كيفية استخدام المكياج لإخفاء التجاعيد

كيفية استخدام المكياج لإخفاء التجاعيد

كيفية استخدام المكياج لإخفاء التجاعيد، عند تقدم السن عند النساء تبدأ مرحلة القلق بسبب ظهور بعض علامات تقدم السن من خطوط و تجاعيد في الوجه، و هذا لان البشرة تصبح جافة و غير مرنة لان البشرة في هذا السن تبدأ بفقدان الرطوبة و المرونة، و لا تستطيع حماية نفسها من الجفاف. لذلك فإننا لا نستطيع منع ظهور علامات تقدم السن، و لكن يمكن أن نعمل على إخفائها باستخدام المكياج بطريقة صحيحة و مناسبة، و يجب ألا نستخدم مكياج كثير لأنه يسبب في ازدياد الخطوط و التجاعيد في البشرة، ومن خلال مقالتنا اليوم عبر موقع ستات سوف نتعرف سويا إلى كيفية استخدام المكياج لإخفاء التجاعيد، تابعونا.

كيفية استخدام المكياج لإخفاء التجاعيد

الآن سوف أقدم لكم خطوات و طريقة أستخدام المكياج.

 كيفية استخدام المكياج لإخفاء التجاعيد كيفية استخدام المكياج لإخفاء التجاعيد

أولا تقشير و تهيئة البشرة لوضع المكياج

يجب أن تهيئي البشرة لوضع المكياج، عن طريقة ترطيبها كل يوم و تقومي بتقشير البشرة و إزالة الجلد الميت لكى تنعم البشرة، و لكى تحافظي على مرونتها و منع جفافها و تشققاتها، لان جفاف البشرة يجعلها بشرة بها تشققات و هذه تظهر فيها علامات التجاعيد و الخطوط خصوصا في منطقة تحت العينين و الفم، و يجب أن تقومي بتقشير البشرة مرتين كل أسبوع و هذا يساعد على تنظيف البشرة و تنقية مسامتها.

ثانيا ترطيب البشرة

يجب عليك بأن تقومي بترطيب البشرة من الداخل و الخارج، من الداخل عن طريق شرب المياه كثيرا كل يوم، و من الخارج عن طريق أستخدام كريم مناسب للبشرة و تستخدميه أكثر من مرة في اليوم، و خصوصا أصحاب البشرة الجافة، يجب أن تستخدمي كريم و مستحضرات التجميل تكون غنية بالعناصر المرطبة، مثل السيروم أو الزيوت الطبيعية.

ثالثا أستخدام البرايمر

 كيفية استخدام المكياج لإخفاء التجاعيد كيفية استخدام المكياج لإخفاء التجاعيد

و هو من أهم أدوات الميك أب، لأنه يساعد على ثبات المكياج على البشرة و يعمل على إخفاء الخطوط و التجاعيد بسهولة، يجب أن تقومي بتوزيع البرايمر عن طريق استخدام أطراف أصابعك، أو أن تستخدمي فرشاة صغيرة ثم قومى بتوزيع بضع قطرات من البرايمر على منطقة الجبهة و الذقن و الخدين، و أيضا الأنف و الأماكن التي تظهر فيها الخطوط الدقيقة ثم قومى بدمج البرايمر جيدا، واتركيه لكي يتم امتصاص البرايمر جيدا قبل أن تقومي بتوزيع الفاونديشن.

رابعا أستخدام الفاونديشن

يجب أن تستخدمي الفاونديشن الكريمي لأنه غنى بالعناصر المرطبة التي تساعد على إخفاء الخطوط الدقيقة و التجاعيد بطريقة صحيحة، و يجب عدم أستخدام كمية كبيرة من الفاونديشن لكى لا يدخل من خلال الخطوط الدقيقة و التجاعيد و الذي يعمل على إظهارها أكثر، و يجب أن تستخدمي قطعة إسفنجة مبللة للدمج لكى تحصلي على أساس ناعم و متساوي.

خامسا استخدام الكونسيلر

يجب عليك أن تقومي بوضع الكونسيلر بكميات مناسبة على الجفون و تقومي بتوزيعها جيدا و برفق، ثم قومى بإضافة كمية بسيطة من الفاونديشن تحت العين لإخفاء الهالات السوداء بطريقة صحيحة، وفي حالة تواجد هالات سوداء كثيرة يجب أن تستخدمي مصحح لونه برتقالي أولا، و يجب أيضا عدم استعمال الأيلاينر السائل أو مكياج العين الذي يلمع، لأنه يسبب إظهار التجاعيد الموجودة في العين و يجب أيضا استخدام الألوان الفاتحة.

 كيفية استخدام المكياج لإخفاء التجاعيد كيفية استخدام المكياج لإخفاء التجاعيد

سادسا بودرة الوجه

يجب عليك استخدام بودرة الوجه الشفافة لكى يتم تثبيت كلا من الفاونديشن و الكونسيلر، لكى تمنعهم من الدخول من خلال الخطوط الدقيقة و يتم ذلك عن طريق توزعيها على الوجه بأكمله باستخدام فرشاة مناسبة.

سابعا الرقبة

يجب عليك أن بعد أن يتم الانتهاء من وضع الميك أب على البشرة أن تقومي بوضع كمية قليلة من البرونز على منطقة الرقبة، لكى تخفى التجاعيد الموجودة في الرقبة، و يجب عليك أيضا أن تهتمي بالعناية بالرقبة و تقومي بترطيبها لأنها هي أول من يظهر عليها التجاعيد. https://www.youtube.com/watch?v=BdrxkvfW3C0&

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;