كيفية تنظيف المنزل قبل العيد-طرق تنظيم وترتيب المنزل قبل العيد

كيفية تنظيف المنزل قبل العيد-طرق تنظيم وترتيب المنزل قبل العيد

آخر تحديث : الأربعاء ١٣ مارس ٢٠١٩

كيفية تنظيف المنزل قبل العيد بالتفصيل فقط مع موقع ستات .كوم، هذا ما يشغل تفكير كل امرأة سواء أم، أو فتاة، ولكن يجب أن نقوم بتنظيف المنزل قبل العيد في أيام وليس في يوم واحد فلابد من أن نبدأ تنظيف المنزل قبل العيد بثلاث أيام على الأقل. وفائدة تنظيف المنزل في أيام وليس يوم واحد هو انه يخفف عبء التنظيف علينا، وحتى لا نبذل مجهود كبير في يوم واحد، ونجهد أنفسنا، وسوف أقوم بشرح بعض الخطوات التي تسهل علينا مهام تنظيف المنزل قبل العيد.

خطوات تنظيف المنزل قبل العيد:

علينا القيام بغسل الملابس الموجودة في المغسلة حتى لا تتكاثر الملابس أثناء التنظيف، ونقوم بخلع الستائر الموجودة في كل غرف المنزل، ثم نقوم بغسلها وكذلك مفارش السفرة ومفارش التربيزات. القيام بترتيب الملابس في الدواليب وترتيب الأطعمة داخل الثلاجة، والقيام بالتخلص من الأطعمة المتكدسة داخل الثلاجة بدون فائدة. تقوم بتجهيز أكلات داخل الثلاجة تكفي أيام التنظيف حتى يكون جاهز للتسخين، وحتى نوفر الوقت لتنظيف المنزل فقط، نقوم بعمل جرد لاحتياجاتنا من الأطعمة الناقصة، ونقوم بشرائها. نقوم بالبدء بتنظيف غرف النوم أولا، ونجعل الغرف التي تحتوي على بلكونات اخر غرف في التنظيف، وكل غرفة ننتهي من تنظيفها نقوم بغلق أبوابها ونبدأ في تنظيف غرفة اخري

تنظيف المنزل قبل العيد

غرف النوم وكيفية تنظيف المنزل قبل العيد:

نقوم بإخراج الأغطية والمخدات للتهوية في الشمس، وتفتح شبابيك الغرفة أثناء التنظيف، ونقوم بإخراج السجاجيد في الشمس للتهوية. نقوم بالتخلص من الأتربة العالقة بالحوائط والأبواب والشبابيك، ونقوم بمسح الأخشاب والدواليب، ومسح المرايات الموجودة بالغرف جيدا. ثم نقوم بمسح أرضيات الغرفة جيدا، ونتركها لتجف ثم نقوم بفرش أرضيات الغرفة بالسجاد والمفارش، وفرش السراير ثم نقوم برش المعطرات بالغرفة، وغلقها بعد الانتهاء من تنظيفها.

كيفية تنظيف غرف الصالون والانترية قبل العيد:

نقوم بمسح الأتربة العالقة بالشبابيك والأبواب والحوائط، ثم نقوم بالتخلص من الأتربة العالقة بالكراسي والكنب الخاصة بـ الانترية والصالون. نقوم بفصل الكهرباء عن الاوضة، ثم نقوم بمسح النجف إن كان في الغرفة نجف، وإن كان يوجد مراوح كهربائية بالسقف نقوم بمسحها جيدا من الأتربة. نقوم بمسح أرضيات الغرفة جيدا، ثم نقوم بتركها حتى تجف تماما قبل أن نقوم بفرش أرضيات الغرفة، بعد ذلك نقوم بوضع السجاجيد، وفرشها في أرضيات الغرفة. تنظيف المنزل قبل العيد

المطبخ وكيفية تنظيف المنزل قبل العيد:

نقوم بتنظيف المطبخ بالتخلص من الأتربة العالقة بشبابيك المطبخ، أو العالقة بأخشاب المطبخ، ثم نقوم بتنظيف البوتاجاز جيدا، وعيون البوتاجاز وفرن البوتاجاز جيدا. نقوم بمسح الأجهزة الكهربائية مثل الخلاط والميكرويف، والتخلص من أي أوساخ، أو دهون عالقه بها، نقوم بغسل الثلاجة جيدا وترتيب الأطعمة بها بنظام. نقوم بغسل الأطباق والحلل الموجودة بحوض المطبخ، ثم نقوم بمسح الحوائط التي يوجد بها سيراميك والأرضيات الخاصة بالمطبخ وتجفيفها.

تنظيف المنزل قبل العيد

كيفية تنظيف الحمام قبل العيد:

نقوم بمسح الأتربة الموجودة على السخان أو على أبواب وشبابيك الحمام، ثم نقوم بغسل حوائط الحمام جيدا، للتخلص من أي أوساخ عالقه بها، ثم نقوم بغسل حوض الحمام، ثم البانيو الخاص بالحمام، ثم نقوم بغسل قاعدة الحمام جيدا بالمطهرات. نقوم بمسح مرايات الحمام من أي أوساخ عالقة بها، وتجفيفها جيدا، ثم نقوم بمسح أرضيات الحمام جيدا بالمطهرات، وفي النهاية نقوم برش معطرات في الحمام.

الخطوات الأخيرة في تنظيف المنزل قبل العيد:

نقوم بتنظيف البلكونة جيدا من الأتربة العالقة في حائط البلكونة، ومسح أرضية البلكونة. نقوم بتعليق الستائر في الغرف. نقوم بفرش مفارش السفرة. نقوم بتعطير جو المنزل بمعطرات الجو، أو أعواد البخور.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة