كيفية تفتيح البشرة .. نصائح هامة لتفتيح البشرة

كيفية تفتيح البشرة .. نصائح هامة لتفتيح البشرة

آخر تحديث : الخميس ٠٩ يوليو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يعتبر كيفية تفتيح البشرة من الأسئلة التي تشغل بال الكثير من السيدات، وذلك لأن البشرة باختلاف أنواعها تتعرض للكثير من العوامل الخارجة التي تؤثر عليها وعلى نضارتها وجمالها، وكيفية تفتيح لون البشرة والعناية بالبشرة سؤال يمكن الإجابة عليه بالعديد من الطرق، سواء كانت الطبيعية أو التجميلية، وهناك العديد من الطرق ذات التكاليف البسيطة، وهناك طرق قد تكلفك الكثير من المال، وفي الموضوع التالي على موقع ستات دوت كوم سنعرفك على كيفية تفتيح البشرة، وما هي الأسباب التي تؤدي إلى اسمرار الوجه.

كيفية تفتيح البشرة

تبحث دائما السيدات والفتيات على أفضل السبل عن كيفية تفتيح البشرة سواء كانت الجافة أو الدهنية، ولتفتيح الوجه والرقبة على وجه الخصوص، لأنهم الأكثر تعرضا للتصبغات للعديد من الأسباب، منها أشعة الشمس، أو استخدام المواد الكيميائية والماسكات الرديئة والكريمات، أو بسبب بعض المشاكل الصحية، لذلك الأفضل لكي أن تستخدمي الخلطات الطبيعية لتبييض والمساعدة في تفتيح البشرة والقضاء على مشكلات البشرة المتعددة، ويجب أن تحرصي على أن تحصل بشرتك على العناصر الغذائية الهامة اللازمة لها.

البشرة الخالية من العيوب هي علامة لصغر السن وعمر الشباب وامتلاك البشرة للنضارة، وعندما تظهر البقع الداكنة أو التجاعيد يحاول الشخص المصاب بها أن يتخلص منها، وحتى يتخلص منها يوجد الكثير من الحلول، مثل الأدوية من قبل الطبيب، العلاج بالليزر، القشور الكيميائية، وبالنسبة للحالات الخفيفة تلجأ السيدات الى استخدام الوصفات الطبيعية التي يمكن تحضيرها في المنزل بكل سهولة.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

كيفية تفتيح البشرة

طريقة تفتيح البشرة بالليمون

الليمون من الفاكهة الصغيرة التي تحتوي على حمض الستريك، وفيتامين ب، وفيتامين ج، والكربوهيدرات والفوسفور، كما انه يعتبر حلا مثاليا لمشاكل البشرة المتعددة كما يساعد كيفية تفتيح البشرة بأنواعها، فهو يستخدم في تبييض البشرة وتفتيح البقع الداكنة، كما يساعد في إزالة البثور والرؤس السوداء وحب الشباب، ويدخل الليمون في تركيبة العديد من كريمات تفتيح الجلد.

ويمكن استخدام الليمون بمفرد، أو دخوله في العديد من الوصفات، ومنها ما يلي:

  • وصفة الليمون والطماطم ودقيق الشوفان

يعتبر الليمون محفزا لانتاج الميلانين في الجلد، والطماطم تساعد على تخفيف لون البشرة، وتعزيز مرونة الجلد، كما انها تحتوي على المكونات النشطة التي تقلل ظهور البقع الداكنة والتجاعيد الموجودة في الوجه، وبالنسبة لدقيق الشوفان فهو يساعد في تطهير البشرة وترطيبها.

احضري ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان المطحون، ونصف ملعقة صغيرة من بذر الطماطم، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، واخلطي المكونات معا، ثم ضعي الخليط على أنحاء الوجه كله لمدة من 10 إلى 15 دقيقة، ثم اغسلي الوجه بالماء البارد، ويمكنك تطبيق هذه الوصفة مرتين أسبوعيا.

كيفية تفتيح البشرة

  • ماسك الليمون

يجب قبل استخدام هذا الماسك التأكد من عدم وجود أي جروح مفتوحة على الجلد، لأنها قد تسلل الألم عند استخدامه.

احضري عصير الليمون، وضعي قطنة في عصير الليمون ثم ضعيها على البشرة، واتركيها على البشرة لمدة ساعة، ثم اغسلي الوجه بالماء.

ويمكنك أن تخلطي 3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من الكركم البودر، وضعي الخليط على البشرة واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليه بالماء، ويمكنك تكرار هذه العملية يوميا.

  • الليمون لتفتيح البشرة الجافة

استخدام الليمون مع العسل يساعد على ترطيب البشرة الجافة، حيث يعتبر العسل مرطبا للبشرة.

احضري ملعقة صغيرة من صعير الليمون، ونصف ملعقة صغيرة من العسل، وبضع قطرات من زيت اللوز، واخلطي المكونات معا وضعيها على الوجه لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد، وكرري الوصفة مرتين أسبوعيا.

كيفية تفتيح البشرة الدهنية

البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التي تسبب الإزعاج لأصحابها، وذلك لانها تفرز الكثير من الزيوت الطبيعية لذا فهي تحتاج إلى عناية خاصة، وفي الموضوع التالي سنقدم لكي بعض وصفات تفتيح البشرة الدهنية، وهي:

  • ماسك الفواكه لتفتيح البشرة الدهنية

إذا دوامتي على وضع الفواكه مثل الليمون والبرتقال والطماطم والجريب فروت على وجهك، فجميعها تحتوي على نسب كبيرة من فيتامين سي وزيوت قابضة تعمل على تضييق مسام الوجه والتقليل من إفراز الزيوت والحفاظ على نظافة بشرتك.

  • ماسك الليمون لعلاج البشرة الدهنية

الليمون يحتوي على خصائث تمكنه من امتصاص الزهم الذي يتم إنتاجه في البشرة الدهنية، كما انها يحافظ على اشراق البشرة وينشط الدورة الدموية.

احضري 2 ملعقة صغيرة من تراب القصار، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وكمية من ماء الورد، ثم اخلطي المكونات معا وضعيها على الوجه بالتساوي، واغسلي وجهك بالماء البارد عندما يجف، ويمكنك تكرار الوصفة مرة أو مرتين أسبوعيا.

  • اخلطي ملعقة كبيرة من الحليب البورد، و2 ملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، واخلطيهم جيدا حتى تحصلي على خليط سهل الفرد وضعيه على الوجه واتركيه لمدة 10 دقائق، واغسلي الوجه بالماء الدافئ بعد مرور الوقت، والغسول الخاص بالبشرة الدهنية.
  • اخلطي ملعقتين صغيريتن من الدقيق الأبيض مع نصف ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي، مع ربع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وربع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ثم ضعي الخليط على الوجه والمناطق المراد تفتيحها، واتركيه لمدة ربع ساعة، وبعد مرور الوقت اغسليه بالماء الفاتر.
  • امزجي ملعقة كبيرة من نشأ الذرة وربع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وذلك حتى تحصلي على عجينة سهلة الفرد على البشرة، ثم نفردها على الوجه ونتركها لمدة لا تقل عن 5 دقائق، ثم اغسليها بالماء الفاتر.
  • ماسك جوز الهند والعسل لتفتيح البشرة، فهذا قناع مميز يتكون من مواد متوفرة وفي متناول الجميع، كما أن العسل وجوز الهند يحتويان على مواد مضادة للبكتريا والفطريات، مما يساعد في محاربة تكون الزيوت على وجهك، كما أن جوز الهند يعتبر مزيل للماكياج ورائع لتحسين الشعر ونعومته.

كيفية تفتيح البشرة

أسباب اسمرار الوجه

الوجه من أكثر أماكن البشرة التي تتعرض إلى الاسمرار، وذلك نتيجة إفراط الجلد في إنتاج الجلدية المعروفة باسم صبغة الميلانين، وتعتبر هذه المشكلة من المشاكل الشائعة التي تواجه البشرة ولكنها غير مؤذية، ويعود اسمرار الوجه إلى الاسباب التالية:

  • إصابات وراثية نتيجة جينات وراثية
  • فقدان الصبغة، وتلك على هذه الحالق اسم البهاق وتدفع إلى التساؤل عن كيفية تفتيح البشرة بأنواعها.
  • التعرض المفرط لأشعة الشمس المباشرة، وهي من الأسباب الرئيسية التي تؤدي الى اسمرار الجلد.
  • بعض الادوية المضرة مثل المضادات الحيوية والعقاقير المضادة لمختلف الالتهابات، وكذلك علاجات الهرمون.
  • التغيرات الهرمونية مثل التي تصاب بها الحامل في فترة الحمل أو أوقات الدورة الشهرية.

كيفية تفتيح البشرة

اقرأي المزيد:

طريقه لتفتيح البشرة وحمايتها من الشمس

كيفية تفتيح الركبة والكوع

كيفية تبييض الإبطين بسرعة

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة