كيفية معرفة نوع الجنين بأسهل

كيفية معرفة نوع الجنين بأسهل

آخر تحديث : الجمعة ١٤ يونيو ٢٠١٩

ترغب الكثير من الأمهات الحوامل في معرفة نوع الجنين خلال الأشهرالأولى من الحمل وبعض الأمهات تفضل الطرق الطبيعية ولكن هناك أمهات تلجأ للطرق العلمية والتى من أهمها وأشهرها السونار وخلال السطور التالية على موقع ستات دوت كوم سنوضح لكي عزيزتي كيفية معرفة نوع الجنين بأكثر من طريقة.

كيفية معرفة نوع الجنين في الشهر الرابع

في الشهرالرابع يكون من الصعب التعرف على نوع الجنين من خلال السونار ولكن هناك عدد كبير من العلامات التى تكشف عن نوع الجنين ومن بينها الغثيان الصباحى فالشعور بالغثيان الصباحى بنسبة كبيرة دليل على ارتفاع مستوى الهرمونات في الجسم عند الحمل ويدل هذا على إنها حامل في بنت، أما المرأة التى لاتشعر بغثيان فهذا دليل على أن مستوى الهرمونات غيرمرتفع ودليل على الحمل بولد.

رغبة النساء في تناول الأطعمة المالحة بكثرة يكشف عن الحمل في ولد أما الرغبة في تناول الحلويات يدل على الحمل في بنت.

التغيرات الهرمونية ايضا دليل على نوع الجنين فالمرأة التى تعانى من تساقط في الشعر وإجهاد في البشرة تكون حامل في بنت على عكس المرأة التى لايتعرض شعرها للتساقط تكون حامل في ولد.

التقلبات المزاجية الملحوظة أثناء فترة الحمل الأولى دليل على الحمل في بنت ولكن في بعض الأوقات تشمل هذه التغيرات الولد.

كيفية معرفة نوع الجنين

اضمن طريقة لمعرفة نوع الجنين

هناك بعض الطرق التقليدية لمعرفة نوع الجنين ومن بينها معرفة نوع الجنين من شكل البطن فإذا كان شكل بطن المرأه الحامل بارزإلى الأمام يكون نوع الجنين بنت أما إذا شكل البطن بويضى ومن الأسفل إلى الأعلى يكون نوع الجنين ولد.

هناك طريقة اخرى لمعرفة نوع الجنين عن طريق الخاتم وتكون من خلال ربط خاتم بخيط صوف ثم نعلقه فوق البطن ونثبته ونتركه حتى يتحرك فإذا تحرك إلى الأمام والخلف فيكون نوع الجنين ولد، أما إذا تحرك بشكل دائرى فيكون نوع الجنين بنت. وهناك طريقة أخرى عن طريق حساب عمر الأُم وجمعه مع الشهر الذى من المقرر أن تلد فيه فإذا كان الناتج فردى فيكون نوع الجنين بنت أما إذا كان العدد زوجى فيكون نوع الجنين ولد

طريقة نوم المرأه الحامل ايضا من الممكن أن تكشف عن نوع الجنين فإذا كانت تنام على الجهة اليسار فهذا يدل على أن نوع الجنين ولد أما إذا كانت تنام على اليمين فيكون نوع الجنين بنت.

حجم الثدى ايضا يشير لنوع الجنين فان كان ثديها الأيمن أكبر من الثدى الأيسر فتكون حامل في ولد، أما إذا كان العكس فيكون نوع الجنين بنت.

على الرغم من تعدد الطرق الطبيعية والتقليدية التى تكشف عن نوع الجنين إلا ان الطريقة العلمية هى الأضمن لمعرفة نوع الجنين وتكون من خلال السونار عند الطبيب المختص وهو عبارة عن موجات صوتية يصدرها جهاز السونار تدخل هذه الموجات داخل بطن المرأه وعند الاصطدام بجسم ما ترتد هذه الموجات وتعتبر آمنة على الجنين وعلى المرأة الحامل.

كيفية معرفة نوع الجنين

معرفة نوع الجنين من البول

هناك طرق متعددة لمعرفة نوع الجنين عن طريق البول الأولى من خلال إحضار كوب شفاف ويوضع فيه عينة من البول ويترك لمدة خمس ساعات ويتم ملاحظة الترسبات فأن كانت أسفل الكوب فإن هذا يدل على حملها في بنت أما إذا كانت الترسبات أعلى الكوب فإنها حامل في ولد.

هناك طريقة أخرى عن طريق ملاحظة لون البول فأن كان أصفر باهت فهذا يدل على أنها حامل في بنت وإن كان لونه أصفر فاتح فهذا يدل على أن الجنين ولد.

وهناك طريقة اخرى عن طريق وضع كمية قليلة من الملح في كأس وإضافة البول إليه فأذا لم يتغير لون البول فإن الجنين بنت أما أن تغير فأن الجنين ولد.

وهناك ايضا اختبار الشعير والقمح ويعتبرمن أكثر الطرق المضمونة وخاصة في حالة القيام به خلال الأسابيع الأولى من الحمل نقوم بإحضار حبوب من الشعير وحبوب من القمح ثم نحضر وعائين لزراعة هذه الحبوب بحيث يكون كل صنف في وعاء منفصل.

تضع المرأة الحامل في الوعائين كمية قليلة من البول ثم تتركه لعدة أيام حتى تنمو هذه الحبوب وفي حالة نمت حبات القمح أسرع وقبل نمو حبات الشعير فإن نوع الجنين يكون بنت، أما في حالة إذا نمت حبات الشعير قبل نمو حبات القمح فأن نوع الجنين يكون ولد وقد تعتبر هذه الطريقة من أصعب الطرق لأنها تأخذ وقت كبير وجهد من المرأة إلا إنها من الطرق المضمونة في معرفة نوع الجنين .

كيفية معرفة نوع الجنين


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة