كيفية علاج البواسير بالملح

كيفية علاج البواسير بالملح

آخر تحديث : الخميس ٠٧ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

انتشر في الآونة الأخيرة العديد من المواد الطبيعية المعالجة للبواسير، واليوم سنتعرف في "ستات دوت كوم" على علاج البواسير بالملح في المنزل بطريقة سهلة وفي خطوات معدودة.

وتعتبر البواسير واحدة من المشاكل الموجودة في منطقة المستقيم، تجعل الإنسان يشعر بالألم الشديد، ومن الممكن أن يتطور الأمر معه حتى يصاب بالنزيف الدموي من منطقة الشرج، وهي عبارة عن أوردة ملتهبة داخل فتحة الشرج أو المستقيم السفلي، وتتطور نتيجة الضغط على الأوردة في هذه المنطقة.

تتسبب البواسير في الشعور بالألم والحكة، ومن الممكن أن تصل إلى التهيج والتورم الشرجي، وفي حالة أخرى تصل إلى نزيف مع عملية التبرز، ويعتبر الملح واحد من أهم المواد المساعدة في علاج هذا المرض بشكل ناجح في للغاية دون الحاجة إلى الوصفات الطبية التي غالبًا مايكون لها أعراض جانبيةشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

علاج البواسير بالملح الإنجليزي

كيفية علاج البواسير بالملح

في البداية سنقوم بوضع كمية مناسبة في بانيو الاستحمام من الماء الساخن، بمقدار يصل إلى 6 بوصات من الماء، ثم نضيف إلى هذا القدر من الماء كوب واحد من الملح الإنجليزي المعالج الرأئع للبواسير.

سنقوم بتقليب الملح في الماء من خلال الأيدي، حتى نتأكد أن كوب الملح قد أذيب بالفعل في الماء الساخن، حتى لا يتسبب لك في أي ألم أثناء الجلوس.

كل ماعليك الآن هو الجلوس في البانيو في أي وضع مريح بالنسبة لك، لمدة تصل إلى ربع ساعة تقريبًا، مع ضرورة أن تكون منطقة المستقيم داخل المحلول الملحي طوال المدة المحددة.

بعد انتهاء الفترة المحددة ينبغي عليك الاستحمام بالماء الدافئ، ثم تجفيف منطقة المستقيم بفوطة قطنية ناعمة إن أمكن ذلك، أو تركها حتى تجف في الهواء الطلق، ومن الممكن الاستعانة بمجفف الشعر لسرعة تجفيف هذه المنطقة ومنع حدوث أي تهيج بسبب الرطوبة.

من الجيد أن تقوم باستخدام كريم البواسير الموضعي، بعد الجلوس في الماء والملح، ثم الخروج من الحمام والاسترخاء على السرير، على أن يتم تكرار الجلوس في المحلول الملحي الموضح لك سابقًا بشكل يومي كل 3 ساعات، حتى تشعر بمزيد من التحسن.

علاج البواسير بالملح وزيت اللوز

كيفية علاج البواسير بالملح

وصفة أخرى من وصفات علاج البواسير بالاعتماد على الملح، ولكن هذه المرة سنحتاج إلى بعض المكونات الأخرى، والتي هي عبارة عن كمية مناسبة من زيت اللوز، والكزبرة الخضراء المفرومة ناعمًا، مع الملح، وقليل من معجون الأسنان.

في البداية سنقوم بتدفئة زيت اللوز على النار قليلًا، ثم نضع الكزبرة الخضراء، والملح، ومعجون الأسنان، ونخلط هذه المكونات معًا، لمدة دقيقة، ثم نرفع الوعاء من على النار، ونأتي بقطعة من الشاش النظيف المعقم، ونضيف لها الوصفة السابقة، ونضعها بشل خارجي على مناطق الإصابة بالبواسير، مع ضم الرجلين بشكل جيد، لمدة ربع ساعة.

يجب تكرار هذه الوصفة مرتين في اليوم الواحد، واحدة في الصباح، بينما الأخرى ستكون في المساء، وإذا كانت الحالة خطيرة جدًا من الممكن أن تكون 3 مرات يوميًا للحد من آلام البواسير المرهقة جدًا.

نصائح عند علاج البواسير بالملح

كيفية علاج البواسير بالملح

  • يجب عدم استخدام الملح في علاج البواسير في حالة أنك تعاني من أعراض رد فعل تحسسية مثل تورم الوجه، وخلايا النحل.
  • عند استخدام الملح في علاج البواسير بالطريقة الأولى، إذا شعرت بمزيد من الحكة والالتهابات والآلام في منطقة الإصابة بالبواسير، يجب التوقف عن هذه الطريقة على الفور، لأنها ستزيد من الوضع سوءً.
  • ينصح بحالة كانت الأعراض مؤلمة للغاية الذهاب على الفور إلى الطبيب المختص، وعرض الأمر عليه، لتجنب الإصابة بمشاكل أكبر من البواسير.

كان هذا كل مايخص علاج البواسير بالملح في المنزل بشكل بسيط وسهل، دون أي عناء أو تعب، نتمنى لكم في النهاية دوام الصحة والعافية وابتعاد كل مكروه عنكم.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة