كيفية القضاء على النمل .. أفضل الحيل الطبيعية لطرد النمل نهائيًا

كيفية القضاء على النمل .. أفضل الحيل الطبيعية لطرد النمل نهائيًا

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يعتبر ظهور النمل في المنزل من المشكلات الكبيرة التي تقابلك، ولذا سوف نوضح لك كيفية القضاء على النمل في المنزل بشكل نهائي وكيفية التخلص من النمل بالملح.

كيفية القضاء على النمل

هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تستخدميها للقضاء على النمل والحشرات الصغيرة التي تظهر فجأة في منزلك، ومن أهم هذه الطرق المستخدمة:

المنظفات السائلة

قومي بوضع كمية من منظف الزجاج السائل مع كمية من صابون الأطباق وكمية من المنظفات السائلة مع بعضها ومزجها ووضعها في علبة ثم قومي برش الأماكن التي يلاحظ انتشار النمل فيها، وكرري الرش مرتين في اليوم حتى القضاء نهائيًا على النمل.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

الزيوت العطرية

حيث يهرب النمل من الروائح النفاذة، ولذلك يمكن وضع عشر قطرات من الزيوت العطرية مثل زيت النعناع أوزيت القرنفل أو زيت القرفة في بخاخة ثم رشي أركان المنزل وأماكن انتشار النمل في المنزل حتى يتم القضاء على النمل.

الليمون

يمكن غلى كمية من الليمون مع الماء ثم ضرب الليمون المغلي في الخلاط و قومي برش الليمون في أركان المنزل ثلاث مرات في اليوم حيث يكره النمل هذه الرائحة ويهرب منها، ويمكن إضافة القليل من زيت الليمون العطري على الخليط لضمان التخلص من النمل بشكل نهائي.

كيفية القضاء على النمل

الماء والصابون

حيث يمكن استخدام صابون اليد للقضاء على وجود النمل في المنزل حيث يزيل الماء والصابون رائحة أي نوع من فيرمونات النمل، ولن يتمكن النمل من التواصل مع بعضهم البعض بدون اتباع مسارات الفيرمون، ولذلك يمكن وضع مقدار من الصابون على نصف كوب من الماء ورشه في جميع أرجاء المنزل.

قشر الخيار

يعتبر قشر الخيار الطازج من المواد السامة بالنسبة للعديد من أنواع النمل لذا يمكن أن تقومي بوضع كمية من قشور الخيار بمجرد ظهور النمل في أي مكان في المنزل.

الفلفل الأسود أو الفلفل الحار

حيث أن رائحة الفلفل تزعج النمل وتجعله يهرب من المكان بشكل نهائي، ولذا يمكن ان تقومي بطحن كمية من الفلفل الأسود مع كمية من الفلفل الأحمر الحار ورشها في جميع أرجاء المنزل وخلف ألواح الخشب والأجهزة الكهربائية.

النعناع

يعتبر النعناع من المواد التي تستخدم في طرد جميع الحشرات من المنزل، و يعتبر فعالًا جدا في القضاء على النمل وطرده من المنزل، لذا قومي بوضع عشر قطرات من زيت النعناع العطري مع كوب من الماء، ثم قومي برش الخليط في جميع أرجاء المنزل وحول الشبابيك والأبواب.

الخل الأبيض

يستخدم الخل الأبيض في قتل النمل حيث أنه من المواد السامة بالنسبة للنمل، ولذا يمكن تخفيف كمية من الخل مع ربع الكمية من الماء، ومسح الأرضيات ورش الشبابيك والأبواب مرتين في اليوم وسوف تتخلصين نهائيًا من النمل.

كيفية القضاء على النمل

نشا الذرة

يعتبر نشا الذرة من المواد التي تساعد في التخلص من النمل، ولذا يمكن أن تقومي بتغطية مناطق تجمع النمل بنشا الذرة ثم تنظيفه بالمكنسة الكهربائية مع التخلص من محتويات كيس المكنسة الكهربائية خارج المنزل بسرعة.

السمسم

يعمل السمسم على تعطيل حاسة الشم عند النمل، والنمل يعتمد على حاسة الشم في الحصول على الغذاء، لذا قومي بوضع القليل من السمسم في إناء مكشوف وضعيه بالقرب من أماكن تجمع النمل وسوف يتم التخلص من النمل نهائيًا خلال أيام.

البرتقال

تستخدم قشور البرتقال أو الحمضيات داخل المنزل للقضاء على النمل حيث يهرب النمل من رائحة الحمضيات وخاصة الليمون والبرتقال، ويمكن وضع بعض قشور البرتقال في جميع أركان المنزل لمنع بناء النمل لبيوته في المنزل.

زبدة الفول السوداني

حيث يمكن استخدام زبدة الفول السوداني في التخلص من النمل حيث يمكنك خلط ملعقتين من زبدة الفول السوداني مع ملعقة من البوراكس، حيث يقوم النمل بنقل زبدة الفول السوداني إلى مستعمراته مما يتسبب في قتل جميع النمل في المستعمرة وهكذا يتم التخلص من النمل في المنزل.

سد المنافذ

حيث أن سد الحفر والمنافذ الصغيرة التي يعيش فيها النمل يساعد في عدم ظهوره في المنزل، ولذلك يمكن البحث بشكل دوري عن أي تشققات في الجدران والثقوب بالقرب من ألواح الخشب وترميمها أولًا بأول لمنع ظهور النمل، مع التأكد من نظافة المنزل باستمرار.

كيفية القضاء على النمل

ورق الغار والقرنفل

حيث أن رائحة ورق الغار والقرنفل من الروائح القوية التي لا يطيق النمل شمها، ولذلك قومي بمزج كمية من مطحون ورق الغار مع القرنفل ونثرها على الأرض ووضعها في الثقوب التي يحتمل وجود نمل بها، وسوف يتم التخلص من وجود النمل في المنزل بشكل نهائي.

التخلص من النمل بالملح

قومي بوضع كمية من الملح على عتبات النوافذ والأبواب، وكذلك في الأماكن التي يخزن فيها المواد الغذائية وفي مطبخك وسوف يعمل الملح في القضاء على النمل ومنعه من بناء بيوته في تلك المناطق بشكل نهائي.

كيفية القضاء على النمل في المنزل

هناك العديد من الطرق الكيمائية الغير طبيعية التي تستخدم في القضاء على النمل بشكل نهائي، ولكن يجب الحذر مع التعامل مع تلك المواد، ومن هذه الطرق:

حمض البوريك

يعتبر حمض البوريك من المواد السامة، حيث ثبت أن حمض البوريك قاتل للنمل وملكته خلال ثلاث أسابيع من استخدامه، ويجب الحرص عند رش الحمض على الأرضيات بحيث يكون بعيدًا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة.

البوراكس

البوراكس هو رباعي بورات الصوديوم ، ويمتلك البوراكس القدرة الكبيرة في القضاء على النمل من المنزل بشكل نهائي، ولكن ينبغي الحذر عند استخدام البوراكس ووضعه بعيدًا عن متناول الأطفال أو الحيوانات الأليفة.

التراب الدياتومي

يعتبر استخدام التراب الدياتومي الصالح للأكل من الطرق الفعالة في القضاء على النمل بشكل نهائي في منزلك حيث يتم طحن الدياتومي ورشها في المنزل وعندما يمشي النمل ويدوس على مطحون الدياتومي يتم خدش الطبقة الشمعية الخارجية الموجودة على هيكل النمل مما يتسبب في جفاف أجساد النمل، والتراب الدياتومي غير مؤذ على صحة الإنسان أو الحيوان.

مسحوق غسيل الأطباق

حيث أن مسحوق الغسيل يستخدم للتخلص من النمل حيث يتسبب في خنق النمل حتى موته ولصق جسد النمل بالصابون، يمكن تحضير كمية من مسحوق من الصابون مع مسحوق الغسيل ووضعها في زجاجة ووضع كوب من الماء وخلط المكونات ورش النمل بهذا الخليط وسوف يتم التخلص من النمل.

الطباشير

هو عبارة عن كربونات الكالسيوم وهي مادة يكرهها النمل وتعمل على توقيفه من دخول المنزل، ولذلك يمكن استخدام الطباشير عن طريق رسم خطوط من الطباشير في أماكن تجمع النمل في المنزل، كما يمكن طحن الطباشير ورشه في جميع نقاط الدخول إلى المنزل وسوف يتم القضاء على النمل.

كيفية القضاء على النمل

وضع طعم في طريق النمل

حيث يمكن تتبع مسار النمل بعد اخذه فتات الطعام ثم وضع طعم في مسار النمل مما يؤدي إلى عدم ذهاب الطعام إلى الملكة مما يتسبب في موتها والتقليل من أعداد النمل في المستقبل، كما يفضل عدم رش أي مضاد حشري على الطعم للحفاظ على فاعليته.

بعد التعرف على كيفية القضاء على النمل في المنزل بشكل نهائي يفضل الحذر من التعامل مع المواد الكيميائية ووضعها بعيدًا عن متناول الأطفال، ويفضل التعامل مع المواد الطبيعية للتخلص من النمل بدلًا من المواد الكيميائية.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة