تنسيق غرف النوم - إليكي أسهل الحيل للحصول على غرفة نوم مميزة

تنسيق غرف النوم - إليكي أسهل الحيل للحصول على غرفة نوم مميزة

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تنسيق غرف النوم تعد من الضروريات لدى العديد من النساء اللاتي تبحثن عن لمسة جمالية في منزلها، في "ستات دوت كوم" سنخبرك بأبرز الحيل والخطوات التي يمكن الاعتماد عليها لتنظيم غرف النوم وحصول على غرفة تسر كل من يراها في المنزل.

تنسيق غرف النوم .. الألوان

عند اختيار لون غرف النوم سواء كان الأثاث أو الستائر أو الحوائط، والأرضيات كذلك، يجب مراعاة تناسق الألوان بينهم، فعلى سبيل المثال يجب أن يكون لون آثاث الغرفة متسق مع لون الحوائط والستائر كذلك، ويفضل أن يكون بدرجات متقرابة بينهم وليس نفس اللون.

وفي حالة كان لديكِ غرفة نوم صغيرة الحجم نسبيًا يفضل اختيار الألوان الفاتحة لأنها سوف تعطي العين اتساع كبير، وستجعلكِ تشعرين بأن حجم الغرفة ليس صغير.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

تنسيق غرف النوم

اختيار قطع الآثاث

عند اختيار قطع آثاث غرفة النوم، يجب مراعاة أن يكون السرير والدولاب والكومود كذلك، من نفس المواد، ففي حالة كان السرير من الخشب من الضروري أن تكون باقي قطع الآثاث من الخشب أيضًا، وفي حالة كانت من الحديد فيجب أن يكون الباقي من الحديد كذلك، ومن المفضل عند اختيار الدولاب أن يكون به قطعة كبيرة من الزجاج حتى تجعلك تشعرين باتساع ومساحة إضافية في الغرفة.

يفضل عند اختيار آثاث غرفة النوم كذلك، أن تحددي في البداية شكل الغرفة سواء كانت مودرن أو كلاسيك، فهناك البعض يفضل غرف النوم الكلاسيك التي غالبًا يكون لونها بني غامق، ويوجد بها الأشكال الكبيرة، على عكس الغرف المودرن التي تتسم بالهدوء في الأشكال وكثرة الألوان الفاتحة في الغرفة، وبالتأكيد الغرف المودرن ستناسب الغرفة إذا كانت صغيرة الحجم، أما إذا كانت كبيرة الحجم فسيكون أمامكِ الخيارات جميعها.

تنسيق غرف النوم

تنسيق غرف النوم للمتزوجين بالصور

يجب أن يكون تنظيم غرف النوم للمتزوجين حيث تجعليها متسمة بالرومانسية وجذابة بشكل كبير، فالديكور والألوان يمكن أن تعطي المزيد من الأجواء الرومانسية والعاطفية والكثير من المشاعر كذلك.

تنسيق غرف النوم

يمكن وضع بعض من الورد على عواميد السرير الأربعة، وكذلك سيكون الشيفون الأحمر حل سحري لمزيد من الرومانسية في الغرفة، كما عند اختيار ألوان الغرفة فمن الأفضل أن تتسم بألوان رومانسية فاللون الأحمر سيثير العديد من المشاعر وعلامات الحب للمتزوجين، إلى جانب بعض الرسومات المميزة على الحائط لتزيد من مشاعر الحب بين الطفلين.

تنسيق غرف النوم

كما أن اختيار الإضاءة يجب أن يكون متسق مع لون الغرفة ووضع الآثاث في الغرف، حيث أنه من الأفضل أن تكون الإضاءة على جانبي السرير لتشعل مشاعر الرومانسية، كما أن وضع الورد على السرير سيكون من الأمور المميزة، حيث يكون فرش السرير باللون الأبيض ونضع عليه بعض الورد على شكل قلب أو أي أمر رومانسي كذلك.

تنسيق غرف النوم

يمكن كذلك وضع بعض قطع الشيفون الأبيض على السرير، حيث أن ذلك سيغطي السرير بشكل مميز كل هذه الأمور من الأشياء التي يمكن استخدامها في تنظيم غرفة النوم الخاصة بالمتزوجين خاصةً إذا كان ذلك في بداية الزواج، فكل هذه الأشياء ستجعل الطرفين يشعرون بالمزيد من الرومانسية والعاطفية، فكلما كانت الغرفة تشعرك بالهدوء والراحة، سيكون الأمر أفضل للطرفين.

تنسيق غرف النوم

تنسيق غرف النوم الصغيرة

في بداية تنظيم غرفة النوم الصغيرة يجب أن تكون ألوان الحوائط تتميز بالألوان الهادئة، فاللون الأبيض والبيج واللبني من الألوان التي ستجعلك تشعرين بمساحة إضافية في غرفة النوم، كما أن اختيار قطع الآثاث في غرفة النوم الصغيرة يجب أن تتناسب مع الحجم، لتوفير مساحة يمكن من خلالها التحرك في الغرفة بحرية تامة وبشكل سهل، حيث أن الآثاث المودرن سيكون مميز للغاية لهذه الغرف الصغيرة.

يمكن الاستغناء عن بعض قطع الآثاث في غرف النوم الصغيرة، حيث أنه يمكن التخلي عن المقعد الخاص بالتسريحة، أو اختيار كرسي صغير الحجم بدلًا من الكنبة هذه الكبيرة، كما أنه يمكن الاستغناء عن التسريحة بشكل عام واستبدالها بالألواح الخشبية على الحوائط ووضع مرآة كبيرة على الحائط، حيث أن هذه الألواح يمكن وضع أدوات ومستحضرات التجميل عليها للمحاولة توسيع الغرفة.

عند اختيار الإضاءة في الغرف النوم صغيرة الحجم يجب أن تكون الإضاءة من اللون الأبيض الفاتح لأنها ستعطي إحساس كبير بأن غرفة النوم كبيرة الحجم نسبيًا، كما يجب عدم الإفراط في استخدام الألوان بشكل عام في الغرفة، فمن المهم تنسيق جميع الألوان مع بعضهم البعض في الغرفة.

تنسيق غرف النوم

تنسيق غرف نوم بنات

عند اختيار لون الغرفة الخاصة بالبنات يجب الاهتمام باللون الخاص بالحوائط، فمن المميز اختيار اللون الوردي وتدريجه، وكذلك البنفسجي، والأخضر الفاتح والرمادي، هذه الألوان ستناسب جميع البنات وستكون رائعة بشكل كبير لهن.

لون الآثاث في غرف البنات يفضل أن يكون أبيض، حيث أن اللون هذا هو الأكثر رواجًا للبنات، وخاصةً المراهقات، فهو سيكون لون مميز في الغرفة كما أنه سيعطي لها لمسة من الهدوء والأناقة كذلك.

أما عن الخزائن فيجب أن تكون لديها الأدراج كثيرة، خاصةً أن البنات لهن العديد من الملابس ومستحضرات التجميل، وبالتالي يجب اختيار خزائن بها مساحات إضافية، حتى تكفي جميع الأشياء الخاصة بها.

يمكن تخصيص جدار في غرفة النوم يتم وضع عليه الصور العائلية والشخصية وكذلك الصور المفضلة لديها مع الأصدقاء، كما أن إضافة بعد الورد الأبيض سيكون من الأمور الرائعة، ومن الأفضل أن يتم وضعها على الأرفف الخشبية التي سيضع عليها كذلك الهدايا التذكارية الخاصة بها.

يمكن تخصيص جانب في الغرفة خاصة بمستحضرات التجميل الخاصة بها، ويتم وضع المكياج والزينة الخاصة بها، كما يمكن توفير مساحة خاصة بالمذاكرة الخاصة بها، فكل هذه الأمور ستعطي لها لمحة هادئة تساعدها على إنجاز المطلوب منها بشكل يومي بسهولة تامة ويسر.

تنسيق غرف النوم

تنسيق غرف نوم ايكيا

تعتبر شركة أيكيا من الشركات المعروفة في مجال بيع الآثاث، ولكن عند اختيار الغرفة يجب في البداية أن يكون الآثاث مناسب مع حجم الغرفة من الأساس، فبعد إجراء مقايسات الغرفة يجب اختيار آثاث يكون به مساحة إضافية للسير بحرية في الغرفة.

تتميز غرف نوم ايكيا بأنها مودرن، ولذلك يجب أن تكون الألوان فاتحة بشكل كبير، وأن تتناسب مع ألوان الغرفة، كما أن الإضاءة يفضل أن تكون فاتحة حيث أن هذا الديكور سيكون متناسب بشكل كبير مع الآثاث وسيعطي لكِ المزيد من الاتساع في الغرفة، وستجعلكِ تشعرين بمزيد من الهدوء والرومانسية في الغرفة.

يفضل أن تتسم الغرفة بالبساطة والسهولة، حيث أن البساطة ستجعلك تشعرين بمساحة رائعة في الغرفة، وستزيد من الراحة الخاصة بكِ، كما يجب التوازن بين المساحة المفتوحة والآثاث سواء كان ثابت أو متحرك.

وبالتأكيد يجب الانتباه إلى أنه عند الرغبة في شراء الآثاث الخاص بالغرفة يفضل الذهاب مع نجار حيث أنه سيكون له رأي في نوع الخشب للتأكد من مدى متانة الأخشاب وجودة الدهانات الخاصة بهذه القطع.

تنسيق غرف النوم

هذه كانت أبرز الخبايا والحيل السحرية في تنسيق غرف النوم سواء كانت مودرن أو كلاسيك، بالتأكيد يجب مراعاة كافة هذه الأمور، وبعد اختيار ما يتناسب مع الغرف الخاصة بك، ونجاح هذه الحيل في تنظيم وتنسيق الغرفة الخاصة بكِ، لا تنسي من ذكر رأيك في الأمر في التعليقات أسفل الموضوع.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة