كيفية التخلص من البرص في المنزل بـ5 وصفات منزلية

كيفية التخلص من البرص في المنزل بـ5 وصفات منزلية

آخر تحديث : الأربعاء ١٤ مارس ٢٠١٩

تبحث الكثير من ربات البيوت عن كيفية التخلص من البرص في المنزل ، حيث يعد البرص من أكثر الحيوانات المقززة التي ينفر منها الجميع، ويجب التخلص منه فورًا لما له من أضرار عديدة على صحة الإنسان وتسببه في الاصابة بالعديد من الأمراض ونقل الفيروسات وتلويث المفروشات في المنزل، ولكن يصعب عليهم التخلص منه أو امساكه لسرعة حركته وقدرته على الهرب ، ولهذا ستات دوت كوم يقدم إليك في هذا الموضوع كيفية التخلص من البرص في المنزل بخمس وصفات سريعة.

كيفية التخلص من البرص في المنزل

كيفية التخلص من البرص في المنزل بقشر البيض

يمكنك استخدام قشر البيض للتخلص من البرص في المنزل، حيث ينصرف البرص ويهرب بمجرد رؤية هذا القشر، لأنه يعتقده قشر بيض الثعبان، وأنه يوجد ثعبان بداخله، ولذلك يهرب ولا يعود مرة أخرى إلى المنزل.

كيفيفة التخلص من البرص في المنزل بالبخور

يمكنك التخلص من البرص في المنزل باستخدام البخور حيث أن تبخير المنزل، ببخور المستكة أو بخور حب الرشاد يعمل على اختناق البرص وموته ولذلك حينما يستنشق رائحته النفاذة يقوم بالهرب من المنزل على الفور، وذلك لأن البرص يكره الروائح القوية النفاذة.

طرد البرص من المنزل باستخدام مغلي الزعفران

قومي بطرد البرص من منزلك بخطوة واحدة سهلة وسريعة، عن طريق اضافة بعض الزعفران إلى الماء وتركها على النار حتى الغليان، وبعد ذلك، قومي بسكب الماء في وعاء محكم الغلق ثم ضعيه في أماكن تجمع أو دخول الأبراص إلى منزلك، واكشفي الغطاء عن الوعاء حتى تنتشر الرائحة، فالبرص يكره رائحة الزعفران.

كيفية التخلص من البرص في المنزل

كيفية التخلص من البرص في المنزل بالشيح

قومي بشراء نبات الشيح من عند العطار، واستخدميه لطرد البرص من المنزل، عن طريق وضع كميات صغيرة منه في قطعة من القماش الرقيق وربطها ووضعها في اماكن دخول الأبراص مثل الابواب والشبابيك، وتعليقه في اركان المنزل، وذلك لأن الشيح له القدرة على طرد الحشرات الضارة والبرص من المنزل، لما له من رائحة قوية ونفاذة.

اقرأي أيضًا: طرد الحشرات من المنزل بطرق طبيعية

كيفية التخلص من البرص في المنزل بالمبيدات الحشرية

استخدمي المبيدات الحشرية لطرد البرص من المنزل، عن طريق رش المنزل بسائل المبيد الحشري، الذي يدفع الحشرات نحول الهرب من الرائحة النفاذة، التي تصيبهم بالاختناق، ولكن كوني حذرة عند استخدامتها واقرئي الارشادات المدونة خلف العبوة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة