة قصيرة.

من الممكن اضافة الشبه لعصير الليمون وكريم الجليسوليد وخلطهم معًا للحصول على غسول يتم استخدامه تحت الإبطين مرتين في الأسبوع.

مزج 3 معالق من ماء الورد على ملعقتان من بودرة الأطفال والمسك الأبيض والشبه ويتم تحريك المكونات إلى أن يتم الحصول على عجينة متماسكة ووضعها على الإبطين لمدة 20 دقيقة وغسلها بالماء الفاتر والابتعاد عن الماء الساخن الذي يتسبب في تهيج البشرة وتورمها.

نصائح للحفاظ على منطقة الإبطين من العرق في الصيف

هناك مجموعة من الأسباب التي تحدث الاسمرار والعرق والالتهابات في فصل الصيف ومنها الحرارة والرطوبة لذلك لابد من اتباع مجموعة من النصائح في هذه الفترة ومنها:

  • الحرص على ارتداء الملابس الفضفاضة الخالية من البوليستر حتى لا تسبب احتكاك مع الجلد وبالتالي اسمراره وتعرقه.
  • الامتناع عن رش العطور في منطقة الإبطين لأنها تتسبب في اسمرار الجلد وتهيجه وتعرقه وذلك بسبب احتوائها على بعض المواد الكيميائية.
  • ازالة الشعر من هذه المنطقة بصورة منتظمة مع استخدام الأساليب الجيدة وترطيبه والابتعاد عن الشفرات أو الكريمات المزيلة للشعر.

أسباب التعرق

تتعدد وتتنوع أسباب تعرق منطقة الابط والتي منها:

  • ارتداء الملابس الضيقة التي تعمل على الاحتكاك مع الابطين وتسبب احمرار البشرة والتهابها وبالتالي اسمرار الجلد والتعرق الشديد.
  • استخدام بعض الكريمات ذات النوعيات الرديئة والسيئة لذلك لابد من اختيار الكريمات أو مزيلات العرق ذات النوعية الجيدة للحصول على ابط جاف خالي من العرق.
  • استخدام مزيلات العرق التي تحتوي على المواد الكيميائية والتي تزيد من تغير لون الجلد واحمراره وعرقه بشكل مفرط.
  • الاصابة ببعض الأمراض التي تتسبب في حدوث خلل في الهرمونات وبالتالي تسبب اسمرار وتهيج وتعرق الابطين.
  • استخدام بعض أنواع الشفرات لإزالة الشعر من تحت الإبط أو استخدام مزيلات الشعر التي تسبب الالتهابات.
  • الإصابة بمرض السكر يساعد على اسمرار وتعرق الابط بسبب تفاعل الأنسولين مع الجلد وزيادة إفراز الميلانين.

مزيل عرق فيتشي بخاخ Triple Diffusion Anti-Perspirant Spray

  • رش العطور في منطقة الابط يؤدي إلى تغير لون الجلد بسبب انسداد المسام بسبب احتوائها على المواد الكيميائية.
  • عدم الاهتمام بهذه المنطقة واهمال نظافتها وعدم ازالة الشعر منها مما يتسبب في نمو البكتريا والفطريات وحدوث الاسمرار والالتهابات.
  • تناول الكثير من الأطعمة التي تتسبب في تهيج الجلد بسبب زيادة التعرق وظهور البثور فيه وبالتالي حدوث الاسمرار.
  • السمنة المفرطة والوزن الزائد من أسباب اسمرار الابط وتعرقه وذلك بسبب الاحتكاك المستمر بالجلد.

الخلاصة

العرق من المشكلات التي تواجه عدد كبير من الاشخاص في فصل الصيف، وهناك مزيلات عرق من فيتشي VICHY تعطي احساس بالانتعاش وتمنع رائحه العرق لفترة طويلة، ويمكنك أيضا تحضير بعض الوصفات الطبيعية اذا كنتي تريدين الاستمتاع برائحة منعشة وتفتيخ هذه المناطق. عليكي ايضا عزيزتي اتباع العادات الجيدة مثل ارتداء ملابس فضفاضة وتناول كمية كبيرة من الماء على مدار اليوم.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة