كيفية العناية بالبشرة وتبيضها

كيفية العناية بالبشرة وتبيضها

آخر تحديث : الإثنين ١٦ أبريل ٢٠١٩

تظل البشرة الجميلة والصافية والخالية من العيوب أمنية تتمناها كل امرأة ، فكلما كانت جميلة ونقية وبيضاء كلما كنتي أكثر شبابا وجمالا ، ولكن هناك عوامل كثيرة تؤثر على تألق البشرة أهمها هو تعرض البشرة للجفاف بسبب عدم الاهتمام بها أو بسبب التعرض لأشعة الشمس التي تسبب اسمرار البشرة وتلفها وبالتالي حدوث جفاف للبشرة و ظهور البقع الداكنة ، هذا غير تعرض المرأة للضعف أو الأنيميا وغيرها من مشكلات البشرة ، ولذلك تبحث المرأة عما يجعلها جميلة ويجعل بشرتها نقية ويجعلها بيضاء وذو لون واحد ولذلك سيدتي في هذا المقالمع ستات دوت كوم نساعدك في معرفة كيفية العناية بالبشرة وتبيضها .

  • نصائح عامة للعناية بالبشرة وتبيضها:

العناية بالبشرة

كيفية العناية بالبشرة وتبيضها

1- احرصي على تناول الغذاء الصحي الذي يعطيكي ما تحتاجي إليه من فيتامينات وبروتينات و كالسيوم ومواد مفيدة لجسمك وصحتك مما يكون له مردود واضح على بشرتك ونضارتها وجمالها ، فالأنيميا وسوء التغذية من أكثر الأشياء التي تؤثر على البشرة ولونها وشكلها . 2- اشربي كمية كبيرة من الماء والسوائل و العصائر الطبيعية ، حتى تتمتع بشرتك بالليونة وتكون رطبة وتمنعي إصابتها بالجفاف الذي يؤدي إلى إصابة البشرة بالتجاعيد المبكرة مما يجعلك تبدين أكبر سنا مما أنتي عليه . 3- اعرفي نوع بشرتك وتعرفي على كل ما يخصها فتلك هي أهم خطوة من خطوات العناية اليومية ببشرتك أو مستحضرات التجميل الخاصة بها ، مما يجنبك الكثير من المشاكل التي تحدث للبشرة بسبب عدم معرفتك بما يجب عليكي استخدامه بما يتناسب مع بشرتك . 4- احرصي على غسيل بشرتك مرتين يوميا بغسول مناسب للبشرة صباحا وقبل النوم ، فالبشرة النظيفة تكون أقل عرضة للالتهابات وحدوث المشكلات . 5- إذا حدثت أي مشاكل جلدية لبشرتك سواء كان وجهك أو جسمك إياك أن تستخدمي أي كريمات أو مراهم علاجية عليها دون الرجوع إلى دكتور أمراض جلدية ، فاللجوء للطبيب يمنع حدوث أي مضاعفات تشوه جمالك ، فالطبيب أعلم ما يصيبك وأيضا أعلم بما يعالجك . 6- عند ظهور أي بثور أو حبوب في وجهك إياكي والعبث بها حتى لا تنتشر في أي جزء آخر من الوجه ، أو تفرغي هذه الحبوب بيدك مما يترك أثرها في وجهك وبالتالي وجود بقع داكنة واحيانا حفر في وجهك مما يشوه جمالك . 7- احرصي على تقشير الجلد الميت فهذه الخطوة من أهم خطوات تفتيح البشرة وتبيضها وجعلها نضرة وجميلة ومتجددة ، ويمكنك عمل صنفرة أو تقشير لوجهك بالماسكات الطبيعية المنزلية ، وأسهلها زيت الزيتون مع السكر فيمكنك وضع القليل من زيت الزيتون على وجه نظيف وبعض السكر مع فرك الوجه برفق مما يعمل على تقشير طبقة الجلد الميت والترطيب الرائع البشرة مما يجعلها صافية وجميلة . 8- كوني حريصة على أخذ قسط كافي من النوم يوميا وحاولي الاسترخاء والنوم ليلا ، ولا تقومي بالسهر كثيرا ، فهذا يؤثر على جمالك وشكل ولون بشرتك ، فالإجهاد من السهر يزيد الهالات السوداء ويجعل بشرتك داكنة ، وتفقد بشرتك بريقها . 9- عند إزالة الشعر الزائد من الوجه أو الجسم استعيني بالوسائل التي تناسب بشرتك وبطريقة صحيحة ولا تعرض البشرة للالتهاب ، واستخدمي بعض الماسكات المهدئة بعدها مثل : تمرير قطعة من الثلج على وجهك أو ماسك اللبن المثلج الذي يرطب البشرة ويعمل على تفتيحها وتبيضها وجعلها نقية . 10- مارسي أي نشاط رياضي بسيط ولكن بانتظام مثل : رياضة المشي أو الزومبا أو أي من ألعاب الأيروبيكس ، فهذا يجدد نشاطك وطاقتك ويجعلك مليئة بالنشاط والحيوية ، وبالتالي بشرة جميلة وناعمة . 11- من وقت لآخر اذهبي لصالون أو مركز تجميل أو للعناية بالبشرة وقومي بعمل يوم للعناية ببشرتك على الأقل مرة واحدة في الشهر واستمتعي بيوم تكوني فيه مدللة تحت أيدي الخبراء واسمحي لبشرتك للحصول على جلسة تقشير وترطيب وتجميل رائعة ، مما يجعل وجهك دائما ينضب الجمال والشباب . 12- لا تخرجي في أثناء النهار في أشعة الشمس المباشرة دون واقي للشمس مناسب لنوعية بشرتك ، حيث أن الشمس تؤذي البشرة وتؤثر على مادة الملانين المسؤولة عن اسمرار البشرة ، وبالتالي جفافها وظهور التجاعيد والخطوط التعبيرية للوجه .

فائدة الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة وتبييضها:

العناية بالبشرة

كيفية العناية بالبشرة وتبيضها

يوجد العديد من الكريمات ومستحضرات التجميل التي يمتلئ بها الأسواق وتساعد على العناية بالبشرة وتبييضها ، ولكن كل هذه المستحضرات مهما كانت عالية الجودة وماركة عالمية إلا أنها أولا وأخيرا بها العديد من المكونات الكيميائية ، ولذلك فإن الوصفات الطبيعية هي الأفضل على الإطلاق وبدون أي آثار جانبية ، كما أنها تعالج البشرة وبشكل طبيعي وتعطي نتائج رائعة مع المواظبة و الانتظام في عملها دائما .

  • وصفات طبيعية للعناية بالبشرة وتبييضها:

الوصفة الأولى : ماسك اللبن: هذا الماسك البسيط من أروع الماسكات التي تزيل شوائب الوجه وتجعله نظيفا للغاية وتعمل على تفتيحه وتبييضه . كل ما تحتاجين إليه بعض اللبن السائل البارد وقطن نظيف ، اغسلي وجهك جيدا ووزعي اللبن بقطنة على وجهك ورقبتك وقومي بتدليك وجهك ورقبتك بحركات دائرية واتركيه على وجهك حتى يجف قليلا ثم امسحيه بقطنة نظيفة وانظري إلى لونها وستعرفين كم الأتربة التي كانت على وجهك ، ثم كرري مرة أخرى طبقة لبن ونفس الطريقة السابقة ثم اغسلي وجهك بماء دافئ وامسحيه ثم ضعي بقطنة القليل من ماء الورد حتى تزول رائحة اللبن ، مما يعطيكي رطوبة ولمعان والحصول على بشرة نقية . الوصفة الثانية : كريم التفتيح الطبيعي:

العناية بالبشرة

كيفية العناية بالبشرة وتبيضها

المقادير : نصف كوب من الماء - نصف كوب من ماء الورد - 100 جرام من الجلسرين النقي - 2 ملعقة كبيرة زيت لوز حلو - 2 ملعقة كبيرة زيت جوزهند - 1 ملعقة كبيرة زبدة ليمون - 3 ملاعق كريم نيفيا أو دوف - 5 ملاعق فازلين نقي - 6 ملاعق بودة تلك ( بودرة اطفال ) - 1 ملعقة كبيرة نشا . طريقة التحضير: 1- ضعي النشا وماء الورد والماء في وعاء وضعيه على النار هادئة جدا مع التقليب المستمر للخليط حتى يتماسك ويصبح متجانس ، ارفعيه من النار واتركيه ليبرد تماما . 2- قومي بخلط الفازلين مع زيت اللوز الحلو وزيت جوز الهند وقلبيهم جيدا لعدة دقائق حتي يصبح ذو قوام واحد متجانس . 3- اخلطي كريم نيفيا أو دوف مع الجلسرين و بودرة الأطفال وزبدة الليمون ، وقلبيهم جيدا حتى يتجانس تماما . 4- قومي بخلط كل الخلطات السابقة مع بعضها لمدة 5 دقائق حتى تصبح كلها متجانسة كليا مع بعضها البعض ، ثم أحضري علبة صغيرة بغطاء محكم وضعي فيها هذا الخليط واحفظيه في الثلاجة . طريقة الاستخدام: استخدميه كماسك للتفتيح مرة أو مرتين أسبوعيا ضعيه على وجه نظيف لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بماء دافئ واحصلي على بشرة نقية وجميلة ، وأيضا يمكنك استخدامه في العناية بالبشرة للجسم وتبييضها أيضا بعد الاستحمام مرة أسبوعيا واشطفي جسمك بعدها بربع ساعة . الوصفة الثالثة : الزبادي مع قشر البرتقال: المقادير قومي بوضع بعض قشور البرتقال في الشمس لمدة يومين أو 3 أيام ، حتي يصبح جاف تماما 2 ملعقة كبيرة من الزبادي - كبسولة فيتامين E طريقة التحضير 1- قومي بطحن قشور البرتقال الجافة حتى تحصلين على بودرة ناعمة . 2- خذي ملعقة كبيرة من بودرة البرتقال وضعيها على الزبادي معهم الكبسولة ، وقلبيهم جيدا مع بعضهم . 3- ضعي هذا الماسك على وجهك لمدة 20 دقيقة ، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ . 4- للحصول على أفضل النتائج استعملي هذا الماسك مرتين أسبوعيا .

العناية بالبشرة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة