كيراتين طبيعي للشعر وكيفية تحضيره في المنزل

كيراتين طبيعي للشعر وكيفية تحضيره في المنزل

آخر تحديث : الثلاثاء ٠٣ نوفمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

كيراتين طبيعي للشعر تلجأ له العديد من السيدات من أجل الحصول على شعر ناعم وأملس، ويرجع ذلك إلى أن الشعر الأملس الناعم يعمل على إعطاء المرأة المظهر الأنيق والمبهر.

فلا تستطيع المرأة الاستغناء عنه من أجل الحصول على التسريحات البسيطة والأنيقة التي تتمناها.

كيراتين طبيعي للشعر

كيراتين طبيعي للشعرشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

يعتبر استخدام كيراتين الطبيعي للشعر من أكثر الطرق الشائع استخدمها اليوم من أجل الحصول على شعر ناعم ذو أطلاله مبهرة. حيث أن يعطى المرأة الإطلالة التي تتمناها من البساطة والأناقة التي تبهر من حوالها وتجعلهم معجبين بها وبجمالها.

وذلك لأن الشعر يعتبر هو زينة المرأة وتاج رأسها، واستخدام كيراتين طبيعي للشعر اليوم اغنى المرأة عن القيام بالتصفيف اليومي للشعر. واستخدام بعض الطرق الضارة كمكواة الشعر او السيشوار أو اللجوء إلى استخدام بعض المستحضرات الغير طبيعية التي تحتوي على كمية كبيرة من المواد الكيماوية التي من الممكن أن تلحق الضرر بالشعر وتجعله متقصف وضعيف وهائش لذا استخدام كيراتين طبيعي للشعر يعتبر إحدى الطرق الأمانة للشعر.

من أجل الحصول على شعر ناعم ذو ملمس ناعم دون أن تؤثر عليه بالسلب أو تلحق الضرر به وبصحة الأنسان عامتنا، وهنالك العديد من الطرق التي يمكن عمل كيراتين طبيعي للشعر كالتالي:

استخدام قناع الليمون مع جوز الهند

ويتم تكوينه عن طريق

  • خلط كل من ربع كوب من حليب جوز الهند مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
  • ويتم تكوينها عن طريق خلط جميع المكونات معانا للحصول على خليط متجانس تماما، ثم نقوم بوضع الخليط في الثلاجة ثم نتركه لمدة اربعة وعشرون ساعة تقريبًا.
  • ثم نقوم بوضع هذا الخليط على الشعر في صباح اليوم التالي من الجذور حتى الأطراف، ثم نقوم بترك الخليط على الشعر لمدة تتراوح ما بين عشرين إلى ثلاثين دقيقة تقريبا.
  • ثم نقوم بغسل الشعر جيدًا باستخدام الماء الفاتر والشامبو الخاص، مع الحرص ان يكون الشامبو الخاص خالى من الكبريت لتجنب حدوث أي تلف للشعر.
  • نقوم بتكرار هذه الوصفة مرة كل اسبوع للحصول على النتائج المطلوبة، ويرجع فاعلية هذه الوصفة إلى احتوائه على الليمون الذي يعمل على تقوية بصيلات الشعر بكفاءة عالية.
  • كما أنه يوفر فيتامين سي اللازم لفروة الرأس، يعمل حليب جوز الهند على زيادة نعومة الشعر وتقويته أيضًا من الجذور حتى الأطراف.
  • لذا فأنه يعطى النتائج المطلوبة من جعل الشعر ناعما وذو ملمس أملس وقوى من الجذور حتى الأطراف وخالي من أي تقصف.

كيراتين طبيعي للأطفال

كيراتين طبيعي للأطفال

تتنوع أنواع الكيراتين الطبيعي للشعر التي يمكن استخدامها للأطفال دون وجود أي أثار جانبية ومنها الآتي:

استخدام قناع الحليب مع العسل

  • ويتم تكوين هذا القناع عن طريق خلط كل من ربع كوب من الحليب مع ملعقتين صغيرتين من العسل.
  • ويتم خلطهم معانا للحصول على خليط متجانس تماما، ثم نقوم بوضع هذا الخليط على الشعر دون ترك أي فراغات فارغة.
  • ثم نقوم بتركه على الشعر لمدة ساعتين تقريبا ثم نقوم بغسلة باستخدام الماء الفاتر والشامبو الخاص مع الحرص على أن لا يحتوي على عنصر الكبريت في مكوناته.
  • ثم نقوم بتكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع للحصول على النتائج المطلوبة وترجع قدرة هذا القناع لجعله ذو ملمس ناعم وجذاب إلى احتواء هذا القناع على الحليب الذي يقوم بتغذية بصيلات الشعر من الجذور حتى الأطراف وحمايتها من التقصف والتلف.
  • ويقوم العسل بتطهير الشعر كما انه يقوم بحماية الشعر من الجفاف والمحافظة على رطوبته مما يمكن هذا القناع من الحصول على النتائج المرغوبة من تنعيم الشعر وتقويته.

تصنيع كيراتين طبيعي

عن طريق استخدام خليط من الزيوت ومنها زيت الورد وزيت اللافندر وزيت الأقطيون وزيت الأرز وزيت إكليل الجبل وزيت الغرنوقى وزبت الزهر.

ويتم أحد خمس ملاعق من كل من الزيوت المذكور وخلطهم معانا ثم نقوم بوضع من كوبان إلى ثلاثة تقريبا من الماء على هذا الخليط من الزيوت مع ملعقة كبيرة من الخل.

ويتم دمجهم معانا للحصول على خليط متجانس تماما، ثم نقوم بغلي الخليط لمدة تتراوح من عشرين إلى ثلاثين دقيقة تقريبا، ثم نقوم بوضع هذا الخليط على الشعر للحصول على النتائج المطلوبة.

كيراتين طبيعي للشعر بالموز

كيراتين طبيعي للشعر بالموز

تتعدد فوائد الموز للشعر وللجسم عامتنا ويرجع ذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من الفيتامينات والبروتينات التي يحتاجها الجسم.

كما أنه يحتوي على بعض المعادن كالماغنسيوم والبيوتين وم٠موعة من الزيوت الهامة للشعر لذا تتعدد فوايد الموز للشعر، وقد يستخدمه البعض في صنع كيراتين طبيعي للشعر ومن الأمثلة عالية الآتي:

وصفة الموز والبابايا

  • ويتم تكوينه عن طريق خلط حبة واحدة من الموز مع قطعة كبيرة من البابايا معًا حتى الحصول على خليط متجانس تمامًا.
  • ثم نقوم بوضع هذا الخليط على الشعر دون ترك أي فراغات به لمدة تتراوح ما بين ثلاثين إلى أربعين دقيقة تقريبا ثم نقوم بغسل الشعر جيدًا باستخدام الماء الفاتر والشامبو الخاص.
  • بشرط أن يكون هذا الشامبو خالى من الكبريت.
  • نقوم بتكرار هذه الوصفة مرة كل أسوع للحصول على النتائج المطلوبة.

ويرجع ذلك إلى ان خليط الموز مع البابايا يقوم بمنح الشعر النعومة والجمال وجعله خالى من أي تشققات او أي هيشان كما أنه يعمل على تغذية الشعر ومنحه العناصر الغذائية التي يحتاجها.

كيراتين طبيعي للشعر الجاف

يستخدم الكثير من السيدات اليوم الكيراتين الطبيعي لحماية الشعر من الجفاف ومعالجته أيضًا ومن أشهر هو كيراتين البيض الذي يقوم بتنعيم الشعر وحمايته من الجفاف.

  1. ويتم تكوينه عن طريق خلط بيضة واحدة مع ثلاث معالق من زيت الزيتون، وملعقة من زيت جوز اللوز الحلو مع ملعقة من زيت الخروع مع خمس قطرات من زيت اللافندر وزيت الياسمين معانًا للحصول على خليط متجانس تمامًا.
  2. ثم نقوم بوضع الخليط على الشعر ونقوم بتركه ساعة حتى يجف ثم نقوم بغسل الشعر جيدًا باستخدام الماء الفاتر ويتم تكرارها مرة كل اسبوع للحصول على النتائج المطلوبة.

كيراتين طبيعي بذور الكتان

  1. يتم تكوين كيراتين طبيعي للشعر باستخدام بذور الكتان عن طريق وضع كمية من بذور الكتان في أناء به ماء على النار.
  2. ونقوم بترك الخليط حتى الغليان، نقوم بتحريك الخليط ببطء مع الغليان حتى لا يلتصق بقاع الإناء، ثم نقوم بتصفية الخليط وتركه حتى يبرد.
  3. ثم نقوم بوضع كمية من جل الألوفيرا عليه مع ست نقاط من فيتامين E، ويتم وضع جل الألوفيرا لقدرته على منح الشعر الملمس الناعم وحمايته من التقصف والتلف، ويعمل فيتامين E على سرعة نموه.

كيراتين طبيعي للشعر بالخميرة

كيراتين طبيعي للشعر بالخميرة

  1. يتم تكوين كراتين طبيعى للشعر باستخدام الخميرة عن طريق خلط كل من معلقتين من الخميرة الجافة مع ملعقتين من النشأ وبيضة وملعقتين من خل التفاح.
  2. ويتم خلط هذه المكونات جيدًا معانا للحصول على خليط متجانس تماما ثم نقوم بترك الخميرة لمدة عشر دقائق تقريبا حتى تخمر.
  3. ثم نقوم بوضع هذا الخليط على الشعر دون ترك أى مسافات به لمدة نصف ساعة تقريبًا ثم نقوم بغسل الشعر جيدًا باستخدام الماء الفاتر والشامبو.
  4. ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين كل أسبوع للحصول على النتائج المطلوبة ومنح الشعر ملمس ناعم ومتألق وحمايته من التقصف والتلف والهيشان أيضًا.

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول كيراتين طبيعي للشعر، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم ما ترغبون في معرفته ولا تنسوا أن تزورنا مرة أخرى للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا في موقعكم ستات.

اقرأي أيضًا:

فوائد الكيراتين للشعر ... تعرفي على أبرزها

طريقة عمل البروتين للشعر في المنزل بالتفصيل

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة