كيفية علاج التجاعيد حول الفم بالليزر

كيفية علاج التجاعيد حول الفم بالليزر

آخر تحديث : الجمعة ١٧ أبريل ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

دائما ما تبحثين عن الشباب الدائم، وتقنية الليزر الحديثة انتشرت مؤخرا في العديد من العمليات، وعلاج التجاعيد حول الفم بالليزر من أشهر تلك العمليات التي تبحث عنها السيدات الذين يعانون من ظهور التجاعيد حول الفم، فالمنطقة المحيطة بالفم من اكثر المناطق التي تتعرض للتجاعيد مع تقدم السن، وذلك بسبب طبيعة رقة الجلد، لذلك علاج التجاعيد حول الفم بالليزر من أبرز اهتمامات السيدات، لأنه يضفي لهم إطلالة غير مرضية، وفي الموضوع التالي على موقع ستات دوت كوم سنوضح لكي كيفية الحفاظ على بشرتك حتى لا تصاب بالتجاعيد مع تقدم العمر، وماهي الخطوات اللازمة لإجراء العملية.

أسباب ظهور التجاعيد حول الفم

هناك أسباب عديدة لإصابة المنطقة التي حول الفم بالتجاعيد، منها ماهو طبيعي، ومنها ماهو ناتج عن عادات شخصية خاطئة، ومن أبرز تلك الأسباب هي:

1- التدخينشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

يعمل على إضعاف إنتاج الكولاجين، وبالتالي يتسبب في تشققات للطبقات الداخلية من الجلد، الذي بدوره يؤدي إلى ظهور التجاعيد، فإن الجلد المحيط بالفم حساس، والفم هو المدخل والمخرج الرئيسي للسجائر، لذا فهو اكثر المناطق التي تعاني من نقص الكولاجين، هذا بالإضافة إلى حركات الفم أثناء شرب السجائر، لذا يجب الامتناع عن التدخين فهي من مسببات الشيخوخة المبكرة.

2- مضغ اللبانة

عادة مضغ اللبان بشكل مستمر يومياً يؤدي إلى ظهور التجاعيد، بسبب الحركة المتكررة.

3- التعرض لأشعة الشمس

فإن الأشعة الفوق بنفسجية للشمس تؤدي بك الى علاج التجاعيد حول الفم بالليزر تعمل على تدمير الكولاجين، والقضاء على الايلاستين، وهي المادة الفعالة التي تعمل على استعادة شكل البشرة بعد التمدد، لذا ننصحك بإستخدام واقي شمس مناسب لبشرتك.

4- تحريك عضلات الوجه خلال البكاء أو الضحك

يوميا تتعرضين لمواقف قد تبكيكي وقد تضحك، وأكثر منطقة تعبر عن هذه الانفعالات هي الوجه وبشكل خاص الفم، فعندما يتحرك الفم يتحرك الجلد دون رجوعه إلى مكانه، وهذه الخطوة تسبب خلل في مادة الإيلاستين المسؤولة عن إعادة الجلد لمكانه بعد تحريك العضلات، وهذا يؤدي إلى ظهور التجاعيد حول الفم بشكل واضح، ولكن هذه الانفعالات لا يمكننا التحكم فيها فهي ردود فعل طبيعية، ولكن يمكننا استخدام بعض العناصر الطبيعية التي تحتوي على الابلاستين، الذي يساعد على إعادة الجلد لمكانه بعد التغيرات التي تطرأ عليه، ومن اهم هذه العناصر الزنجبيل، فهو غني بمضادات للأكسدة التي تحارب التجاعيد وتمنع تقص الايلاستين من البشرة، ويمكن تناوله أو استخدامه كماسك للبشرة.

5- الشرب مباشرة من زجاجة المياه، او زجاجات العصير، فهذا يحتاج إلى مد الشفاه بشكل مستمر، لذا عليكي تناول مشروبك وشرب المياه من أكواب واسعة الحروف، فهذا يقلل من ظهور التجاعيد.

6- عدم إزالة الميك أب قبل النوم

من الأخطاء التي ترتكبها الكثير من الفتيات والسيدات، هي الذهاب إلى النوم قبل إزالة الميك أب، دون دراية منهم بخطورة تلك الخطوة، فإن المواد الكيميائية المستخدمة في مستحضرات التجميل تتراكم داخل المسام، وتسبب إلتهابات للجلد، كما تؤدي إلى تلف انسجة الكولاجين، وترهل الجلد الذي يؤثر على نضارة البشرة، فيجب عليكي إزالة الميك أب قبل النوم، وفي العموم قللي من استخدامها.

7- اضطراب الهرمونات في سن اليأس

عندما تصل المرأة إلى سن اليأس، أي ما بعد الأربعينيات، تنخفض نسبة الاستروجين، وهي المادة المسؤولة عن تصنيع مادة الكولاجين، فيزداد ظهور التجاعيد حول الفم، ويمكن تجنب هذه النقطة بعمل الماسكات الطبيعية المغذية للبشرة، والحرص على تناول الأكلات الغنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تجدد خلايا البشرة.

علاج التجاعيد حول الفم بالليزر

علاج التجاعيد حول الفم بالليزر

أُثبت علمياً فعالية الليزر في علاج التجاعيد حول منطقة الفم، كما انه غير مكلف نسبياً مقارنة بالجراحات البسيطة.

علاج التجاعيد حول الفم بالليزر تتم تحت تأثير المخدر الموضعي، فلا تحتاجين إلى إجراء أي شق جراحي، وذلك من خلال تركيز أشعة الليزر على منطقة التجاعيد، والحرارة الناتجة من تلك الأشعة تحفز خلايا الجلد لإعادة إنتاج الكولاجين، وهذا يعمل على إعادة ملء الاماكن الفارغة وشد الجلد، وبالتالي اختفاء التجاعيد.

كل حالة تستغرق عدد من الجلسات وفقاً لدرجة التجاعيد لديها، ووفقاً للحالة التي يرغب المريض في الوصول إليها، ويتم تحديد هذا من خلال الطبيب المختص وفقاً لعدة عوامل، أهمها نوع البشرة، ودرجة استجابة الجسم للتحسن.

علاج التجاعيد حول الفم بالليزر

اضرار شد الوجه بالليزر

بعض انواع العمليات التجميلية لها أثار جانبية، فإن التخدير الكلي يتسبب في عدد من المضاعفات والمخاطر تحدث بنسب بسيطة مع بعض الحالات، وفي حالات أخرى لا تحدث مطلقاً، ومن أضرار عملية شد الوجه بالليزر التالي:

1- في بعض الحالات تعاني من التحسس من التعرض لأشعة الليزر القوية، بشكل اكبر مما يتحمله الجلد.

2- التعرض لعدوى أثناء إجراء العملية الجراحية أو بعدها، ويمكن منع هذا من خلال تناول مضاد حيوي وقائي مناسب، واتباع خطوات مكافحة العدوى.

3- من الممكن التعرض للجلطات أو مخاطر الحساسية نتيجة استخدام التخدير الكلي.

4- قد تحدث بعض المخاطر الطبيعية الناتجة عن اراء عملية جراحي، ويتم تخطيها من خلال الإجراءات الوقائية.

وصفات لعلاج التجاعيد حول الفم

هناك بعض الخلطات الطبيعية التي من الممكن ان تستخدميها لعلاج التجاعيد حول الفم غير علاج التجاعيد حول الفم بالليزر، قبل اللجوء إلى عملية الليزر، وخاصة إذا كانت هذه التجاعيد في بدايات الظهور، وهي كالتالي:

1- بياض البيض

اخلطي بياض بيضة وملعقة عصير ليمون وقليل من الملح، ثم ضعي الخليط على البشرة وخاصة حول الفم، واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

2- ماسك الكرنب

ضعي معالق كبيرة من الكرنب المقطع في الخلاط الكهربائي، ومعه 3 معالق طحينة، وبياض بيضة، واخلطيهم جيدا حتى تحصلي على عجين متماسك، ثم ضعي الخليط على الوجه لمدة 30 دقيقة حتى تجف، ثم اغسلي وجهك بالمياه الباردة.

3- قناع العسل والجزر

اخلطي نصف ملعقة عسل طبيعي مع القليل من عصير الجزر، ثم ضعي الخليط على وجهك لمدة ثلث ساعة، واغسلي وجهك بالماء الفاتر، ويمكنك عمل هذا القناع 3 مرات أسبوعياً.

4- قناع الخميرة

اخلطي نصف كوب من الخميرة مع اللبن الدافئ إذا كانت بشرتك عادية، أو مع زيت الزيتون إذا كانت بشرتك جافة.

بعد خلط الخميرة مع ما يناسب بشرتك، ضعيه على وجهك لمدة ثلث ساعة، وخاصة في المنطقة المحيطة بالفم، وبعد ان يجف تماماً، اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

5- قناع الليمون واللبن

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من اللبن الرائب، وقبل أن تضعي هذا الخليط، اغسلي وجهك جيداً بالماء الدافئ لتفتيح المسام، ثم ضعي الخليط لمدة 30 دقيقة على الوجه، ويغسل بماء دافئ.

علاج التجاعيد حول الفم بالليزر

نصائح للحفاظ على صحة البشرة

الحفاظ على صحة بشرتك يحميها من التعرض للتجاعيد، كما يحميها من ظهور أعراض الشيخوخة المبكرة، ولتتفادي اللجوء إلى علاج التجاعيد حول الفم بالليزر وشد الوجه اتبعي التالي

1- احرصي على تنظيف بشرتك بشكل يومي، لإزالة البكتيريا والاوساخ ، واستخدمي الماء الدافئ في تنظيفها.

2- شرب المياه يوميا ما لا يقل عن 8 اكواب، فهي تطرد السموم من الجسم، وتحافظ على نضارة البشرة.

3- تناولي كمية وفيرة من الفواكة والخضروات الطازجة بكل أنواعها، فهي تساهم في تجديد خلايا الجلد.

4- قللي من تناول الاطعمة الدهنية والمقلية والمليئة بالسكريات، وأيضا المشروبات الغازية.

5- استخدمي كريم المرطب المناسب لنوع بشرتك، وخاصة في الصباح الباكر وقبل الخلود إلى النوم.

6- تجنبي التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر، واحرصي على استخدام واقي الشمس.

7- تأكدي من حصولك على عدد ساعات النوم الكافية، فهي تحافظ على نضارة بشرتك وتجعلها صحية أكثر.

8- احرصي على تقشير بشرتك باستخدام نوع مقشر مناسب لبشرتك، فتلك الخطوة تعمل على تجديد خلايا الجلد وتساعده في التخلص من خلايا الجلد الميتة.

علاج التجاعيد حول الفم بالليزر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة