كيفية ترتيب غرفة النوم الصغيرة

كيفية ترتيب غرفة النوم الصغيرة

آخر تحديث : الإثنين ١٩ مارس ٢٠١٩

تعد غرفة النوم هي من أكثر الأماكن التي من المفترض أن يجد فيها المرء الراحة النفسية والجسدية، فهي التي تستقبلك بعد يوم طويل من التعب والإرهاق في العمل سواء إذا كان العمل الخارجي أو أعمال المنزل الشاقة، لذا فلا بد أن يجد فيها كل شخص ما يحتاج إليه، ولكن ماذا إذا كانت غرفة النوم صغيرة جداً لا تساعدك على نيل القسط الذي تحتاجه من الراحة الجسدية، الٱن من خلال موقعكم ستات دوت كوم سوف نستعرض لكم كيفية ترتيب غرفة النوم الصغيرة بطريقة سهلة تساعدك على الوصول إلى كل ما تحتاجه وأيضاً حتى تكون بالشكل الذي يريح العين والنفس ولا يزيد من ضيق المساحة.

كيفية ترتيب غرفة النوم الصغيرة

كيفية ترتيب غرفة النوم الصغيرة

كيفية ترتيب غرفة النوم الصغيرة

يعتبر ترتيب غرفة النوم من الأمور الأساسية التي يجب أن تهتم بها كل سيدة، فغرفة النوم لا يجب أن تحتوي على المزيد من الأغراض التي توجد في غير مكانها فتسبب زحام الغرفة وتقليل المساحة، مما يتسبب في الفوضى والضيق خاصة إذا كانت غرفة النوم ذات مساحة صغيرة، إليكم كيفية ترتيب غرفة النوم الصغيرة بطرق مبتكرة ورائعة:-

أزيلي شماعة الملابس المتحركة

إذا كانت غرفة نومك الصغيرة تحتوي على شماعة ملابس متحركة "ستاند" فمن الأفضل أن تخرجيها من غرفة نومك على الفور، فهي تحتل الكثير من المساحة، فهي تحتل مكانا إضافيا في ممرات الغرفة الضيقة، كما تسبب عدم راحة العين في شكل الملابس المعلقة، كما أن تراكم الملابس عليها سوف يجعل منظر الغرفة غير محبب. يمكنك تعليق ملابسك الغير نظيفة في شماعة مختبئة معلقة خلف الباب أو في أحد أركان الغرفة الغير ظاهرة حتى لا تسبب مظهرا غير لائق في غرفتك.

الغي البلكونة لتكتسبي مساحة أكبر

هل غرفة نومك بها بلكونة؟، إذا فمن الأفضل أن تكسري ذلك الجدار وتضمي البلكونة إلى غرفة النوم وتقومي ببناء جدار ٱخر وتتركي شباك فقط في الغرفة أو يتم إغلاق البلكونة على شكل شبابيك كبيرة من الألوميتال هذا يساعدك في اكتساب مساحة إضافية يمكنك من خلالها أن تتحركي بحرية وتضعي كافة أغراضك بدون أن يسبب ذلك لك الفوضى والزحام.

استغلي خزانة السرير

إذا كنت تعاني من صغر مساحة غرفة نومك بالحد الذي لا يمكنك من وضع البطاطين والمفارش والأغطية في دولابك الصغير، يمكنك في هذه الحالة أن تستعيني بخزانة السرير وتضعي بها البطاطين والمفارش الزائدة عن حاجتك، وكذلك يمكنك وضع الملابس الموسمية التي لا تحتاجينها.

ثبتي سريرك إلى أحد جدران الغرفة

حتى تكتسبي المزيد من المساحة الإضافية في غرفة نومك فلا تضعي سريرك في منتصف الجدار، ولكن قومي بتثبيته إلى أحد الجدران بدلاً من استخدام الكومود، يمكنك أن تستغني عن الكومود ووضعه في مكان ٱخر في أحد زوايا الغرفة أو وضعه إلى جانب الكومود الٱخر، فعلى كل حال ستساعدك المساحة الإضافية التي اكتسبتها غرفتك من تثبيت السرير إلى الجدار في التحرك بحرية داخل الغرفة.

كومود واحد بوحدات تخزين متعددة

من البداية وحين تختاري غرفة نومك يمكنك اختيار غرفة نوم ذات كومود عبارة عن مجموعة من الأدراج ووحدات التخزين المتراصة بشكل طولي بدلا من الكومود ذات الشكل التقليدي أو الكلاسيكي، فهو يجمع ما بين الأناقة والعملية وكذلك مفيد في كونه لا يحتل مساحة كبيرة من غرفة النوم، أصبحت العديد من غرف النوم ذات التصميمات العصرية تحتوي على هذا النوع من الكومود الذي يعتبر بديلاً جيداً عن الشكل التقليدي القديم.

كيفية ترتيب غرفة النوم الصغيرة

كيفية ترتيب غرفة النوم الصغيرة

الدولاب ذو الباب الجرار أفضل

يمكنك وضع الدولاب ذو الباب الجرار الذي يعمل بطريقة الدفع والسحب في أي مكان في غرفة نومك الصغيرة، فهو على أي حال لن يضايقك في الفتح والإغلاق لأن أبوابه لن تحتل مساحة إضافية حين الفتح، فهو يحتوي على مكان مخصص ذو مجرى للفتح والإغلاق يثبت فيها باب الدولاب على عكس الدولاب العادي الذي يحتاج إلى مساحة واسعة أمامه لسهولة فتح وإغلاق باب الدولاب، وبالتالي يعتبر الدولاب ذو الباب الجرار هو الاختيار الأمثل والذي يمكنك وضعه في أي مكان حتى ولو كان ملاصقا للسرير، فسوف يمكنك فتحه وإعادة إغلاقه بكل سهولة أيضاً.

دولاب ذو طابقين

كلما كان دولابك أكثر ارتفاعا كان أفضل بشكل كبير، فالمساحة التي يحتلها الدولاب على الأرض يمكن تعويضها بالإرتفاع، لذا اختاري دولاب ذو عدد اكبر من وحدات التخزين الرأسية وليست الأفقية حتى يساعدك في حمل كافة أغراضك من جهة ويمكنك من استغلال مساحة غرفتك الصغيرة على الوجه الأمثل من الجهة الأخرى.

اختاري التسريحة الصغيرة

لا تختاري الغرفة ذات التسريحة الضخمة، فهي تحتل مساحة كبيرة من غرفتك مما يوحي بالضيق وعدم التحرك بحرية داخل غرفة النوم، اختاري تسريحة ذات تصميم بسيط يتناسب مع حجم ومساحة غرفتك بحيث تحتوي على مجموعة من الأدراج الرأسية وجانب ٱخر لدخول كرسي التسريحة، لا تختاري تلك التسريحة التي لا يحتوي على مكان مخصص للكرسي فحينها إما ستضطري إلى إخراج كرسي التسريحة من الغرفة نهائيا أو وضعه في الغرفة فيشغل حيزا كبيرا من الغرفة ويتسبب في إعاقة الحركة والزحام.

وحدة تخزين إضافية

يمكنك أن تستعيني بوحدة تخزين إضافية لوضعها على التسريحة الصغيرة الحجم حتى تسع لجميع أغراضك من إكسسوارات ومكياج وما إلى ذلك، هناك وحدات تخزينية بلاستيكية ذات ألوان زاهية عبارة عن عدة أدراج صغيرة متراصة فوق بعضها وذات أحجام وألوان مختلفة يمكنك أن تختاري الحجم واللون الذي يتناسب مع مساحة ولون غرفة نومك.

لا للشيزلونج في الغرف الصغيرة

عليك أن تستغني فورا عن قطعة الشيزلونج الإضافية التي تثبت في نهاية السرير فهي تشغل مساحة كبيرة من مساحة غرفة النوم الرئيسية، يمكنك استخدامها كقطعة ديكورية إضافية في غرفة المعيشة أو استخدامها كوحدة تخزين إضافية إذا كانت مغلقة من الأسفل او الاستغناء عنها نهائيا إذا كانت شقتك بالكامل صغيرة.

نتجنبي استخدام الستائر ذات الطبقات المتعددة

الستائر ذات الطبقات المتعددة تعطي إيحاء بضيق المساحة، فلا تستخدميها أبداً إذا كانت غرفة نومك صغيرة ولكن استخدمي ستارة ذات طبقة واحدة فقط بشكل بسيط وعملي يتناسب مع مساحة غرفة النوم الصغيرة، كذلك يمكنك استخدام ستارة فقط بمقاسات الشباك وليست لتغطية كامل الجدار حتى تساعدك في الشعور باتساع حجم الغرفة.

كيفية ترتيب غرفة النوم الصغيرة

كيفية ترتيب غرفة النوم الصغيرة

وأخيراً اعتمدي الألوان الفاتحة

دائماً ينصح خبراء الديكور باعتماد الألوان الفاتحة في الغرف والأماكن الضيقة وأفضل الألوان لغرفة النوم هو اللون الأبيض وكذلك استخدام ستارة ذات لون أبيض ومفروشات للسرير ذات ألوان فاتحة زاهية وكذلك اختاري ألوان السيراميك الفاتحة، كل ذلك سوف يعطيك الإيحاء بالإتساع مما يريح العين والنظر وبالتالي تنعمي بالراحة في غرفة نومك، ألوان غرفة النوم الضيقة لا بد أن تكون كلها فاتحة سواء في اختيار الأثاث أو الدهانات أو الأرضيات. بهذا قدمنا لكِ عبر موقعكم ستات دوت كوم كيفية ترتيب غرفة النوم الصغيرة بطرق سهلة وبسيطة من شأنها أن تحدث فارقا كبيراً، إذا كان لديك طرقا أخرى وحيل لتوسيع الغرف يمكنك مشاركتنا بها في تعليق لتحقيق الإفادة للغير

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات