كيفية ترتيب اثاث المنزل بسهولة

كيفية ترتيب اثاث المنزل بسهولة

آخر تحديث : الأربعاء ١٦ مارس ٢٠١٩

مما لاشك فيه أن المنزل هو مملكة كل انسان، فهو يحقق له قدرا من الخصوصية، والراحة، والسكينة، والهدوء، ويحب كل انسان ان يرتب اثاث منزله كيفما شاء، ويحب أن يضع الديكورات الملائمة، واللمسات الخاصة به، وفى هذه المقالة على موقع ستات دوت كوم سنتناول موضوع هام للغاية الا وهوكيفية ترتيب اثاث المنزل . هناك عدة خطوات لترتيب اثاث المنزل اليكم فى السطور القادمة :

تعرفي على أهم طرق كيفية ترتيب اثاث المنزل

1- مراعاة حدوث التوازن والتناسق فى الغرفة :

من الامور المهمة للغاية في كيفية ترتيب اثاث المنزل هو مراعاة حدوث التوازن فى الغرفة بمعنى عدم تكديس الغرفة بالاثاث الكبير أو قطع الاثاث الكثيرة، بل يجب ترك مساحة كمتنفس للغرفة، ويجب أن يكون هناك فى الغرفة تفرد وتنوع، فمثلا عند تنظيم مقعد فى الغرفة يجب أن يكون لون فاتح او زاهى مع لون داكن مثلا، ونضع قطعة اثاث مالوفة مع قطعة غير مالوفة، ونراعى الوان الحجرة حتى الوان السجادة فمثلا لو كانت الحجرة مدهونة باللون الاحمر الفاقع يجب ان يكون قطع العفش ذات لون بيج حتى تخفف من حدة اللون الفاقع، واذا كان هناك مثلا مدفأة كبيرة الحجم فيجب وضع قطعة اثاث كبيرة فى المقابل حتى يتم تحقيق مبدأ التوازن والتناسق .

كيفية ترتيب اثاث المنزل

2- عدم امتلاء الغرفة بالاثاث :

بمعنى عدم تكديس الغرفة بشكل كامل، بل يجب أن يكون الاثاث فى جزء من الغرفة وليس كل الغرفة بحيث يكون هناك مكان يسمح للدخول والخروج بسهولة من الغرفة، كما يجب عدم تمركز الاثاث بجانب الحائط، بل وضعه بمحاذاة الحائط، أو فى المنتصف فى الغرفة،ويجب عدم تخبئة اطارات النوافذ والابواب بالاثاث حتى يتسنى لنا الفرصة فى اعطاء منظر جمالى للغرفة، واذا كان هناك اثاث طويل يغطى النافذة فيجب وضعه بشكل مائل وليس مستقيم حتى لايغطى النافذة .

3- تجنب اخفاء الحائط بل اظهاره :

من الامور التى ذكرناها سابقا فى كيفية ترتيب اثاث المنزل هوانه لايجب اخفاء الحائط، باى حال من الاحوال بل اظهاره جيدا، والعمل على وضع مايسند أو يغطى الحائط، فى محاذاة الحائط وليس يغطيه، ويمكن ان يغطى النافذة بالستائر الطويلة اذا رغبنا فى سند السرير على النافذة .

4- استغلال المساحة على حسب الحاجة

أى لانتقيد بمساحة معينة او مسمى معين، بل يجب تقسيم الصالة الى غرفة معيشة وسفرة، بحسب الاحتياج، والرغبة، وعلى حسب المساحة فلا يجب التقيد بشكل معين، ويمكن الاستغناء عن حجرة الصالون أو الغرفة الاضافية حتى يتم استغلال المساحة لو كانت غير كافية.

5- وضع اثاث المطبخ فى مكان يحقق توفير المساحة :

من الامور الواجب تنفيذها فى كيفية ترتيب اثاث المنزل هو ىتنظيم اثاث المطبخ بشكل منظم، بحيث يوفر المساحة، ويكون هناك مكان لتناول الطعام داخل مطبخ المنزل، ويكون هناك ترابيزة بكراسى ومن الافضل أن تكون داخل تقفيلة المطبخ، حتى يتم توفير مساحة بمعنى أنها حين الحاجة اليها نقوم بفتحها واخراجها خارجا، واذا انتهينا منها تعود الى مكانها الاصلى .

كيفية ترتيب اثاث المنزل

6- وضع الاكسسوارات المناسبة والملائمة لكل غرفة :

من الامور المهمة والواجبة فى كيفية ترتيب اثاث المنزل هى وضع الاكسسوارات المناسبة بكل جزء من اجزاء الشقة، كما يمكن تنسيق الغرف بشكل راقى باختيار ألوان ملائمة، كما يجب وضع التحف والفازات بشكل ليس مبالغ فيه بل يجب تنظيمه بشكل مقبول غير مبالغ فيه، لان الجمال فى البساطة، وكيفية ترتيب اثاث المنزل يحتاج الى جهد مضنى ونظام متوازن . وبعد ان انهينا مقال كيفية ترتيب اثاث المنزل نتمنى أن تشاركونا اقتراحاتكم على موقعنا ستات دوت كوم حتى نحقق الافادة المطلوبة كاملة .


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة