كيفية معرفة الحمل بالطرق المنزلية وقبل ميعاد الدورة بالتفصيل

كيفية معرفة الحمل بالطرق المنزلية وقبل ميعاد الدورة بالتفصيل

آخر تحديث : السبت ١٧ أكتوبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

منذ أول يوم في الزواج وتَتمنى المرأة أن تَسمع كلمة (مَبروك أنتِ حامل)، ولهذا أي أعراض تَطرأ عليها تَظل تُدقق فيها، وتَتردد في إن كانت تَلك الأعراض خاصة بالحمل، أو للدورة الشهرية، خاصًة وإن كانت الأعراض مُتشابهة تمامًا، وهنا تَبدأ مرحلة البحث عن كيفية معرفة الحمل في المنزل بطرق طبيعية، وبدون إجراء الاختبار، والتي سَنتعرف عليها في خلال هذا المقال.

كيفية معرفة الحمل

يُوجد طرق كثيرة لمعرفة الحمل في المنزل بدون استعمال أدوات الاختبار التي تُباع في الصيدلية، والتي يَتم فيها معرفة ما هو مُستوى هرمون الحمل بالبول، وأغلب السيدات تَتجه لاستعمال تَلك الأدوات المُتوفر بالمنزل والتي تٌساعد في معرفة حدوث الحمل من عدمه بكل سهولة، وهذه أفضل الطرق المنزلية لمعرفة الحمل في المنزل بخطوات بسيطة:-

كيفية معرفة الحمل في المنزل

الطريقة الأولى

يَتم فيها استعمال مسحوق الغسيل عن طريق وضع كمية من البول في وعاء نظيف، ثم اسكبي عليه القليل من المسحوق، مع القيام بالخلط الشديد، ولاحظي أن حدث فوران شديد وتَغير وأصبح قوامه مُختلف فهذا يَدل على حدوث الحمل، أما إن ظل بحالته ولم يَحدث به فوران فهذا يَدل على عدم حدوثه.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

كيفية معرفة الحمل

الطريقة الثانية

تُعد أفضل الطرق التي يَتم استعمالها للكشف عن الحمل في البيت، لأنه يتم القيام بها باستعمال ملعقة كبيرة من السكر في وعاء ثم يُصب عليه ملعقة من البول ويَتم مُلاحظة تَفاعل البول، وإذا تَم ذوبان السكر بسرعة فهذا يَدل على عدم حدوث الحمل، و إذا لاحظت أن السكر لا يذوب بسهولة ولكن يتكتل، فإن ذلك هو علامة واضحة على الحمل.

الطريقة الثالثة

يُستخدم مَعجون الأسنان في معرفة حدوث الحمل، وشرط نَجاح الطريقة أن يَكون باللون الأبيض، ويَتم القيام بها عن طريق وضع ملعقتان كبيرتان من مَعجون الأسنان في وعاء ثم يٌضاف إليه عينة من البول، وفي حالة تَغير قوام ولون البول وإذا أصبح رغوي فهذا يَدل على حدوث الحمل.

كيفية معرفة الحمل عن طريق لمس البطن

يُمكن للمرأة التَحقق من حدوث الحمل من عَدمه، عن طريق لمس البطن، عن طريق تَمرير الأصابع على البطن، حتى تَستطيع المرأة بقمة البطن تَحت البطن، وفي حدوث الحمل ستشعر بوجود كرة صلبة، بالإضافة للشعور بالتقوس عن طريق الأصابع عند الضغط برفق على البطن، والجدير بالذكر أن أولى علامات الحمل المُبكرة، أن تَكون البطن صلبة نَوعًا، ويُرافقها الشعور بالألم والتَقلصات.

كيفية معرفة الحمل

كيفية معرفة الحمل قبل موعد الدورة

تَظل المرأة تنتظر مَوعد الدورة الشهرية، للتأكد من حدوث الحمل أو عدمه، ولكنها لا تَعلم أنها يُمكن أن تَعلم بحملها قَبل فوات مَوعد الدورة الشهرية، وهذا أبرز أعراض الحمل قبل موعد الدورة الشهرية:-

  • الشعور بأعراض مُتلازمة ما قبل الحيض مثل التهاب الثدي، و الانتفاخ، واضطرابات الحالة المزاجية.
  • قد تَظهر بعض بقع الدم دليل على انغراس الجنين في الرحم وإتمام تَخصيب البويضة بنجاح، ويُرافقها الشعور بالتعب والإرهاق، مع الشعور بحنان الثدي مع زيادة قوة حاسة الشم.
  • كثرة الحاجة للتَبول، والغثيان والشعور بالنعاس الشديد، والشعور بالتَشنجات.
  • تَشعر المرأة بارتفاع درجة حرارتها خاصًة عند الاستيقاظ من النوم، ويُمكن التأكد من ذلك عن طريق قياس درجة الحرارة.
  • تَغير لون الهالة حول الصدر وتَحولها للون الأسود مع رقة الثدي، والتهابه.
  • ظهور الإفرازات التي تَشبه قوام الكريم، ويُعد ظهور مُخاط عُنق الرحم من أبرز علامات الحمل المُبكرة جدًا قبل تَفويت مَوعد الدورة الشهرية.

كيفية معرفة الحمل

كيفية معرفة الحمل بتوأم

هل أعراض الحمل المَعروفة قد تَختلف عند الحمل بتوأم؟ وهل يُمكن مَعرفة إن كانت المرأة حامل بتوأم قَبل إجراء التصوير بالموجات فوق الصوتية، كانت إجابة الأطباء أن بَعض السيدات الذين أنجبوا توءم لم يُلاحظوا فرقًا كبيرًا في الأعراض وهذه بعض من الأعراض التي عانوا منها:-

  • الغثيان الصباحي يَبدأ مٌبكرعند الحمل بتوأم مع استمرارها لفترات طويلة عن المُعتاد.
  • الشعور بالإعياء الشديد في الأسابيع الأولى من الحمل مع زيادة عدد مرات التبول.
  • يُمكن للمرأة الحامل بتوأم سماع دقات قلب الأطفال في وقت مُبكر عن الحمل في طفل واحد.
  • صرحت أحد الأمهات أنه عند حملها بتوءم استطاعت الشعور بالحركة الشديدة بالأطفال في وقت مُبكر عن وقت إنجابها لطفل واحد.
  • في خلال الشهور الثلاثة الأولى من الحمل لا يَتأثر وزن المرأة الحامل بطفل واحد، ولكن الحامل بتوأم تُلاحظ زيادة ملحوظة في وزنها، وعلى مدار حملها يَزداد وزنها بصورة مٌبالغ فيها، بالإضافة لزيادة مؤشر كُتلة الحجم.

" تَبحث المرأة مع بداية الشعور بأعراض الحمل المُبكرة عن كيفية معرفة الحمل في المنزل، والتي تٌساعدها في معرفة حدوثه من عَدمه، ومع العلم أنه يُمكنها مُراقبة بعض الأمور الأخرى مثل اسمرار هالة الثدي والتهابه، وتَورمه، بالإضافة للنعاس، والتشنجات".

الخلاصة

تَسعى اغلب السيدات في كيفية معرفة الحمل بالمنزل بدون استعمال الاختبار، وبالفعل يُوجد طرق كثيرة باستخدام أدوات منزلية مثل اختبار المسحوق، أو السكر، أو المَعجون الأسنان، وجميع طريقة استخدامهم واحدة وهي خلط ملعقة واحدة منهم مع عينة من البول ومُلاحظة فورانه وفي حالة تَغير القوام واللون فهذا يَدل على حدوث الحمل.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة