كيفية إزالة الجلد الميت من القدمين

كيفية إزالة الجلد الميت من القدمين

آخر تحديث : الأربعاء ١٧ أبريل ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

إزالة الجلد الميت من القدمين، الجلد الميت عباره عن خلايا ميته في الطبقة الخارجية من الجلد، وغالبا" ما تتلف وتموت بسبب عوامل البيئة، والظروف والتغيرات الخارجية، مثل الرطوبة والهواء وغالبا" ما يحدث هذا في القدمين، ويوجد الكثير من الناس صعوبة كبيرة في حل مشكله القدمين، والتخلص من الجلد الميت، وقد يؤدى إلى تشقق القدمين. القدمين من اكثر أجزاء الجسم التي تحتوى على الكثير من الخلايا الميتة، وذلك نتيجة إهمال نظافتهما، والمشي حافيا"، ولبس الأحذية الضيقة، لذلك لابد من العناية بصحة القدمين، وجمالهما وإزالة الخلايا الميتة منها، باستخدام الكريمات المخصصة لإزالة الجلد الميت، وعدم إزالتها تزيد من فرصه الإصابة بتشققات القدمين وحدوث التهابات وتكاثر الجراثيم بها. واليوم اقدم لكم عبر موقع ستات دوت كوم كيفية إزالة الجلد الميت من القدمين.

كيفية إزالة الجلد الميت من القدمين

كيفية إزالة الجلد الميت من القدمين

إزالة الجلد الميت من القدمين

  • استخدمي المبرد لإزالة الجلد الميت من القدمين، وعدم استخدام المقص وماكينة الحلاقة، لأنها تؤدى إلى الإصابة بجروح، وقد تسطح في البشرة الداخلية للقدم.
  • ضعي قدميك في وعاء به ماء دافئ، لمدة ربع ساعة، ويمكن أن تذوبي فيه ملح خشن، حتى يذوب الخلايا الميتة، وتجنبي الفرك بالمبرد لمدة طويلة.
  • بعد الانتهاء من نقع القدمين افركي قدميك بالمبرد جيدا" بحركة واحده للحصول على ملمس ناعم، ثم استعملي أدوات مخصصة لا تسبب الخدوش، لتقشير الجلد الميت.
  • جففي قدميك جيدا" ثم ادهنيها بكريم مرطب مثل الفازلين، أو أي مرطب يرطب الجلد، أو أي زيت أطفال، ثم ارتدى جوارب قطنيه لحماية القدم.
  • استعملي الحجر الطبيعي لحف القدمين، ثم اغسلي القدمين مباشرة.

نصائح للحفاظ على صحة القدمين

  • تجفيف القدمين جيدا" بعد غسلهما، واستخدام كريمات مرطبة وزيوت طبيعيه باستمرار، لظهور القدمين بمظهر جيد.
  • التقليل من ارتداء الأحذية المفتوحة من الخلف، لأنها تجعل القدمين اكثر عرضة للعوامل الجوية والأتربة، مما يعرضهما للجفاف والتقشر بشكل اسرع، والابتعاد عن لبس الأحذية الضيقة، لأنها تزيد من تقشير القدمين.
  • يجب الاهتمام بنوعية الطعام الذي نتناوله، ويجب أن يحتوى على أملاح وفيتامينات هامه، لإعادة تجديد خلايا الجسم.
  • يجب شرب كميات كبيرة من الماء للحفاظ على رطوبة الجلد.

كيفية إزالة الجلد الميت من القدمينشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

كيفية إزالة الجلد الميت من القدمين

خلطات طبيعية لإزالة الجلد الميت من القدمين

  • خلطة زيت الزيتون:

احضري 3 لترات من الماء الدافئ، وأضيفي إليه فنجان صغير من عصير الليمون، وفنجان صغير من زيت الزيتون، ثم انقعي قدميك في الخليط لمده نصف ساعه.

  • خلطة الخردل:

قومى بطحن كوب من نبات الخردل، ثم قومى بخلطة مع ماء، حتى الحصول على عجينه متماسكة، ثم ضعي العجينة على القدمين، ثم قومى بلف القدمين بكيس بلاستيكي، واتركيه لمده ربع ساعه، ثم تغسل القدمين بالماء.

  • خلطة الحناء:

قومى بخلط 2 ملعقة من الحناء،واعجنيها بماء دافئ، حتى تتشكل لديك عجينه متماسكة، ثم قومى بوضع العجينة على الأماكن التي يوجد بها جلد ميت، واتركيها حتى تجف، ثم تغسل بالماء، وتكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعيا" للحصول على النتيجة المطلوبة.

  • خلطة الملح:

قومى بإحضار 3 لترات من الماء الدافئ، وضعي فيه 2 ملعقة من بكربونات الصوديوم، والملح وملعقة من أي نوع زيت عطري، ثم امزجي جميع المكونات مع بعض، ثم ضعي قدميك في الخليط لمدة نصف ساعة، هذه الوصفة فعالة بشكل كبير في التخلص من الجلد الميت، وتضيف نعومة رائعة على القدمين، كما أنها مفيده في تخليص الآلام من القدمين وشد العضل.

  • خلطة شاي البابونج والبقدونس:

قومى بخلط 4 أكياس من شاي البابونج، مع ربع كوب بقدونس مجفف، و4 قطرات من أي نوع زيت عطري، ثم اخلطي جميع المكونات مع بعض في 3 لترات من الماء الساخن واتركيهم مع بعض لمده 10 دقائق، ثم انقعي قدميك فيها لمده نصف ساعة.

  • خلطة النشا والملح الانجليزي:

أضيفي فنجان من الملح الانجليزي مع كوب وربع من الملح الخشن، وربع فنجان من نشا الذرة، وفنجان وربع من صودا الخبز، ثم اخلطيهم جيدا" في 3 لترات من الماء، ثم انقعي القدمين في الخليط لمده نصف ساعة.

كيفية إزالة الجلد الميت من القدمين

كيفية إزالة الجلد الميت من القدمين

خلطات لإزالة تشققات القدمين

  • خلطة السكر البنى:

قومى بخلط 2 ملعقة كبيرة من السكر البنى، مع ملعقه صغيرة من العسل، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم تخلط جميع المكونات مع بعض حتى الحصول على عجينه، ويمكن استخدام الماء إذا امكن، ثم انقعي القدمين في ماء فاتر لمده 10 دقائق، ثم تجفف جيدا" ثم ضعي الخليط على القدمين مع التدليك المستمر لهما، وتترك لمده ربع ساعه، ثم تغسل بالماء والصابون، وتكرر الوصفة مرتين أسبوعيا" حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.

  • خلطة الحليب وجوز الهند:

ضعي 7 أكواب من الماء الدافئ في إناء كبير، ثم ضعي عليه كوب من الحليب، وانقعي القدمين فيه لمده 10 دقائق، ثم ضعي نصف كوب من زيت جوز الهند، و4 ملاعق من السكر البنى، واخلطيهم حتى الحصول على عجينه، ثم توضع العجينة على القدمين بشكل دائري، وتكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعيا".

  • خلطة زيت الزيتون وزيت جوز الهند:

قبل النوم ننقع القدمين بماء فاتر لمدة 10 دقائق، ثم تدهن القدمين بخليط من الزيوت الطبيعية، وهى ملعقة من زيت جوز الهند، وملعقة من زيت عباد الشمس، وملعقة من زيت الصويا، وملعقة من زيت الخردل، وملعقة من زيت الزيتون، ثم قومى بلبس 2 من الجوارب حتى تتغلل الزيوت إلى الجلد،ويتم لبسهما إلى الصباح، ثم تكرر الوصفة مرتين أسبوعيا".

كيفية إزالة الجلد الميت من القدمين

وصفات لتبيض القدمين

  • العسل والزبادي: اخلطي كوب من الزبادي مع نصف كوب من العسل، ثم طبقي الخليط على القدمين، ويترك لمده 20 دقيقه، ثم يغسل بالماء.
  • عصير الليمون: اخلطي كوب من الماء وعصير الليمون في وعاء كبير، ثم انقعي القدمين في الخليط لمدة 10 دقائق، ثم تغسل بالماء.
  • عصير البطاطا وعصير الليمون: اخلطي كوب من عصير البطاطا مع كوب من عصير الليمون، ثم طبقي الخليط على القدمين، ثم يفرك بواسطة فرشاه خشنه، ويترك لمده 20 دقيقه ثم يغسل بالماء.

وصفات لتنعيم وترطيب القدمين

  • العسل والترمس: خلط كوب من الترمس المطحون، وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي وعصير الليمون، ثم طبقي الخليط على القدمين لمده 20 دقيقة، ثم تغسل بالماء، ثم ضعي عليها كريم مرطب.
  • العسل: اخلطي كوب من العسل الطبيعي مع كوب من الماء،في وعاء، ثم ضعي الخليط على القدمين لمدة 10 دقائق، ثم تغسل بالماء.
  • الليمون والحليب: اخلطي كوب من الماء مع ربع كوب من اللبن الزبادي وربع كوب من عصير الليمون، و3 ملاعق كبيره حليب سائل، ثم طبقي الخليط على القدمين لمده 20 دقيقه، ثم تغسل بالماء.

كيفية إزالة الجلد الميت من القدمين

كيفية إزالة الجلد الميت من القدمين

فوائد نقع القدمين بالماء الساخن

يعتبر نقع القدمين بالماء الساخن، من الفوائد العظيمة للجسم وخاصه القدمين، بالإضافة إلى انه ينشط الدورة الدموية للقدمين، كما يعطى شعور للإنسان بالحيوية والنشاط، ويجعله يشعر بالراحة والاسترخاء، وقد يلجا البعض إلى نقع القدمين في الماء الساخن لتدفئة أجسامهم في فصل الشتاء، كما أن الماء الدافئ يخلص القدم من ورم رسغ القدم، ويخفف من دوالي الساقين، وينعم ملمس الجلد ويخلص القدم من الأوساخ العالقة به، ويمكن نقع القدمين في الماء الساخن مرة أو مرتين خلال الأسبوع، لمده تتراوح ما بين 10 و15 دقيقه.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة