كيفية ازالة حب الشباب بالتفصيل

كيفية ازالة حب الشباب بالتفصيل

يعتبر حب الشباب من أكثر الأمراض انتشارا بين الشباب وخاصة بين المراهقين فهو من أشهر الأمراض ويظهر فى شكل بثور وحبوب وطفح جلدى ينتشر على الجلد سواء فى الوجه او الرقبة او الصدر ويكون بسبب غلق بصيلات الشعر بالدهون وخلايا الجلد التى تموت ويظهر عادة فى البشرة الدهنية نظرا لاحتوائها على دهون بصرف النظر عن انواع البشرة الاخرى يظهر فيها حبوب الشباب ولكن يحدث بشكل بسيط .

أشكال وصور حبوب الشباب

هناك عدة اشكال لحب الشباب منها :

1- الحبوب ذات الرؤس البيضاء او القروح.

Donate via Givealittle

2- الخراج والدمامل.

3- البثور السوداء والفارغة .

4- العقيدات والندبات.

حب الشباب

الاثار النفسية والاجتماعية لحب الشباب

من الاشياء المدمرة للنفسية بشدة هو ظهور حب الشباب خاصة وان ظهوره يجعل المرء يشعر بالحزن والاكتئاب وعدم الراحة النفسية، والشعور بالاحباط والاكتئاب دوما وعدم الثقة فى النفس، بل يجعله يشعر بالخجل وعدم حضور المناسبات الاجتماعية او الظهور فى الاماكن العامة، خشية من شكله ومن ان ينتقده احد او يلومه على شكله الخارجى، لان الحبوب تخلق منه شخصية مهزوزة وضعيفة ولذا سنوضح فى السطور التالية كيفية ازالة حب الشباب ونصائح مهمة فى هذا المقال .

كيفية ازالة حب الشباب

1- يجب شرب الماء بكثرة طوال اليوم على الاقل من 6 الى 8 اكواب ماء يوميا للحفاظ على البشرة ونضارتها وجعلها صحية .

2- استخدام صابون صحى للبشرة، اول الصباح وقبل النوم مثل الصابون المصنوع من الكبريت مثل كبريتاج وغسل الوجه ثلاث مرات على الاقل يوميا، للتخلص من دهون الوجه والاوساخ المتراكمة لكى تتفتح المسام وتصبح البشرة فيها نضارة .

وهناك عدة وصفات للتخلص من حب الشباب :

  • اولا : وصفة الليمون والقطن : نحضر ليمونة يتم عصرها وبقطعة من القماش ناخذ جزء من عصير الليمون وندهن بها البشرة مرتين يوميا فهو يقتل البكتريا الضارة والتى تسبب حبوب الشباب فى الوجه والجسم .
  • ثانيا : صفار البيض مع العسل : يعمل البيض كماسك للبشرة ويعمل على شد الوجه وعن استخدامه فى علاجات البشرة وخاصة حبوب الشباب فنأتى بصفار البيض صفار بيضة واحدة ثم نضيف معلقة كبيرة عسل ابيض وقليل من عصير الليمون ثم نضعه على الوجه لمدة نصف ساعة ونغسل الوجه بالماء الفاتر ثم نجففه بقماش ناعم وسنلاحظ الفرق .
  • ثالثا: ماسك الدقيق مع الشاى الاخضر : ناتى بشاى اخضر ونضيف له دقيق ونعمله كعجينة على الوجه لمدة نصف ساعة ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر وسنلاحظ الفرق الواضح .
  • رابعا : ماسك الزبادى والخيار : ويعد هذا الماسك من اشهرالماسكات الامنة والفعالة على البشرة والذى يعمل على تنظيف البشرة وجعل ملمسها ناعم كالحرير .
  • خامسا: ماسك الخميرة : ويعتبر من اشهر الماسكات الملائمة للبشرة فنأتى بالخميرة ونضيف لها ماء حتى تصبح متماسكة ثم توضع على الوجه وتاتى بنتيجة فورية وفعالة .

حب الشباب

  • سادسا: حبوب الاسبرين : يطحن الاسبرين مع ماء دافىء ثم يوضع على الوجه ويغسل بالماء الدافىء يعمل على القضاء على حب الشباب والاثار الناجمة عنه .
  • سابعا: استخدام دهانات تحتوى على فيتامين أ فهى فيتامين مهم للبشرة وتعمل على القضاء على حبوب الشباب ولكن تحت اشراف الطبيب .
  • سابعا: زيت اشجار الشاى : تعمل على اخفاء الندبات والبثور فى البشرة وخاصة الدهنية .
  • ثامنا: زيت النعناع : ويعمل على ازالة دهون البشرة التى تغلق المسامات وتنظيف البشرة وبالتالى التخلص من حب الشباب ويستخدم فى الوقاية من حدوث حب الشباب والتى تؤثر على نقاء البشرة .
  • تاسعا الغسولات الكيميائية : وتستخدم تحت اشراف الطبيب فى الحالات المستعصية وهناك انواعا منها غير مكلفة ماديا ومن السهل شراؤها والحصول عليها .

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;