كيفية الاستيقاظ مبكرا بنشاط

كيفية الاستيقاظ مبكرا بنشاط

فى المقال القادم الذى بعنوان كيفية الاستيقاظ مبكرا بنشاط، نتناول فى موقعنا ستات دوت كوم، نتناول كيفية الاستيقاظ مبكرا بنشاط، وسوف نوضح ذلك فى السطور القادمة، ومما لاشك فيه أن الاستيقاظ مبكرا يعد مشكلة كبيرة للغاية، خاصة وان الكثيرمن الناس أو غالبية الناس،كما يعانون من الكسل والخمول فى الاستيقاظ مبكرا، واليكم هذا المقال كيفية الاستيقاظ مبكرا بنشاط . لماذا نكره الاستيقاظ مبكرا:

لماذا نكره الاستيقاظ مبكرا:

هناك اسباب تحد من الاستيقاظ مبكرا، منها : الخمول، والارهاق، وعدم ضبط مواعيد النوم  فى صورة منتظمة، كما ان السهر من الامور التى ترهق الجسم، والعقثل معا، ويتسبب فى الكثير من المشكلات الكبيرة،ومن الاسباب ايضا عدم اخذ قسطا كاف من الراحة، وتناول المنبهات بصورة كبيرة التى تحتوى على الكافيين وادمان القهوة، والشاى، وغيرها من المنبهات الاخرى، ومن الامور التى تتسبب ايضا فى الخمول هى النهوض فورا من السرير وعدم الاتكاء، اولا، فالنهوض فورا يتسبب فى حدوث مشكلات كثيرة لاحصر لها مطلقا، كما يتسبب فى حدوث جلطات، والسكتة الدماغية فيجب النهوض بعد الجلوس لفترة من الزمن، اولا ثم بعد ذلك يتم القيام من السرير بصورة صحيحة . كيفية الاستيقاظ مبكرا بنشاط :

كيفية الاستيقاظ مبكرا بنشاط :

1- ضبط الساعة البيولوجية بصورة سليمة، لان الجسم البشرى يألف ساعة معينة داخل كل منا، اذا تعودت على الاستيقاظ فى وقت معين، سيتم الاستيقاظ فى ذلك الوقت . 2- من الامور المهمة فى كيفية الاستيقاظ مبكرا بنشاط، هى المواظبة على صلاة الفجر بانتظام فى وقتها الصحيح، لان صلاة الفجر تبعث فى الجسم طاقة ايجابية، كما تبعث فى النفس تفاؤل، ففترة الفجر من أفضل الأوقات التي تبعث في النفس الطاقة الإيجابية والتفاؤل والنشاط ومن المحبب عدم النوم بعدها حتى تشرق الشمس، فعندما نعتاد على الاستيقاظ لصلاة الفجر سنعتاد على الاستيقاظ باكرا نشيطا بصورة رائعة جدا . 3- يجب الذهاب إلى النوم باكرا ولا نحاول السهر إلّا في الأيام التي لا يجب أن نستيقظ فيها باكرا كأيام العطل، فجسم الإنسان البالغ يحتاج ما بين 6 إلى 8 ساعات نوم يومياً حتى يستطيع العمل بحيوية، ولكن تختلف من جسم لآخر، لذلك لا بد من إعطاء الجسم حاجته من الراحة، وللحصول على ساعات ممتازة من النوم المريح . 4- الابتعاد عن شرر المشروبات التى تحتوى على الكافيين، والقهوة، حتى يتم النوم بسهولة كما يجب البعد عن التدخين قبل النوم مباشرة . 5- عدم تناول طعام دسم قبل النوم مباشرةل احتى لايتسبب فى مشكلات صحية للنوم، وان تحلم بكوابيس مزعجة، وشديدة، كما انها تجعلك تشعر بالثقل، وعدم الشعور بالراحة، والاحساس الكبير بالانزعاج الشديد، كما يتسبب ذلك فى الشعور بعسر الهضم 6- تخصيص غرفة النوم للنوم فقط ، اى جعل غرفة النوم مخصصة للنوم فقط فلا ندرس فيها ولا نشاهد التلفاز، وإنما نجعل الأضواء فيها خفيفة، ويجب الابتعاد بعيدا عن الإزعاج والضوضاء. 7- يجب الذهاب الى النوم فى ساعة محددة كل يوم، ولايجب أن ننام فى اوقات عشوائية 8- البعد عن الضوء الازرق للموبيل قبل النوم، والبعد وعن وسائل التكنولوجيا الحديثة حتى يقوم الجسم قبل النوم بالتهيئة للاسترخاء، والنوم بشكل صحى . 9- اخذ حماما دافئ قبل النوم، واستخدام عطور الورد، واللافندر من شأنها تخفيف التوتر، وابعاد القلق عن الجسم بصورة كبيرة للغاية، والمساعدة على الاسترخاء . كيفية الاستيقاظ مبكرا بنشاط   وفى نهاية المقال كيفية الاستيقاظ مبكرا بنشاط، نتمنى ان نكون قد اوضحنا العديد من الطرق الصحيحة، والسليمة، للاستيقاظ مبكرا، بشكل صحى، وموقعنا ستات دوت كوم، يتمنى استقبال رسائلكم ومشاركاتكم بشكل صحيح، ونتمنى لكم دوام زيارة موقعنا ستات دوت كوم
       

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;