كيفية تسمين الوجه - تعرفي على أشهر الماسكات والخلطات

كيفية تسمين الوجه - تعرفي على أشهر الماسكات والخلطات

آخر تحديث : السبت ٢٤ أكتوبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تسمين الوجه من الاحلام التي يمكن تحقيقها خاصة عند الأشخاص اللذين يمتلكون وجهًا نحيلًا يبرز العظام، والأمر لا يقتصر فقط على النساء لكن أيضًا الرجال من الممكن أن يعانوا من هذه المشكلة لكن هناك العديد من الوصفات للتخلص من هذه المشكلة.

وينقسم العمل على تسمين الوجه إلى مجموعة من الجوانب المختلفة منها وصفات تسمين الوجه أو تمارين تسمين الوجه ونرصد في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم كيفية تسمين الوجه.

كيفية تسمين الوجهشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

كيفية تسمين الوجه

عندما يبدو الوجه أكثر امتلاءً يبدو الشخص أكبر سنًا ووجود الدهون فيه يعطي الوجه مظهرًا صحيًا ويقلل من علامات التقدم في السن وهناك مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تساعد على تسمين الوجه:

خلطة التفاح: من الخلطات التي تحتوي على العناصر الغذائية المفيدة للبشرة التي تعمل على تسمين الوجه، بالاضافة إلى احتوائه على المواد المضادة للأكسدة التي تمنع من تلف الأنسجة وينعم البشرة ويجعلها أكثر امتلاءً.

ويتم تحضيره من خلال هرس نصف تفاحة للحصول على معجون ووضعه على الخد مع تدليكه بمجموعة من الحركات الدائرية لمدة 5 دقائق وترك المعجون من 15 إلى 20 دقائق وشطف الوجه مع تكرار الوصفة مرة يوميًا للحصول على نتائج مفيدة وفعالة.

خلطة الحلبة: من الخلطات التي تمنع من نمو الجذور الحرة من خلال احتوائها على المواد المضادة للأكسدة بالاضافة إلى احتوائها على الفيتامينات التي تعزز صحة ونمو البشرة.

ويتم تحضيرها من خلال خلط ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة مع القليل من الماء للحصول على عجينة سميكة مع تطبيق المزيج على الخدين لمدة 10 دقائق وشطه بالماء البارد وتكرار الوصفة مرة يوميًا.

كيفية تسمين الوجه بسرعة

خلطة زبدة الشيا: من الخلطات التي تعمل على تسمين الوجه بسرعة من خلال غناها بالأحماض الدهنية التي تساعد على تحسين مرونة البشرة وتساعد على شد البشرة من خلال احتوائها على العديد من الفيتامينات.

ويتم تحضيرها من خلال خلط زبدة الشيا مع السكر وحفظه في الثلاجة حتى يصبح صلبًا وتدليكه بمجموعة من الحركات الدائرية لمدة 5 دقائق وشطفه بالماء الدافئ وتكرار هذه الوصفة بشكل يومي قبل الاستحمام.

خلطة العسل: من أهم الخلطات لتسمين الوجه وترطيب البشرة ومساعدتها على الاحتفاظ برطوبتها كي تبدو أكثر رطوبة من خلال احتوائه على المواد المضادة للأكسدة والتي تمنع من نمو الجذور الحرة.

ويتم الحصول عليه من خلال هرس قطعة البابايا في الخلاط واضافة العسل إليها مع وضع القناع على الوجه لمدة 10 دقائق وشطفه بالماء البارد مع الحرص على تكرار الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

خلطة ماء الورد: من الخلطات التي تساعد على تسمين الوجه بسرعة من خلال مزج ماء الورد مع الجلسرين ووضعها على الخدين للحصول عليهما ممتلئين ويمنح البشرة الترطيب والتغذية.

ومن الممكن الحصول عليها من خلال خلط كمية متساوية من ماء الورد مع الجلسرين وفرك المزيج على الخد قبل الذهاب إلى النوم بشكل يومي وتركه ليلة كاملة ثم غسل الوجه بالماء الدافئ في الصباح التالي مع تكرار هذه العملية بشكل يومي.

ماء ورد

خلطة تسمين الوجه بالخميرة

الخميرة مع العسل من أهم الوصفات لتسمين الوجه ويتم الحصول عليها من خلال خلط ملعقة من الخميرة مع ملعقة من الزبادي والعسل ووضع الخليط على الوجه لمدة 30 دقيقة ثم غسل الوجه جيدًا بالماء الفاتر.

وهي من الخلطات التي تساعد على التخلص من إجهاد العينين واستعادة نضارة البشرة وتعزيز مرونة أنسجة الجلد ومكافحة ظهور التجاعيد المبكرة.

كيفية تسمين الوجه

خلطة تسمين الوجه في يوم

خلطة الألوفيرا: يحتوي الألوفيرا على مجموعة من الخصائص التي تساعد على شد البشرة ومنع ترهل الخدين وتعزيز مرونة البشرة ويحتوي على المواد المضادة للأكسدة التي تمنع من نمو الجذور الحرة ويزيد من إنتاج الكولاجين.

ويتم الحصول عليه من خلال تدليك الخدين بهلام الصبار لمدة 10 دقائق ثم تركه على الوجه وشطفه بالماء الدافئ مع تكرار هذا العلاج بشكل يومي ومن الممكن استبدال ذلك بشرب عصير يحتوي على هلام الصبار بشكل يومي.

خلطة الحليب: من الخيارات المهمة للحصول على وجه ممتلئ لأنه يساعد على ترطيب البشرة ويجعله ممتلئًا ويتم الحصول عليه من خلال تدليك الخدين بالماء البارد بمجموعة من الحركات الدائرية لمدة 5 دقائق.

مع ترك الحليب على الخد وشطفه بالماء الدافئ والحرص على تكرار الوصفة مرة كل يوم للحصول على نتائج جيدة، ومن الممكن أيضًا شرب كوب من الحليب بشكل يومي على أن يكون قليل الدسم.

تمارين لتسمين الوجه

نفخ الخدود: من التمارين التي تساعد على تسمين الوجه من خلال أخذ نفس عميق بواسطة الفم وحبس الهواء لمدة 30 ثانية واخراجه بهدوء وتكرار العملية أكثر من مرة.

الابتسامة: يتم القيام بها من خلال الابتسامة قدر المستطاع حتى تظهر الأسنان مع الضغط على العضلة المشدودة في وضعية الابتسامة لمدة 10 دقائق ثم الإفلات.

القبلة: من الممكن صنع قبلة بواسطة الشفتين والعودة لوضعية الابتسامة دون فتح الفم والبقاء على هذه الوضعية لمدة دقيقة.

كيفية تسمين الوجه

كيفية تسمين الوجه

هناك العديد من النصائح والخطوات التي تساعد على تسمين الوجه بالاضافة إلى التمارين الرياضية وهي:

  • الحرص على ازالة المكياج من الخدين بالمناديل المنظفة أو مزيل المكياج خاصةً قبل النوم.
  • لابد من شرب 8 أكواب من الماء يوميًا لأن البشرة والجسم في حالة دائمة إلى الترطيب.
  • الحرص على تناول كميات كبيرة من الفواكه والخضروات التي تحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تساعد على تسمين الوجه.
  • استخدام الكريمات المرطبة للعناية بالبشرة مع الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون وزيت جوز الهند.
  • الابتعاد عن ممارسة بعض العادات السلبية والتي تساعد على الإضرار بالبشرة مثل التدخين لانه يفقد البشرة مرونتها ويعرضها للتلف ولابد من الحرص على استخدام الكريمات الواقية للشمس.
  • قرص الخد باتجاهات مختلفة من الوجه من الأعلى والأسفل والحرص على تكرار ذلك يوميًا للحصول على نتائج مرغوبة.
  • نفخ البالون من الطرق التي تساعد على تسمين الوجه ورفع عضلات الخدين من خلال الاحتفاظ بالهواء داخل الفم ثم اخراج الهواء والحرص على تكرار ذلك بشكل يومي للحصول على نتائج مرجوة.
  • ممارسة اليوجا من الأشياء المهمة لتسمين الوجه وزيادة انتاج الكولاجين من خلال الجلوس على كرسي وجعل الظهر مستقيمًا وإرخاء الكتفين ثم فتح الشفاة قليلًا بحيث تبقى الأسنان الأمامية مغطاة مع شد زوايا الفم باتجاه الضروس وتحريك الذقن للأمام والحفاظ على هذه الوضعية لمدة 30 ثانية.
  • الحرص على اضافة الزيوت الطبيعية إلى الحمية الغذائية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند ومن الممكن استخدامهم لترطيب البشرة بعد ترطيبها.

مشروبات لتسمين الوجه

مشروب الحليب: واحد من المشروبات المهمة لتسمين الوجه وهو يمتلك فوائد لا حصر لها من خلال تسخين الحليب واضافة عسل النحل وحبوب الشوفان إليه وتقليب المزيج جيدًا ثم تناوله في الصباح الباكر لمدة لا تقل عن 20 يومًا للحصول على أفضل النتائج.

مشروب الحلبة: واحد من المشروبات الطبيعية لتسمين الوجه لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن وتساعد على زيادة الوزن.

عليكي اتباع النصائح السابقة للحصول على وجه سمين وممتلىء، ومن الضروري الاستمرار على هذه الوصفات لفترة لا تقل عن شهر للحصول على افضل النتائج.

الخلاصة

تسمين الوجه النحيف من الامور التي تشغل بال السيدات وبعض الرجال، وهناك العديد من الماسكات والخلطات الطبيعة التي تساعد على علاج هذه المشكلة أشهرها الخميره والحلبة، ذلك الى جانب بعض المشروبات والعادات الصحية الجيدة مثل شرب كميات كبيرة من الماء وإستخدام الكريمات المرطبة والوصفات الطبيعية بالإضافة إلي عمل التمارين الخاصة بالوجه المذكورة بالمقال.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة