كم يوم يمكن ان تتاخر الدورة الشهرية بدون حمل

كم يوم يمكن ان تتاخر الدورة الشهرية بدون حمل

آخر تحديث : الإثنين ١٥ نوفمبر ٢٠١٩

كم يوم يمكن ان تتاخر الدورة الشهرية بدون حمل سؤال يراود كل حواء تنتظر حدوث الحمل في لهفة بالغة،فيعد تأخر الدورة الشهرية عن موعدها المعتاد أمر مقلق لأغلب السيدات المتزوجات، وتتساءل كم يوم يمكن ان تتاخر الدورة الشهرية بدون حمل ، حيث انه من المعلوم أن غياب الدورة الشهرية عن موعدها المعتاد يعد من أقوى العلامات التي تدل على احتمال وجود حمل ، لذلك تبدأ النساء بمجرد تأخر الدورة عن موعدها بتكرار سؤال كم يوم يمكن ان تتاخر الدورة الشهرية بدون حمل وفي الحقيقة الإجابة على هذا السؤال تستوجب علينا معرفة المدة الطبيعية التي تجيب عن السؤال كم يوم يمكن ان تتاخر الدورة الشهرية بدون حمل و التي إذا زادت عنها تبدأ السيدة بالقلق وعليها التوجه الى طبيب النساء للفحص، وحول كم يوم يمكن ان تتاخر الدورة الشهرية بدون حمل موضوعنا اليوم إليكِ من ستات دوت كوم.

كم يوم يمكن ان تتاخر الدورة الشهرية بدون حمل

هذه المدة يتم حسابها من اول يوم نزول الدورة الشهرية إلى اليوم الذي قبل موعد نزولها في الشهر الجديد مباشرة، بحيث تتراوح هذه المدة ما بين 21 يوم الى 35 يوم وإذا تأخرت الدورة عن المدة المذكورة دون وجود حمل يجب على السيدة الذهاب للطبيب لفحص، لان تاخر الدوره الشهريه في هذه الحالة قد يرجع إلى عده أسباب مرضية سوف نذكرها في السطور القادمة.

اسباب تاخر الدورة الشهرية بدون حمل

كم يوم يمكن ان تتاخر الدورة الشهرية بدون حمل

الأسباب التي سوف نذكرها جميعها تتسبب في تأخر الدورة الشهرية بدون حمل وفي هذه الحالة لا يجوز على المرأة ان تحسب فترة التبويض لديها بالطريقه العاديه ولا تسأل كم يوم تتاخر الدورة الشهرية بدون حمل.


السبب الأول

الإجهاد و الحالة النفسية السيئة يعدان من أكثر العوامل المؤثر جدا في انتظام الدورة الشهرية عن موعدها المعتاد، ولكن يجب ألا تتأخر أكثر من شهر على أقصى تقدير، ولعل هذا يجيب عن سؤالك كم يوم يمكن ان تتاخر الدورة الشهرية بدون حمل


السبب الثاني

السمنة المفرطة تؤثر على الهرمونات بشكل كبير في الجسم وتتسبب في خلل هرمون نزول الدورة الشهرية، ولذلك في هذه الحالة يجب على السيدة ألا تسأل كم يوم يمكن ان تتاخر الدورة الشهرية بدون حمل، حيث يتوجب عليها في هذه الحالة اتباع نظام غذائي وفقد بعض الوزن.

السبب الثالث

النحافة الزائدة أن انخفاض الوزن بشكل ملحوظ لا يؤثر فقط على المظهر الخارجي للجسم، بل يؤثر ايضاً على عملية التبويض عند المرأة بسبب نقص الوزن بنسبة 10% أو أكثر عن الوزن المثالي، مما لا يعطي الحق في سؤال كم يوم يمكن ان تتاخر الدورة الشهرية بدون حمل ، الا بعد ان تحل سبب هذه المشكلة بالتغذية الجيدة والحصول على وزن مثالي.


السبب الرابع

حبوب منع الحمل تتحكم هذه الحبوب في الهرمونات المسببه في حدوث الحمل وهما هرموني "الاستروجين والبروجسترون"، حيث تؤثر على التبويض بشكل كبير، مما يتسبب في عدم انتظام الدورة الشهرية وتأخرها، وكذلك ايضا في هذه الحالة لا يحق للسيدة أن تسأل كم يوم يمكن ان تتاخر الدورة الشهرية بدون حمل، الا بعد التوقف عن استخدام هذه الحبوب.

السبب الخامس

تكيس المبايض من أهم الأسباب التي تؤدي الى عدم انتظام التبويض، مما يترتب عليه تأخر الدورة الشهرية، لذلك يجب علاج هذه المشكلة سريعا في حالة اكتشاف وجودها.

كم يوم يمكن ان تتاخر الدورة الشهرية بدون حمل

السبب السادس

سن اليأس وهذا أمر طبيعي تمر به كل سيده يتراوح عمرها من ما بين 45 عام الى 55 عام وعدم انتظام مواعيد الدورة الشهرية في هذه الحالة يعد تمهيد لانقطاع الطمث، لذلك بكل تأكيد لا يجب على المرأة في هذه الحالة القلق أو أن تسأل كم يوم يمكن ان تتاخر الدورة الشهرية بدون حمل بالنسبة لها .

وبذلك نكون وضحنا من خلال موضوعنا اليوم الإجابة على تساؤل يتكرر على لسان كثير من النساء المتزوجات بسبب عدم انتظام نزول الدورة الشهرية في موعدها، وهو متى يمكن ان تتاخر الدورة الشهرية بدون حمل خاصةً أن في جميع الحالات التي ذكرناها لا يوجد داعي للقلق حيث أنها مشاكل صحية بعلاجها تعود الدوره الشهريه وتنتظم مرة اخرى.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة